أفادت دراسة طبية بأن الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية تقل لديهم احتمالات التبول أثناء النوم في مرحلة لاحقة من العمر وربما يتعلق ذلك بالنمو.

وقال باحثون من كلية طب روبرت وود جونسون في نيو برونزويك في نيوجيرسي إن هناك أدلة قوية على أنه في كثير من الحالات فإن التبول أثناء النوم قد يكون نتيجة لتأخر نمو الجهاز العصبي.

وافترضوا وجود احتمالية بيولوجية جديرة بالتصديق أن الرضاعة الطبيعية تقي من التبول أثناء النوم وفقا للنتائج التي بينت وجود ارتباط إحصائي قوي على الرغم من أنه لم يتم التوصل إلى علاقة سببية مباشرة.

وقالت الدراسة التي نشرت في عدد يوليو/تموز الجاري من دورية طب الأطفال التي تصدرها الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال أن الرضاعة الطبيعية مفيدة بسبب الدور الذي يلعبه انتقال أحماض دهنية معينة من الأم إلى الطفل في نمو الدماغ.

وارتكزت الدراسة على 55 طفلا كانوا يتبولون أثناء النوم في سن من الخامسة إلى 13 عاما و117 في نفس السن لم يعانوا من المشكلة.

واكتشفت الدراسة أيضا أن الرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية وحليب أطفال صناعي كمكمل غذائي يعانون من معدل للتبول أثناء النوم مثل الذين تغذوا فقط على حليب الأطفال الصناعي.

المصدر : رويترز