وفاة جديدة بإنفلونزا الطيور بإندونيسيا
آخر تحديث: 2005/11/30 الساعة 14:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/30 الساعة 14:56 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/29 هـ

وفاة جديدة بإنفلونزا الطيور بإندونيسيا

طاقم طبي إندونيسي يجري فحوصا لطفل يشتبه في إصابته بإنفلونزا الطيور (رويترز)

أعلن مسؤول صحي وفاة إندونيسية في الخامسة والعشرين من عمرها في جاكرتا بفيروس إنفلونزا الطيور, حسبما أفادت فحوص أولية ما زالت تحتاج إلى تأكيد من المنظمة العالمية للصحة.

وأوضح المصدر أن سري واهيوني توفيت الثلاثاء في مستشفى سوليانتي ساروسو المتخصص بالأمراض المعدية, وكانت فحوص مخبرية أثبتت إصابتها بعدوى إنفلونزا الطيور.

وتوفي أكثر من 12 إندونيسيا بسبب إصابتهم المفترضة بإنفلونزا الطيور, لكن منظمة الصحة العالمية -التي لم تخضع جميع الجثث لتحاليل- أكدت سبع وفيات فقط.

بؤرتان بالصين
من ناحية أخرى أعلنت الصين اكتشاف بؤرتين جديدتين لإنفلونزا الطيور في منطقة كسينجيانغ (شمال غرب) وهونان (جنوب), مما يرفع إلى 29 عدد هذه البؤر في جميع أنحاء البلاد منذ بداية السنة الجارية.

السلطات الصينية تخشى انتشار المرض في جميع أنحاء البلاد (الفرنسية-أرشيف)
ففي كسينجيانغ نفق 288 طائرا يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بينما قضى 402 في قرية قرب يونغزو في هونان يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري, كما أوضحت وزارة الزراعة.

وقد اكتشفت الصين بالإجمال 29 بؤرة هذه السنة وأصيب ثلاثة أشخاص بالمرض توفي اثنان منهم.

تطعيم الدجاج
وفي وقت تزداد فيه المخاوف من تفاقم المرض قال علماء هولنديون إن تطعيم الدجاج للوقاية من إنفلونزا الطيور قد يحول دون حدوث انتشار كبير له.

وأوضحت العالمة جانيت فان در جوت في دراسة نشرت الاثنين أن الاستتناجات التي توصل إليها فريق البحث تكشف أن تطعيم الطيور قد يمنع انتشارا كبيرا لفيروسات إنفلونزا الطيور شديدة العدوى.

وأشارت جوت إلى أن التطعيم يحد من عدوى الدجاج المصاب بالإنفلونزا وأيضا حساسية إصابة الطيور السليمة بالفيروس. لكن هؤلاء العلماء لفتوا إلى أن الأمر قد يستغرق أسبوعين بعد التطعيم حتى يمكن إعاقة انتقال الفيروس بشكل تام إلى الطيور الأخرى.

المصدر : وكالات