هل تتجدد حالات إبادة البقر
بسبب ظهور حالات جديدة من جنون البقر؟ (أرشيف - رويترز)
أعلن مصدر طبي إيطالي أن مرض التناذر الدماغي (كرويتزفيلد-جاكوب) وهو الشكل الذي يصيب البشر من مرض جنون البقر، سبب وفاة شابة تبلغ من العمر 27 عاما وهي حالة الوفاة الأولى بهذا المرض التي تسجل في إيطاليا.

وكشف أقرباء الشابة التي تنحدر من صقلية عن وفاتها بالمرض قبل أن يؤكد مدير قسم الأمراض العصبية في المستشفى فابريسيو تاليافيني النبأ. وكانت قد توفيت في معهد بيستا المتخصص في طب الأعصاب في ميلانو.

وأوضح أحد الأطباء أن الشابة التي لم يعلن عن اسمها توفيت بعد أزمة تنفسية تشكل المرحلة الأخيرة من المرض. وكانت الشابة أدخلت المستشفى في ميلانو منذ بضعة أشهر لمعالجتها من المرض الذي تبين في فبراير/شباط 2002 أنها مصابة به.

ويشير تاريخها الصحي إلى أنها قامت بزيارة استمرت أسبوعين لفرنسا في منطقة سجلت فيها إصابات بالمرض. لكن الأطباء لم يتمكنوا من تحديد تاريخ حدوث العدوى. وقال الطبيب إنه من المرجح أن الوفاة نجمت عن مرض التناذر الدماغي لكن تأكيد ذلك ليس ممكنا قبل تشريح الجثة.

يذكر أن المركز الوطني الذي يبحث في المؤشرات المتعلقة بهذا المرض في تورينو أكد إصابة 104 من رؤوس الماشية بمرض جنون البقر منذ الأول من فبراير/شباط 2001.

المصدر : الفرنسية