العثور على دجاج مصاب بإنفلونزا الطيور غربي اليابان
آخر تحديث: 2004/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/8 هـ

العثور على دجاج مصاب بإنفلونزا الطيور غربي اليابان

السلطات تدفن الطيور المصابة بالمرض (رويترز-أرشيف)

قال مسؤولون يابانيون إن اختبارات أولية أظهرت العثور على فيروس إنفلونزا الطيور في دجاج تم شحنه من مزرعة يشتبه بتفشي المرض فيها غربي اليابان.

وأوضح مسؤول بمقاطعة هيوغو الغربية اليوم أن الدجاج تم توريده لمصنع لحوم في المقاطعة من مزرعة في كيوتو القريبة حيث نفق 28 ألف دجاجة منذ 18 من فبراير/شباط.

وأضاف أنه كان يعتقد أن الدجاج الوارد من المزرعة تم ذبحه لأغراض صناعية إلا أنه عثر عليه حيا وأجرت سلطات المقاطعة اختباراتها الأولية.

وأثارت هذه الأنباء مخاوف من تفش جديد للمرض بسبب توريد دجاج حي من مقاطعات أخرى لمصنع اللحوم في هيوغو. وتلقى مسؤولو الصحة في كيوتو خبر نفوق الطيور يوم الخميس الماضي بعد أسبوع تقريبا من بدء نفوق ما لا يقل عن ألف دجاجة يوميا.

وقالت مصادر إعلامية يابانية إن السلطات علمت بخبر نفوق الطيور لأول مرة من مكالمة تليفونية مجهولة المصدر. ونقلت المصادر عن مدير المزرعة قوله إنه اعتقد أن الدجاج ينفق بسبب التهاب الرئة ولهذا لم يبلغ عن تلك الحالات. ولم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بالمرض بين البشر في اليابان.

وكانت السلطات قد أعلنت في وقت مبكر من شهر فبراير/ شباط انتهاء التفشي الأول للفيروس في مقاطعة ياماجوتشي بجنوبي غربي اليابان. وأعلن عن نوبة التفشي الثانية في مقاطعة أويتا بجزيرة كيوشو.

المصدر : رويترز