أنغولا تناشد العالم مساعدتها في مكافحة شلل الأطفال
آخر تحديث: 2005/8/20 الساعة 18:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/20 الساعة 18:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/15 هـ

أنغولا تناشد العالم مساعدتها في مكافحة شلل الأطفال

ناشدت أنغولا المجتمع الدولي تقديم مساعدات لمكافحة مرض شلل الأطفال الذي تفشى مجددا في البلاد خشية انتقال المرض إلى الدول المجاورة بحيث تصعب السيطرة عليه.

وطالبت وزارة الصحة الأنغولية والمؤسسات المساهمة في مكافحة شلل الأطفال، منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) المجتمع الدولي تقديم 1.8 مليون دولار أميركي للمساعدة في بدء حملة جديدة للتطعيم بعد تأكد إصابة سبعة أطفال.

وحذرت الوزارة في بيان من تفش حاد للمرض في غضون الأشهر الأربعة المقبلة في البلاد مما يزيد من خطر انتقال فيروس المرض للدول المجاورة مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية وناميبيا وزامبيا وحتى ما بعد حدود إقليم أفريقيا جنوب الصحراء.

وكانت أنغولا بدأت حملة تطعيم ضد شلل الأطفال نهاية يوليو/تموز المنصرم استهدفت خمسة ملايين طفل تحت سن الخامسة، ومن المفترض أن تطلق حملة مشابهة تستمر ثلاثة أيام خلال الشهر الجاري حيث ينبغي تطعيم الطفل مرات عدة لوقايته تماما من المرض.

واكتشفت أولى حالات الإصابة في يونيو/حزيران الماضي -وهي الأولى في أنغولا منذ أربعة أعوام- في العاصمة لواندا وإقليم بينغويلا الساحلي فضلا عن إقليمي موكسيكو ولوندا سول الشرقيين الحدوديين.

وقد وجه اكتشاف هذه الحالات -إلى جانب حالات أخرى ظهرت في إندونيسيا- ضربة قاسية لحملة منظمة الصحة العالمية لوقف تفشي مرض شلل الأطفال في العالم بحلول نهاية العام الجاري.



المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: