شبهات بوفاة إندونيسية بمرض إنفلونزا الطيور
آخر تحديث: 2005/9/26 الساعة 06:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/26 الساعة 06:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/23 هـ

شبهات بوفاة إندونيسية بمرض إنفلونزا الطيور

منظمة الصحة تعتبر أن خطر إنفلونزا الطيور في إندونيسيا لايزال محدودا (الفرنسية)
توفيت شابة إندونيسية تبلغ من العمر (27 عاما) في مستشفى بالعاصمة جاكرتا اليوم بعد إصابتها بما يشتبه أنه مرض إنفلونزا الطيور.
 
وقال نائب رئيس المستشفى الذي أدخلت إليه المريضة الخميس, إن الاختبارات الأولية أظهرت إصابتها بإنفلونزا الطيور. وأضاف أن الأطباء سيفحصون أنسجة رئتيها لتحديد النتائج النهائية.
 
وأوضح أن صبيا عمره ثمانية أعوام جاءت نتائج اختبارات انفلونزا الطيور عليه إيجابية الأسبوع الماضي, ثبت بعد إجراء اختبارات متابعة أنها سلبية.
 
وقد أودى مرض إنفلونزا الطيور بحياة أربعة أشخاص في إندونيسيا رابع أكثر دول العالم سكانا, غير المرأة التي توفيت اليوم. ورغم هذه الوفيات فإن منظمة الصحة العالمية قالت الخميس الماضي إن التحذير من تفشي إنفلونزا الطيور في إندونيسيا لا يعني أن تفشي المرض ازداد سوءا.
 
وقالت المنظمة إن المراقبة المتزايدة من جانب الحكومة الإندونيسية يمكن أن تفسر زيادة الإصابات التي اكتشفت، مضيفة أنه لا دليل حتى الآن على تفاقم خطر انتقال المرض بين البشر.
 
وبحسب المنظمة فإن الوباء في إندونيسيا لايزال عند المستوى الثالث في مقياس التحذير الذي يضم ستة مستويات.


وبموجب نظام التحذير فإن المستوى الأول يعني أنه لا يوجد تفش للمرض، ويعني المستوى الثاني تفشيه بين الطيور، والثالث بين الطيور والبشر، والرابع وجود انتقال بين تجمعات صغيرة من البشر. أما المستوى الخامس فيعني انتقالا بين تجمعات محلية كبيرة من البشر، في حين يعني السادس انتشارا وبائيا واسعا بين الآدميين في عدة دول.
المصدر : وكالات