إصابة جديدة في مصر بإنفلونزا الطيور
آخر تحديث: 2007/1/17 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/1/17 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/28 هـ

إصابة جديدة في مصر بإنفلونزا الطيور

وزارة الصحة المصرية: المصابة الجديدة بإنفلونزا الطيور سيدة من بني سويف (الفرنسية-أرشيف)

أعلن اليوم في القاهرة أن نتائج فحوصات أجريت على سيدة أثبتت وجود إصابة بشرية جديدة بمرض إنفلونزا الطيور.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الوسط عن مصدر بوزارة الصحة قوله إن سيدة من بني سويف الواقعة جنوبي القاهرة أثبتت إصابتها بالمرض ليرتفع عدد الإصابات منذ ظهوره في مصر قبل عامين إلى 19 مصابا توفي عشرة منهم.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين أن المريضة تدعى وردة عيد أحمد (27عاما) وأنها ترقد بمستشفى بالقاهرة منذ يناير/كانون الثاني الحالي وتعاني من التهاب رئوي حاد.

إجراءات إندونيسية
وفي إندونيسيا التي سجل فيها أربعة وفيات بالمرض خلال العام الجاري فرضت سلطات العاصمة جاكرتا اعتبارا من مطلع فبراير/شباط المقبل حظرا على تربية الدواجن في أفنية البيوت في محاولة للحد من انتشار إنفلونزا الطيور.

وأمهل محافظ العاصمة سويتويوسو أصحاب الحظائر المنزلية أسبوعين للتخلص من طيورهم قبل تدخل السلطات لقتلها.

يشار إلى أن إندونيسيا سجلت عددا قياسيا للوفيات بمرض إنفلونزا الطيور وصل إلى 61 حالة نجم معظمها عن التعامل مع طيور مصابة.

اليابان
وفي طوكيو أعلنت السلطات اليابانية أمس أن ظهور مرض إنفلونزا الطيور في إحدى مزارع الدواجن جنوب غرب اليابان يعزى إلى سلالة H5N1 القاتلة من الفيروس المسبب للمرض.

وأكد مسؤول حكومي أنها الحالة الأولى من نوعها في اليابان في ثلاث سنوات، ولم ترد تقارير عن حالات للإصابة بإنفلونزا الطيور أو ظهور للمرض بين الدواجن في أماكن أخرى في البلاد.

وقررت السلطات الصحية اليابانية الثلاثاء التخلص من مزرعة تحتوي على حوالي ثمانية آلاف دجاجة بعد أن نفقت أربعة آلاف دجاجة تقريبا بسبب المرض، وأظهرت الاختبارات أن الدواجن بهذه المزرعة الواقعة في مقاطعة ميازاكي أصيبت بفيروس من مجموعة H5.

المصدر : وكالات