بوش يأمر بحجر المصابين بالالتهاب الرئوي الغامض
آخر تحديث: 2003/4/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/4 هـ

بوش يأمر بحجر المصابين بالالتهاب الرئوي الغامض

جورج بوش
أصدر الرئيس الأميركي جورج بوش أمرا يسمح بالحجر الصحي الإجباري على المصابين بمرض جديد غامض قتل 80 شخصا حتى الآن وللمصابين بأمراض أخرى مثل الإيبولا. ويسمح الأمر لوزير الصحة والخدمات الإنسانية أن يقرر متى يلزم مثل هذا الحجر.

وتضمن القرار مرضى الالتهاب الرئوي الغامض الذي يشتبه بأنه أصاب 115 شخصا في الولايات المتحدة و2400 شخص في مختلف أنحاء العالم وقتل حوالي 80 شخصا آخرين. وحدد القرار أمراض الكوليرا والدفتريا والسل المعدي والطاعون والجدري والحمى الصفراء وأمراض الحمى النزفية الفيروسية مثل الإيبولا.

وأكد مركز مراقبة الأمراض في أطلانطا بولاية جورجيا إصابة 115 شخصا بالالتهاب الرئوي الحاد في الولايات المتحدة. ولم تسجل السلطات الصحية الأميركية أي حالة وفاة جراء هذا المرض حتى الآن. وقد أدخل 43 شخصا من أصل 115 إلى المستشفى للمعاجلة ولا يزال 27 منهم في المستشفى في حين تمكن الآخرون من العودة إلى منازلهم.

وقال الطبيب جيمس هيوز مدير قسم الأمراض المعدية في مركز مراقبة الأمراض إن 109 من المصابين زاروا مناطق آسيوية يضربها هذا الوباء. وأضاف خلال مؤتمر صحفي أمس أن أربعة أشخاص أصيبوا جراء اتصالهم بشخص مصاب في حين أن الشخصين الآخرين هما من الطاقم الطبي.

وقال إن نسبة الوفيات من جراء هذا المرض في العالم تصل حاليا إلى 3.5%. وقد سجل أكبر عدد من الإصابات في الولايات المتحدة في كاليفورنيا تليها ولاية نيويورك. والإصابات موزعة على 29 ولاية. وتسبب هذا المرض بسبع وفيات في كندا حيث سجلت 178 إصابة حتى مساء الخميس. وعلى الصعيد العالمي أدى الالتهاب الرئوي الحاد إلى وفاة 81 شخصا.

المصدر : وكالات