أبحاث علمية تؤكد فائدة العلاج بأبوال الإبل
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ

أبحاث علمية تؤكد فائدة العلاج بأبوال الإبل

عدنان علي- دبي
تركزت الأبحاث المقدمة في اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر الإعجاز العلمي في القرآن والسنة المنعقد في مدينة دبي على العلوم التطبيقية وأبحاثها، إضافة إلى علوم النبات والحيوان.

وقدم أكثر من بحث تطبيقي حول فوائد أبوال الإبل في معالجة العديد من الأمراض كما تثبت الأبحاث الطبية الحديثة، بما في ذلك الأبحاث التطبيقية التي أجراها أصحاب هذه البحوث أنفسهم.

ويشير بحث الدكتور محمد أوهاج من السودان إلى أن بول الإبل يحتوي على تركيز عال من مواد أساسية مثل المعادن الفلزية والمعادن النادرة ومكبات النتروجين غير البروتينية، وهو ما يجعله نافعا جدا لمعالجة مرضى الاستسقاء تصديقا للحديث النبوي الشريف "عليكم بأبوال الإبل فإنها نافعة للذربة بطونهم".

وتقول الدكتورة أحلام العوضي من السعودية والمتخصصة في الميكروبيولوجيا إن أبوال الإبل تستخدم أيضا في علاج الجهاز الهضمي، بل واستخدمت في معالجة بعض حالات السرطان.

وتشير العوضي إلى أن الأبحاث التي أجرتها هي على أبوال الإبل أثبتت فاعليتها في القضاء على الأحياء الدقيقة كالفطريات والخمائر والبكتريا.

وأجرت الدكتورة رحمة العلياني من السعودية أيضا تجارب على أرانب مصابة ببكتريا القولون، حيث تم معالجة كل مجموعة من الأرانب المصابة بدواء مختلف، بما في ذلك بول الإبل، وقد لوحظ تراجع حالة الأرانب المصابة التي استخدم في علاجها الأدوية الأخرى باستثناء بول الإبل الذي حقق تحسنا واضحا.
ــــــــــ
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة