تشارك الجمعية القطرية للسكري في مؤتمر ينظمه الاتحاد الدولي للسكري بمدينة كيب تاون جنوب إفريقيا في الفترة الممتدة من الثالث إلى السابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتشارك القطرية، التي تعتبر عضوا فاعلا بالاتحاد منذ العام 1997، بهذه الفعالية إلى جانب 128 جمعية مماثلة في 109 دول تنتسب للاتحاد الدولي للسكري.

ويحضر ممثلو الجمعية عددا من فعاليات المؤتمر التاسع عشر، بينها اجتماع المجلس العام للمؤتمر واجتماع المجلس الإقليمي لإقليم الشرق الأوسط وشرق المتوسط للاتحاد الدولي للسكري، إلى جانب فعاليات أخرى.

ويعتبر هذا المؤتمر جزءا من برامج الدولي للسكري السنوية الهامة، ويجذب العديد من الخبراء ذوي الكفاءات العالية عالميا ويوفر منبرا علميا لمناقشة آخر وأحدث التطورات العلمية في مجال هذا المرض من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل. كما أنه يوفر المعلومات التطبيقية حول العناية والتثقيف والدفاع عن حقوق المصابين بالسكري.

يُشار إلى أن القطرية للسكري رأت النور عام 1995، وهي جمعية خيرية غير ربحية وعضو بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وتسعى الجمعية إلى أن تصبح رائدة بمجال رعاية المصابين بالسكري، والمساعدة في منع انتشار هذا الداء محليا وإقليميا من خلال برامج التثقيف الصحي والتدريب المستمر للمصابين به.

المصدر : الجزيرة