عدم التطعيم يقتل يوميا خمسة آلاف طفل
آخر تحديث: 2004/10/12 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/12 الساعة 17:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/28 هـ

عدم التطعيم يقتل يوميا خمسة آلاف طفل

تحصين الأطفال في الهند (أرشيف)
قال الصندوق العالمي للقاح إن خمسة آلاف طفل في العالم يموتون يوميا نتيجة عدم التطعيم، وطالب بمائة مليون دولار إضافية سنويا ليتمكن من تنفيذ برامجه لوقاية الأطفال الأكثر فقرا في العالم من الأمراض.
 
وأوضح رئيس الصندوق جاك فرنسوا مارتان أن أكثر من 30 مليون طفل لم يتلقوا لقاحا في السنة الأولى من عمرهم، "ونظرا لهذا الوضع فإن حوالي ثلاثة ملايين شخص سيموتون بمرض كان يمكن تفاديه".
 
وأضاف مارتان الذي يشارك في المؤتمر العالمي للقاحات المنعقد في ليون بفرنسا والذي بدأ الاثنين ويستمر حتى الأربعاء أن الصندوق يعمل حاليا على أساس ميزانية سنوية بمبلغ 300 مليون دولار تتشكل من مساهمات صندوق بيل غيتس (150 مليون دولار سنويا) والحكومة الأميركية (58 مليون دولار هذا العام) وفرنسا التي تقدم منذ العام الماضي خمسة ملايين يورو سنويا.
 
وشدد رئيس الصندوق على ضرورة الحصول على مائة مليون دولار إضافية سنويا لتحقيق أحد أهداف الألفية التي حددها المجتمع الدولي وهو خفض معدل وفيات الأطفال بنسبة الثلثين قبل عام 2015.
 
وأشار مارتان إلى إمكانية تفادي مليوني حالة وفاة إضافية بفضل اللقاحات التي يجرى تطويرها حاليا ضد الالتهاب السحائي البكتيري وأمراض الإسهال الفيروسية.
المصدر : الفرنسية