45 إصابة جديدة بشلل الأطفال في إندونيسيا
آخر تحديث: 2005/7/5 الساعة 18:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/5 الساعة 18:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/29 هـ

45 إصابة جديدة بشلل الأطفال في إندونيسيا

المنظمة توقعت ازدياد عدد الإصابات في الأسابيع المقبلة (رويترز-أرشيف)

أكدت منظمة الصحة العالمية وجود 45 حالة إصابة جديدة بشلل الأطفال في إندونيسيا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 111 حالة.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن جميع الحالات ظهرت في إقليم بانتن باستثناء حالة واحدة فقط في إقليم لامبونغ بجزيرة سومطرة التي أعلنت الأسبوع الماضي خالية من المرض.

وأوضح أوليفر روزنباور المتحدث باسم منظمة الصحة المختص بشؤون شلل الأطفال أن معظم الحالات ظهرت في منطقة قريبة من تلك التي ظهرت بها الحالة الأولى في مدينة سوكابومي بجاوة الغربية على بعد 100 كلم جنوبي العاصمة جاكرتا، مشيرا إلى أنها وقعت قبل البدء بحملة التطعيم ضد الشلل.

خبراء الصحة رجحوا أن يكون المرض انتقل إلى إندونيسيا من نيجيريا التي أوقفت حملة التطعيم لعدة أشهر عام 2003 لاعتقادها بأن هذه الطعوم أميركية غايتها الضرر بالمسلمين، وتوقعوا ازدياد الإصابات خلال الأسابيع المقبلة.

ويصيب المرض الجهاز العصبي للأطفال دون الخامسة ويمكن أن يسبب شللا دائما في غضون ساعات أو ضمورا في العضلات وتشوها خلقيا وقد يؤدي أحيانا إلى الوفاة.

وكانت إندونيسيا خالية من مرض شلل الأطفال مدة عقد كامل حتى اكتشف إصابة طفل به في قرية جيريجايا غرب جاوة في مايو/أيار الماضي. وما زال المرض نشطا في عدة دول أخرى بينها نيجيريا والهند وباكستان والنيجر وأفغانستان ومصر.

المصدر : وكالات