وفاة وإصابة جديدتان بأنفلونزا الطيور في إندونيسيا
آخر تحديث: 2005/10/11 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/11 الساعة 14:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/9 هـ

وفاة وإصابة جديدتان بأنفلونزا الطيور في إندونيسيا

التعامل مع الدواجن مباشرة سبب رئيس للإصابة بالمرض (الفرنسية - أرشيف)
أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية اليوم وفاة رجل في يشتبه في أنه أصيب بفيروس أنفلونزا الطيور في أحد مستشفيات جاكرتا وإصابة شخص آخر بالمرض في سومطرة.
 
وقال الناطق باسم مستشفى سوليناتي سارورو المتخصص في الأمراض المعدية الطبيب إلهام باتو إن الرجل الأول توفي أمس بعد ساعات قليلة من إدخاله المستشفى.
وأوضح أن الرجل كان يعاني من أعراض مماثلة لأعراض أنفلونزا الطيور موضحا "حتى الآن يشتبه فقط في أنه أصيب بفيروس أنفلونزا الطيور".
ولم تتوافر حتى الآن فحوصات المختبرات التي تظهر سبب الوفاة.
 
أما المدير العام لإدارة الوقاية من الأمراض في الوزارة إي نيومان كاندون فأعلن من جانبه أن شابا يبلغ من العمر 21 عاما من سومطرة الإندونيسية يعالج حاليا من إصابة بأنفلونزا الطيور.
 
وأوضح أن اختبارات أجريت في معمل بهونغ كونغ أكدت الإصابة، مشيرا إلى أن الضحية اشترك في ذبح دجاجة مريضة ثم أعطى الجيران من لحم الدجاجة.
 
ويعالج الشاب في مستشفى بمدينة بندر لامبونغ مع قريب له عمره أربعة أعوام أظهرت الاختبارات إصابته بأنفلونزا الطيور، إلا أن السلطات تنتظر تأكيدا بإصابته بالفيروس من معمل في هونغ كونغ.
 
وأعلنت إندونيسيا وفاة سبعة أشخاص بمرض أنفلونزا الطيور قبل أن تعتمد الحصيلة الرسمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية التي سجلت ثلاث وفيات فقط في هذا البلد.
 
ومن أجل تسجيل الوفاة من قبل منظمة الصحة العالمية يجب أن تثبت الإصابة في بلد الضحية ومن خلال تحليل يجرى في الخارج.
 
وقضى 62 شخصا منذ عام 2003 في جنوب شرق آسيا بمرض أنفلونزا الطيور منذ ظهور المرض لأول مرة في نهاية 2003.
المصدر : وكالات