الالتهاب الرئوي يمنع النواب التايلنديين من السفر للخارج
آخر تحديث: 2003/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/2/2 هـ

الالتهاب الرئوي يمنع النواب التايلنديين من السفر للخارج

مواطن في هونغ كونغ يرتدي قناعا واقيا خوفا من الفيروس الرئوي القاتل
أصدر رئيس البرلمان التايلندي يوتهاي بيمشايشون قرارا بمنع النواب الـ 500 من مغادرة البلاد، في إجراء يرمي إلى الحد من مخاطر انتشار وباء الالتهاب الرئوي الغامض الذي أدى لوفاة شخصين حتى الآن.

وطالب بيمشايشون النواب بتعليق مشاريعهم للسفر بشكل نهائي إلى الدول الخمس التي انتشر فيها هذا الوباء، وهي هونغ كونغ والصين وتايوان وسنغافورة وفيتنام. ولكن حرية التنقل والسفر ظلت مفتوحة أمام أعضاء مجلس الشيوخ.

وكانت وزارة الصحة التايلندية قد حظرت في وقت سابق على أعضاء الحكومة وكبار الموظفين ومسؤولي المؤسسات العامة التوجه إلى الدول الخمس أو المناطق المصابة، كما طالبت الوزارة السياح الأجانب القادمين إلى تايلند من تلك المناطق بوضع أقنعة بصورة دائمة أو أن يقعوا تحت طائلة العقوبة بالسجن حتى ستة أشهر، وأعادت الوزارة تحذيرها للمواطنين العائدين من البلدان المصابة أن يلزموا منازلهم خلال 14 يوما.

وفي لندن أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية أن بعضا من أكبر الشركات البريطانية حظرت على موظفيها السفر إلى دول ظهرت بها حالات إصابة بفيروس الالتهاب الرئوي، وجاء هذا التحذير بعد نصيحة الخارجية البريطانية مواطنيها بتأجيل السفر إلى هونغ كونغ وإقليم غوانغ دونغ جنوب الصين حيث تتركز حالات الإصابة بالفيروس.

من جانبه أعلن وزير الصحة الصيني زهان وينكانغ أن حكومته سيطرت على انتشار الالتهاب الرئوي القاتل الذي أدى حتى الآن لوفاة 47 شخصا. وأوضح الوزير في أول مؤتمر صحفي يعقده لهذا الموضوع أن 210 مرضى لا يزالون في المستشفيات من أصل 1190 إصابة سجلت في نهاية الشهر الماضي.

المصدر : رويترز