أمان المسكنات في حاجة لمزيد من الأبحاث
آخر تحديث: 2005/6/10 الساعة 11:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/10 الساعة 11:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/4 هـ

أمان المسكنات في حاجة لمزيد من الأبحاث

طالب علماء بريطانيون بإجراء مزيد من الأبحاث بشأن سلامة استخدام العقاقير المسكنة للألم بعد أن اكتشفوا دليلا إضافيا على أنها قد تزيد خطر إصابة بعض المرضى بأزمات قلبية.
 
وقالت الباحثة بجامعة نوتنغهام في إنجلترا البروفسور جوليا هيبسلي كوكس "نرى أن هناك حاجة لمزيد من البيانات والبحث لنقيم رسميا سلامة استخدام كل هذه العقاقير".
 
وأضافت "نتائجنا تدعم معرفة موجودة وتثير تساؤلات بشأن عقاقير إضافية".
 
وتظهر نتائج دراسة كوكس التي أجريت على أكثر من 9000 مريض أن مضادات الالتهابات غير الإسترويدية ترفع احتمالات الإصابة بأزمات قلبية.
 
وكشفت الدراسة التي اعتمدت على المراقبة ونشرت نتائجها الدورية الطبية البريطانية ارتباط عقار فيوكس الذي سحب من الأسواق والذي تصنعه شركة ميرك الأميركية العملاقة وعقارا دكلوفيناك وأبروفين بزيادة خطر التعرض لأزمات قلبية.
 
ومع ذلك قال الباحثون إنه لا يتعين تغيير العلاج على أساس دراستهم، وطالبت كوكس بإجراء مزيد من الأبحاث "إما لتؤكد لنا أن هذه العقاقير آمنة تماما أو لكشف مخاطرها حتى يكون الناس على يقين بشأنها".
 
يشار إلى أن إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية في أبريل/ نيسان طالبت بوضع تحذيرات أقوى على عبوات مضادات الالتهابات غير الإسترويدية بشأن مشكلات صحية محتملة.
المصدر : رويترز