استعدادات أميركية لمنع انتشار إنفلونزا الطيور
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 10:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/6/14 الساعة 10:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/5/29 هـ

استعدادات أميركية لمنع انتشار إنفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور تسبب بوفاة العشرات في أنحاء العالم (الفرنسية-أرشيف)

 

حض مسؤولون أميركيون مجتمع الأعمال والمؤسسات الصحية والدينية على إقناع الأميركيين أن الخطر الخاص بتفشي وباء إنفلونزا الطيور حقيقي، وأن الاستعدادات المسبقة قد تسهم في إنقاذ الكثيرين.

 

واجتمع مسؤولو وزارة الصحة والخدمات الإنسانية أمس مع نحو مئة ممثل لمنظمات متنوعة بهدف عمل استعدادات بين الأميركيين مثل تخزين الطعام والتجهيزات اللازمة، وغسل اليدين بشكل ملائم، والبقاء في المنزل في حالة المرض لتفادي العدوى.

 

واعتبر مايك ليفيت وزير الصحة والخدمات الإنسانية في بيان أن الاستعداد لوباء الإنفلونزا مسؤولية مشتركة، وأن الاستعداد يحسن التعامل مع الوباء ويبطئ انتشاره ويقلل أثره الإجمالي على المجتمع.

 

وأصدر مسؤولون اتحاديون في فبراير/شباط الماضي خطوطاً إرشادية للتجمعات السكانية بشأن مكافحة وباء إنفلونزا الطيور قبل توفر لقاح.

 

وفي أشد إجراءات العزل بشأن الوباء دعوا إلى إغلاق المدارس وإلغاء التجمعات العامة وفرض حجر صحي بالمنازل على المرضى.

 

وحثت إدارة السلامة المهنية والصحة التابعة لوزارة العمل الموظفين على اقتراح خطط مثل ترك الموظفين يعملون من المنازل، وتشجيع العمال المرضى على البقاء في بيوتهم، دون خوف من إجراءات عقابية.

 

وحصدت سلالة "إتش5 إن1" المميتة لفيروس إنفلونزا الطيور أرواح 190 شخصاً وأصابت أكثر من ثلاثمئة آخرين في أنحاء العالم منذ عام 2003، وهي مرشحة للتسبب في وباء إذا تمكنت من التحور للانتقال بين البشر.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: