هيئة لمراقبة الأغذية تحذر من كميات الملح في غذاء الأطفال
آخر تحديث: 2003/5/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المعارضة الكينية تعلن أنها ستلجأ للمحكمة العليا للطعن في نتائج الانتخابات العامة
آخر تحديث: 2003/5/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/15 هـ

هيئة لمراقبة الأغذية تحذر من كميات الملح في غذاء الأطفال

أصدرت هيئة مراقبة أغذية بريطانية اليوم أول تحذير لها للآباء وطالبتهم بتقليل الملح في الطعام الذي يتناوله الأطفال للحد من احتمالات إصابتهم بأمراض خطيرة مرتبطة بارتفاع ضغط الدم في مرحلة لاحقة من العمر.

وقالت هيئة المعايير الغذائية إن الأطفال يتناولون قدرا كبيرا من الملح، ووضعت للمرة الأولى حدودا لما تتضمنه الوجبات اليومية. وحثت الهيئة الآباء على التأكد من كمية الأملاح في الوجبات الجاهزة والسريعة وخلال الطهي في المنزل.

وتستند هذه النصيحة إلى تقرير جديد صدر عن اللجنة الاستشارية العلمية للتغذية وهي جهة مستقلة تقدم المشورة للحكومة البريطانية في مجال الصحة.

وقال مدير هيئة المعايير الغذائية السير جون كريبز في بيان له إن فوائد كثيرة تتبع عملية الحد من كمية الملح، وأضاف "لقد وضعنا أسسا جديدة لكمية الأملاح التي يتناولها الأطفال استنادا إلى أفضل الأدلة العلمية". وحث الشركات المصنعة للأغذية وبائعي التجزئة على خفض مستويات الملح في الأغذية المصنعة.

وذكرت الهيئة أن الشركات المصنعة للأغذية لا بد أن تخفض كمية الأملاح المضافة إلى الأغذية المصنعة التي تقول الهيئة إنها تمثل ثلاثة أرباع كمية الملح الذي يدخل في النظام الغذائي للأفراد. وأضافت أن تقليل الملح يحد من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي من الممكن أن يسبب أمراضا قلبية وسكتة دماغية.

من جانبه قال اتحاد الأغذية والمشروبات -وهو هيئة تجارية يمثل الشركات المصنعة- إنه يتعاون مع مؤسسات صناعة الأغذية للحد من الملح في حبوب الإفطار والحساء.

المصدر : رويترز