وفاة طفل بمرض إنفلونزا الطيور في فيتنام
آخر تحديث: 2007/12/27 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/27 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/18 هـ

وفاة طفل بمرض إنفلونزا الطيور في فيتنام

الفيروس المسبب لإنفلونزا الطيور ينتشر مجددا جنوب فيتنام (الفرنسية-أرشيف)

أفادت وزارة الصحة الفيتنامية أن طفلا بالرابعة من العمر توفي متأثرا بإصابته بإنفلونزا الطيور، وهو ما يرفع إلى خمسة عدد الوفيات بفيروس "أتش 5 أن 1" المسبب للمرض منذ مطلع العام الجاري بذلك البلد الآسيوي.

ونقل عن مسؤول بالوزارة أن "التحاليل أثبتت إصابة الطفل بالفيروس المسبب لمرض إنفلونزا الطيور" لتكون تلك أول حالة وفاة بشرية منذ حوالي أربعة أشهر تقريبا في البلاد.

وكان الطفل قد نقل لمستشفى محلي بإقليم سون لان شمال البلاد يوم 11 ديسمبر/كانون الأول الحالي، وتوفي فيه بعد خمسة أيام من العلاج. وقال أهله إنه أكل لحم دجاج وإن دجاجات نافقة اكتشفت مؤخرا بالقرب من منزل العائلة.

وبهذه الحالة يرتفع إلى 47 عدد الأشخاص الذين قضوا بمرض إنفلونزا الطيور في فيتنام منذ ظهور الفيروس نهاية 2003 جنوب شرق آسيا.

وفي السياق قالت الحكومة إن الفيروس ظهر مرة أخرى في دلتا ميكونغ بالجنوب مما أدى لنفوق مئات البط والدجاج خلال هذا الشهر. ويعود آخر ظهور للمرض بهذه المنطقة إلى أوائل أكتوبر/تشرين الأول.



وفيات بمصر وإندونيسيا
وكانت القاهرة وجاكرتا قد أعلنتا أمس الأربعاء عن حالتي وفاة جديدتين بإنفلونزا الطيور، ليرتفع عدد الوفيات بهذا المرض إلى 16 شخصا بمصر و94 بإندونيسيا.

ففي مصر قالت وزارة الصحة إن علا يونس علي محمد (25 سنة) نقلت إلى مستشفى بني سويف العام الجمعة الماضية بعد ظهور أعراض المرض عليها، وتوفيت الثلاثاء.

وفي إندونيسيا أفادت وزارة الصحة أن شابة بالـ24 من عمرها توفيت الثلاثاء بسبب إصابتها بالفيروس, ليرتفع إلى 94 العدد الرسمي للوفيات الناجمة عن هذا المرض في البلاد.

ويخشى العلماء من تحول الفيروس إلى وباء عالمي في حالة تحوره وانتقاله بين البشر, مما قد يتسبب بوفاة ملايين الأشخاص.

المصدر : وكالات

التعليقات