ارتفاع حصيلة ضحايا إنفلونزا الطيور بفيتنام إلى 37
آخر تحديث: 2005/5/20 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/20 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/12 هـ

ارتفاع حصيلة ضحايا إنفلونزا الطيور بفيتنام إلى 37

منظمة الصحة العالمية تخشى انتشار المرض القاتل بين البشر (رويترز)
أعلن مسؤول بوزارة الصحة في فيتنام أن حصيلة الوفيات بسبب إنفلونزا الطيور في البلاد ارتفعت إلى 37 شخصا.

وقال رئيس قسم الأمراض المعدية نجوين هونج ها اليوم الجمعة إن الفحوصات أثبتت أن المواطن نجوين تين كو مصاب بالوباء القاتل وقد توفي مساء أمس.

وكان المسؤولون في مستشفى باتش ماي -الذي يعالج فيه تين كو- ينفون يوميا خلال هذا الأسبوع وجود أي حالات جديدة للإصابة بإنفلونزا الطيور، ولكنهم اضطروا للاعتراف بذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن الوفاة السابعة والثلاثين بهذا المرض الخطير.

وفي إجراء احترازي أمرت السلطات الفيتنامية المزارعين بمدينة هو تشي منه بالتوقف عن تربية الدواجن قرب نهاية العام عندما يكون خطر تفشي نوبات إنفلونزا الطيور على أشده.

وبناء على الأرقام التي حصلت عليها المنظمة فإن نحو 76 شخصا على الأقل أصيبوا بالوباء وتوفي نحو 37 منهم منذ ظهور أول حالات للمرض في يناير/كانون الثاني عام 2004.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من أن عدوى الإصابة بإنفلونزا الطيور يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر، مما يثير مخاوف من تفشي وباء عالمي قد يقتل ملايين البشر في العالم.

وقال رئيس قسم الإنفلونزا التابع للمنظمة كلاوس ستور للصحفيين في جنيف إن التحقيقات التي أجريت في فيتنام في وقت سابق من هذا العام خلصت إلى أن الفيروسات المسببة للمرض تتحور في شكل يمكنه الانتقال بسهولة بين البشر، مشيرا إلى عدم وجود أدلة ملموسة بهذا الصدد بل مجرد مخاوف.

يذكر أن إنفلونزا الطيور تسببت بقتل 52 شخصا في آسيا منذ عام 2003 منهم 37 في فيتنام و12 في تايلند وأربعة في كمبوديا.

المصدر : وكالات