إنفلونزا الطيور تحير منظمة الصحة العالمية
آخر تحديث: 2004/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا: الأولوية في ليبيا يجب أن تكون بجمع كل الأطراف خلف الاتفاق السياسي
آخر تحديث: 2004/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/9 هـ

إنفلونزا الطيور تحير منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة تخشى أن يكون مرض إنفلونزا الدجاج قد بدأ من الصين (الفرنسية-أرشيف)

طلبت منظمة الصحة العالمية من الصين الرد على استفسارات بشأن حالة غامضة من إنفلونزا الطيور راح ضحيتها رجل من هونغ كونغ كان قد زار الصين العام الماضي.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة روي واديا اليوم "إنه لغز لأننا لا نعرف مصدر إصابة الأب والابن بالفيروس" مضيفا أنه وفقا لأحد الافتراضات فإن سبب العدوى هي الطيور المهاجرة في فصل الشتاء.

وأوضح واديا أن منظمة الصحة العالمية تهدف من وراء طلب المعلومات محاولة إزالة العديد من التساؤلات بشأن عدوى المرض.

وتوفي الرجل وأصيب ابنه بعد إصابتهما بالفيروس المسبب لإنفلونزا الطيور عقب عودتهما من زيارة لإقليم غوانغدوغ جنوب الصين ومنطقة فوجيان المجاورة. لكن بعض الخبراء يعتقدون أن الرجل أصيب بالفيروس أثناء توجهه إلى الصين.

واستشهدت مجلة نيو ساينتست بآراء خبراء قالوا إن التفشي الحالي للفيروس بدأ في حقيقة الأمر في العام الماضي وربما كان ذلك في الصين ولكن تم التستر على الأمر.

ونفت الصين على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية يوم أمس الخميس أن تكون مسؤولة عن التفشي الأخير لمرض إنفلونزا الطيور في آسيا.

وقد تعرضت الصين لانتقادات دولية لتسترها على ظهور الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) أول ظهوره جنوبي الصين.

وظهر مرض إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية في ديسمبر/كانون الأول الماضي وفي تسع دول آسيوية أخرى من بينها الصين. وتسبب في وفاة ثمانية أشخاص وإعدام ملايين الدجاج والبط وغيرهما من الدواجن.

المصدر : رويترز