خبراء يدعون إلى التعاون لمعالجة سرطان البروستاتا
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

خبراء يدعون إلى التعاون لمعالجة سرطان البروستاتا

الأطباء يدعون لأسلوب تعامل جماعي لعلاج سرطان البروستاتا
أعربت لجنة من الخبراء عن حاجة الأطباء إلى تطوير أسلوب تعامل جماعي أكثر تنظيما لعلاج سرطان البروستاتا مع تحديد معالم واضحة بشأن كيفية اكتشاف المرض وعلاجه.

وأضافت اللجنة المؤلفة من 24 طبيبا وباحثا أن الأطباء لا يتفقون حتى الآن على الطريقة المثلى لفحص سرطان البروستاتا، بالإضافة إلى كيفية علاجه. 

وجاء في التقرير الذي أصدرته مؤسسة سرطان البروستاتا الخيرية أن تنسيق الرعاية بين اختصاصيي المسالك البولية وأشعة الأورام وخبراء علاج الأورام مهم للغاية لمصلحة المرضى والسيطرة بشكل ملائم على سرطان البروستاتا، إلا أن الكثيرين من المرضى لا يحاطون علما بالإجراءات التنظيمية المتعددة لأسلوب التعامل الجماعي إلى أن يصل سرطان البروستاتا لديهم لمرحلة متأخرة.
   
ولعل أفضل طريقة هي ترك الرجال يختارون العلاج المفضل لهم بالتشاور مع اختصاصي المسالك البولية الذي قد يكون أو لا يكون متخصصا في السرطان.
 
ومن الخيارات المعتادة إجراء جراحة لاستئصال البروستاتا والعلاج بالأشعة أو العلاج بالهرمونات. 

وأوضح التقرير أنه يتعين على الرجال اتخاذ خيارات أوضح كما يتعين على أطبائهم تقديم إرشادات أوضح بشأن ما يوصون به.
 
وعلى النقيض فإنه في حالة اكتشاف إصابة امرأة بسرطان الثدي فإنها تلتقي عادة وعلى وجه السرعة مع جراح واختصاصي في العلاج بالإشعاع واختصاصي في علاج أورام يمكنهم التحدث إليها بشأن العلاج الكيميائي.

وقالت ليزلي مايكلسون المسؤولة التنفيذية للجنة التي مقرها سانتا مونيكا في كاليفورنيا إن الحاجة للتجديد أكثر إلحاحا من أي وقت مضى مع اتساع نطاق الإصابة بسرطان البروستاتا. 

وأضافت قائلة "عدد حالات الإصابة الجديدة بسرطان البروستاتا في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع بنسبة 50% إلى أكثر من 300 ألف حالة جديدة سنويا بحلول العام 2012". 

يذكر أن سرطان البروستاتا يتسبب في الآونة الأخيرة بوفاة 12 ألف أميركي سنويا.
المصدر : رويترز