العمال تتخلصون من الدجاج المصاب (رويترز-أرشيف)
أعلنت وزارة الصحة التايلندية اليوم الاثنين وفاة أحد الطفلين اللذين يشتبه في إصابتهما بفيروس إنفلونزا الطيور وأكدت إصابتين جديدتين بالمرض.

وقال المدير العام لإدارة السيطرة على الأمراض شارال ترينوثيبونغ إن الطفل البالغ من العمر ست سنوات من إقليم كانشانبوري وسط تايلند "توفي الليلة الماضية عند منتصف الليل تقريبا بسبب إنفلونزا الطيور".

وأضاف أن الطفل الآخر (7 أعوام) مازال يرقد في حالة حرجة بأحد مستشفيات بانكوك.

وأكدت وزيرة الصحة سودارات كيورافان الكشف عن إصابتين جديدتين بعدوى المرض وهما طفلة تبلغ 10 أعوام وامرأة في الـ 58 من العمر بمنطقة سوفان بوري الوسطى. وأضافت أن "وزارة الصحة ستعلن في وقت لاحق من هذا الصباح العدد الدقيق. وهناك أيضا بعض الحالات المشبوهة الإضافية".

وقد وتوفي ستة أشخاص في فيتنام وأكدت إندونيسيا أمس الأحد تفشي المرض الذي ظهر أيضا في تايوان واليابان وكوريا الجنوبية وكمبوديا.

من جانب آخر أعلنت وزارة الزراعة في تايلند اليوم الاثنين أن السلطات الصحية اكتشفت وجود فيروس إنفلونزا الطيور في مزارع في 10 أقاليم إضافية في تايلند.

وقالت الوزارة إن "تحليل 100 ألف عينة كشف وجود الفيروس في ثمانية أقاليم" موضحة أنه ينتشر بين الدجاج خصوصا، لكنها أشارت إلى أن طيورا أخرى تحمل فيروس المرض.

وكانت السلطات الصحية تحدثت رسميا عن انتشار المرض في إقليمي سوفان بوري وكانشانابوري غرب بانكوك.

المصدر : الفرنسية