زرع سبعة أعضاء داخلية لمريضة في الصين
آخر تحديث: 2005/1/2 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/2 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/22 هـ

زرع سبعة أعضاء داخلية لمريضة في الصين

قال أطباء في شنغهاي إنهم نقلوا سبعة أعضاء داخلية لسيدة تبلغ من العمر 38 عاما في عملية قالوا إنها الأولى من نوعها في آسيا.
 
وأوضح مسؤولون في مستشفى رويجين لصحيفة تشاينا ديلي أن السيدة حصلت على سبعة أعضاء جديدة من متبرع واحد، واستغرقت العملية التي جرت في 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري 12 ساعة.
 
 وقال كبير الجراحين لي هونغوي إن عملية زراعة الأعضاء الداخلية المتعددة تمت بنجاح وسهولة وبدأت حالة المريضة في التحسن بعد أسبوع من حصولها على أعضاء جديدة وهي كبد وبنكرياس وطحال وأمعاء دقيقة واثني عشري وقولون.
 
وقالت الصحيفة إنه تم تشخيص إصابة المريضة التي نقل الأعضاء إليها بمرض نادر يسبب حدوث أورام  في الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي مما أدى إلى إصابتها بأورام سرطانية في المعدة والاثني عشري والأعضاء الأخرى.
 
 ونقلت الصحيفة عن جراح آخر يدعى ين لو قوله إن هذه الحالة كانت تمثل تحديا ومخاطرة حقيقية لأن المريضة كانت في حاجة لسبعة أعضاء وتغيير أنسجة.
 
وقال الأطباء إن السيدة التي لم يذكروا اسمها تتحسن بصورة ممتازة وإنها استطاعت تناول السوائل والتحدث مع الأطباء والممرضات لكنها ستبقى تحت الملاحظة الدقيقة لمدة شهر على الأقل.



المصدر : الألمانية