الفياغرا تساعد على شفاء الرجال جنسيا بعد جراحة البروستاتا
آخر تحديث: 2005/8/31 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/31 الساعة 17:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/27 هـ

الفياغرا تساعد على شفاء الرجال جنسيا بعد جراحة البروستاتا

أظهرت دراسة جرت بجامعة جنوب كاليفورنيا أن وصف الفياغرا للرجال بعد تعافيهم من جراحة استئصال غدة البروستاتا يعجِّل إلى حد كبير عملية الشفاء فيما يتعلق بالوظائف الجنسية.
 
وتعد عملية الاستئصال الجذرية للبروستاتا من العمليات الرئيسية التي تُجرى للمصابين بسرطان البروستاتا، إذ يتم خلالها استئصال تلك الغدة بشكل كامل بالإضافة إلى بعض الأنسجة المحيطة. أما الشفاء التام فيستغرق فترة قد تصل إلى 12 أسبوعا، ويمكن أن تؤدي العملية في 80% من الحالات إلى العِنَّة أو العجز الجنسي.
 
وقال الدكتور نبيل متري من عيادة مانشستر في الإمارات العربية المتحدة إن جراحة إزالة غدة البروستاتا من الأمور المرعبة للرجال بسبب القلق حيال الحياة الجنسية بعد العملية، ومن المعلوم أن حالات الإصابة بسرطان البروستاتا ازدادت في منطقة الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة. واعتبر بأن حقيقة أن الفياغرا يمكن أن تساعد الرجال على استئناف حياتهم الجنسية الطبيعية بُعيد العملية الجراحية خبر سار بالنسبة للمرضى.
 
يذكر أن دراسة أجراها الدكتور هارين بادما ناثان -الأستاذ المساعد للمسالك البولية في كلية طب جامعة جنوب كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلوس- أفادت بأنه من شأن الفياغرا أن تعطي الرجال فرصة عظيمة لاستئناف حياتهم الجنسية كما كانت قبل العملية.
 
واستمرت دراسة الدكتور بادما ناثان لمدة ستة أشهر وأجريت على رجال خضعوا لجراحة استئصال للبروستاتا جذريا، إذ أعطي الرجال في المجموعة الأولى حبة فياغرا في كل ليلة فيما أعطي الرجال في المجموعة الثانية أقراصا وهمية.
 
وأظهرت النتائج أن الرجال في مجموعة الفياغرا تحسنوا بنسبة 27% فيما يتعلق بقدرتهم على المحافظة على الانتصاب، بينما أظهر الرجال في المجموعة الثانية التي تناول أفرادها أقراصا وهمية تحسنا لم يتجاوز 4%.
 
يذكر أن عقار الفياغرا تم إطلاقه قبل ثمانية أعوام، وأثبتت التجارب السريرية سلامته وفاعليته في معالجة العِنة عند الرجال بما يفوق أيا من أدوية معالجة العِنة الأخرى.
 
وقد وصف الأطباء الفياغرا لما يربو على


27 مليون رجل حول العالم، فيما زاد الإقبال على تناوله بين الشباب عالميا في السنتين الماضيتين.
المصدر : الجزيرة