تنعقد في مدينة دبي فعاليات مؤتمر علمي كبير حول أمراض العيون والبصريات، على هامش معرض فيجن-إكس دبي 2006" -المعرض والمؤتمر السابع للمعدات البصرية والبصريات- بحضور نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين البارزين في هذا المجال.
 
ويشارك في مناقشات ومداولات المؤتمر الذي تتواصل أعماله في الفترة من 13-14 فبراير/ شباط الجاري مجموعة من المتحدثين الدوليين المعروفين أبرزهم الدكتور آر. كناجيان من وحدة رعاية البصر بشركة جونسون أند جونسون.
 
كما يشارك في نفس المداولات أيضا الدكتور ود.دي. أوتينفايلر رئيس وحدة الأبحاث في قسم طب العيون والبصريات بشركة رودنشتوك الألمانية والدكتور هاني السكلا استشاري طب العيون في دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي.
 
ويناقش المشاركون في المؤتمر مجموعة واسعة من القضايا ذات العلاقة بالبصريات التي تشمل انكسار البصر ومعالجة أمراض العيون المستعصية وأمراض العيون المعقدة.
 
كما تنظم اللجنة العليمة يوما ثانيا لمناقشة أمراض القرنية ومدى تأثيرها في انكسار البصر وأفضل السبل للسيطرة على مثل هذه الأمراض, كما يختتم المؤتمر بمحاضرة حول دراسة سريرية أجراها فريق من أطباء العيون بمستشفى دبي حول استخدام العدسات الداخلية للعين ذات المناطق البصرية المتعددة المسماة العدسات متعددة البؤر.
 
طلب متزايد
وفي تعليقه على المؤتمر قال الدكتور على أحمد بن شكر رئيس جمعية الإمارات الطبية "شعبة العيون" المنظمة للمؤتمر إن هناك نموا في أعداد السكان وطلبا متزايدا على النظارات الطبية ونظارات الموضة, مشيرا إلى أن قيمة صناعة المعدات البصرية وطب العيون بالشرق الأوسط تصل إلى ملياري دولار.
 
وأضاف بن شكر أن هناك تطورات سريعة في مجال معالجة انكسار البصر, مشيرا إلى أن المتخصصين يكشفون النقاب يوميا عن تقنيات تم تطويرها وتحسينها, فيما يتم التوصل إلى طرق أكثر سلامة ومبنية على أفضل الممارسات لمساعدة أطباء العيون والمتخصصين على تقويم البصر على تحقيق النتائج المطلوبة.
 
وأشارت الجهة المنظمة إلى أن هذا الملتقى العلمي يهدف إلى تدشين برنامج تعليمي متميز في هذا المجال, مشيرة إلى أن هذا المؤتمر من المؤتمرات العلمية القليلة التي تجمع بين أطباء العيون والمتخصصين في تقويم البصر.
 
يشار إلى أن المشاركين في المؤتمر نخبة من المحاضرين من كل من ألمانيا والولايات المتحدة ومصر ولبنان والسعودية بالإضافة إلى الإمارات.

المصدر : الجزيرة