الخبراء طالبوا مواطنيهم بعدم تناول المحار إلى حين انتهاء الأبحاث (الفرنسية) 

حذر علماء مكافحة الأوبئة في ألمانيا من تناول المحار بسبب عدم استبعاد انتشار فيروس (H5N1) القاتل في المياه حسبما أفاد تقرير لمجلة فوكوس الألمانية الصادرة اليوم.

جاء التحذير بمثابة رد فعل على أبحاث رسمية ألمانية عرضتها مؤسسة تقييم المخاطر ومعهد فريدريش لوفلر للأبحاث ومعهد التغذية الألماني حول إمكانية إصابة الإنسان بعدوى فيروس إنفلونزا الطيور من خلال تناول الأسماك والقواقع والمحار البحري.

وأوصى الخبراء بالتخلي عن تناول المحار في الوقت الحالي لحين الانتهاء من التحاليل حول وجود النوع الخطير من فيروس الإنفلونزا "A"، ويسري التحذير بصفة خاصة على المناطق الساحلية في فرنسا واليابان وألمانيا التي ظهر فيها مرض إنفلونزا الطيور بين الطيور البرية.

وأكد الخبراء أن طهي المأكولات البحرية لمدة 10 دقائق في درجة حرارة 70 درجة مائوية يزيل مخاطر تناولها، واعترفت المؤسسات الرسمية في الوقت نفسه بإمكانية انتقال الفيروس إلى الأحياء المائية عن طريق مخلفات وروث الطيور البرية.

وتجري في الوقت الحالي مناقشات حول مدى خطورة علف الأسماك المستخدم في مناطق كثيرة من العالم كعلف للدواجن واحتمال انتقال الفيروس عن طريقه للطيور الداجنة.

المصدر : الألمانية