زيت السمك مع الرياضة يساعد في خفض الوزن
آخر تحديث: 2006/7/31 الساعة 13:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/31 الساعة 13:40 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/5 هـ

زيت السمك مع الرياضة يساعد في خفض الوزن

أفادت دراسة طبية أن الأحماض الدهنية الموجودة بالأسماك والمعروفة بأنها تبطئ أثر تقدم السن على مخ الإنسان، يمكن أيضا أن تساعد في خفض الوزن عند تناولها مع ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

وقال باحثون من جامعة جنوب أستراليا إن تناول جرعات يومية من زيت السمك الذي يحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية، تساعد البدناء على حرق الوزن الزائد.

وذكر فريق البحث أن أحماض أوميغا3 التي توجد في زيت السمك تزيد القدرة على حرق الدهون، بتحسين تدفق الدم إلى العضلات خلال التمرينات.

وراقبت الدراسة 68 شخصا يعانون من الوزن الزائد والسمنة جرى تقسيمهم إلى أربع مجموعات لمدة ثلاثة شهور.

وتناولت إحدى المجموعات جرعات يومية صغيرة من زيت السمك، وأعطيت مجموعة أخرى زيت عباد الشمس دون أي تعديل آخر في نظام غذائهما الطبيعي.

ومارست المجموعتان تمارين خفيفة من المشي لمدة 45 دقيقة أو الجري ثلاث مرات أسبوعيا، وجرت مراقبة المجموعتين لمدة ثلاثة أشهر. أما المجموعتان الأخريان فقد تناولتا زيت السمك أو زيت عباد الشمس دون ممارسة التمرينات.

ووجد الباحثون أن المشاركين بالمجموعة الأولى فقدوا كيلوغرامين بالمتوسط خلال الشهور الثلاثة، فيما لم يسجل أي انخفاض بالوزن لدى المجموعة الثانية. أما الأشخاص بالمجموعتين اللتين لم تمارسا التمرينات فلم يفقدوا أي وزن.

وفي العام الماضي وجدت دراسة أجراها المركز الطبي بجامعة رش بشيكاغو واستغرقت ست سنوات أن أحماض أوميغا3 ساعدت في دعم وظائف المخ وخفض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وفي حماية المخ مع تقدم العمر.

وذكر فريق البحث أن لديه خططا لإجراء دراسات مستقبلية تستغرق فترات أطول مع زيادة جرعة التمرينات.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: