خطر الأمراض يلوح في أفق فيضانات الهند
آخر تحديث: 2006/8/13 الساعة 22:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/13 الساعة 22:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/19 هـ

خطر الأمراض يلوح في أفق فيضانات الهند

الفيضانات انتهت لكن خطرها ما زال قائما (رويترز)
انتشر موظفو السلطات الصحية في الهند لتطهير عدة مناطق حيث أثارت رفات الحيوانات المتعفنة وسوء الصرف الصحي مخاوف من تفشي الأمراض بعد فيضانات دامت ثمانية أيام وتسببت في مقتل نحو أربعمائة شخص وتشريد ملايين آخرين.

وقد غمرت مياه الفيضانات التي شهدتها ولايات جوجارات ومهاراشترا في غرب الهند وولاية أندرا براديش في الجنوب قرى وألحقت أضرارا بمحاصيل زراعية وبمصالح تجارية.

وبينما تراجعت مستويات المياه في سورات التي كانت شبه مغمورة بالمياه تناثرت القمامة ورفات الحيوانات في الشوارع ولاح خطر تفشي الأمراض في المدينة البالغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة، وقال مسؤول بارز بالمدينة "إن عملية التنظيف ستشكل تحديا كبيرا حيث بدأ الناس بعد تراجع المياه في تكديس كل قمامتهم على الطرق".

وفي ماهاراشترا المجاورة حيث قتل أكثر من 270 قالت السلطات إنها أرسلت صهاريج محملة بالمياه المطهرة بالكلور إلى بعض المناطق لكن خطر تفشي الأوبئة قائم.

وفي أندرا براديش لقي سبعة أشخاص حتفهم بعد أن أصيبوا بارتفاع شديد في درجة الحرارة أثناء وجودهم في مخيمات الإغاثة التي تأوي عشرات الآلاف ممن تم إجلاؤهم عن القرى التي غمرتها مياه الفيضانات، وقتل أكثر من 120 في الولاية بينهم صياد غرق بعد أن أنقذ 11 شخصا تقطعت بهم السبل فوق سطح مبنى.

المصدر : وكالات