سدس الأميركيين مصابون بالاكتئاب
آخر تحديث: 2003/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/19 هـ

سدس الأميركيين مصابون بالاكتئاب

قال باحثون أميركيون إن 16% من الأميركيين أي أكثر من 30 مليونا يعانون من اكئتاب حاد في مرحلة من مراحل حياتهم، مما يكلف أصحاب العمل خسائر إنتاجية تزيد على 30 مليار دولار.

وكشف مسح أجراه المعهد القومي للصحة العقلية في 48 ولاية وشمل تسعة آلاف أميركي، أن نحو 13 مليون أميركي أي أكثر من 6% كان لديهم حالة من الاكتئاب الحاد في العام الماضي. وخلصت الدراسة إلى أن نحو نصف المصابين فقط هم الذين خضعوا للعلاج الصحيح.

وقالت كاثلين ميريكنجاس من المعهد القومي للصحة العقلية في مؤتمر صحفي أمس إن الاكتئاب الحاد هو السبب الأول للعجز بين الناس في شتى أنحاء العالم.

وأشارت الباحثة إلى أن آثار هذا الاكتئاب التي توصلت إليها الدراسة مأساوية، فهو يؤثر على الوظائف والزواج والعلاقات الاجتماعية بين الأسرة. وقالت إن فترة الاكتئاب قد تصل في المتوسط إلى أربعة أشهر.

وتعتبر الدراسة واحدة من مجموعة أبحاث نشرت مؤخرا في عدد خاص من دورية الجمعية الطبية الأميركية. وكشفت تلك الدراسات فشل كل من المرضى والأطباء في تشخيص الإصابة بالاكتئاب.

وفي دراسة منفصلة وجد الباحث والتر ستيورات وفريق من معهد بحثي في دانفيل ببنسلفانيا أن أضرار الاكتئاب لا تصيب فقط المرضى وعائلاتهم وإنما تتعدى إلى أعمالهم وعلاقاتهم. وقد التقى الباحثون مع 1190 عاملا فوجدوا أن 9.4% منهم يعانون بعض أشكال الاكتئاب.

ووجد الباحثون أن 5.6 ساعات تضيع أسبوعيا من ساعات العمل بسبب اكتئاب العمال مقارنة بنحو 1.5 ساعة أسبوعيا تضيع نتيجة أمراض ليس لها علاقة بالاكتئاب.

وقال ستيورات إنه على الرغم من أن الاكتئاب ليس المرض الأكثر شيوعا بين العمال فإنه الأكثر تكلفة.

المصدر : رويترز