هونغ كونغ تأمر بالحجر الصحي لمرضى فيروس رئوي
آخر تحديث: 2003/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/25 هـ

هونغ كونغ تأمر بالحجر الصحي لمرضى فيروس رئوي

أطفال في مدرسة ابتدائية يضعون أقنعة للحماية من انتشار الفيروس الوبائي
أمرت حكومة هونغ كونغ بوضع ما يزيد على ألف شخص مصابين بنوع قاتل من الالتهاب الرئوي تحت الحجر الصحي، بسبب عجزها عن وقف الوباء الغامض.

وتحقق السلطات في هونغ كونغ في حالات الإصابة بالتهاب رئوي غير معتاد أعراضه تشمل حمى ورعشة وسعالا ومشاكل في التنفس. وأصيب في الجزيرة الواقعة في جنوبي الصين أكثر من 367 شخصا وتوفي 11 بسبب الفيروس، وقالت حكومة هونغ كونغ إنها أحصت حتى مساء اليوم 51 حالة إصابة بالمرض.

وقال الرئيس التنفيذي لحكومة هونغ كونغ المحلية تونغ تشي هاو في مؤتمر صحفي إنه يتعين على هؤلاء الذين تعرضوا للفيروس الرئوي عدم الذهاب إلى العمل أو المدارس حتى السادس من أبريل/ نيسان المقبل. يذكر أنه تم إغلاق نحو مائة مدرسة في هونغ كونغ بسبب المرض معظمها في إجراء وقائي.

وأشار المسؤول الإداري إلى أن المسؤولين أمروا بوضع 1080 شخصا يعتقد بأنهم مصابون بالفيروس الرئوي الغامض تحت الحجر الصحي، وأضاف أنه على المصابين التوجه إلى عيادات مخصصة للمرض الغامض كل يوم ولمدة عشرة أيام لفحصهم وإذا ثبت إصابتهم بالمرض سيتم عزلهم. ويواجه من يخالف القانون الجديد عقوبة الغرامة وربما السجن ستة أشهر.

وقال تونغ إن القرار يأتي حرصا على الصحة العامة وحفاظا على المجتمع مشيرا إلى أن المرض يشكل خطرا حقيقيا على أهالي الجزيرة، مؤكدا أنه سيتم التغلب على المرض في النهاية.

وأدى الفيروس، الذي يعتقد بأنه ظهر للمرة الأولى في جنوبي الصين، إلى مقتل 53 شخصا معظمهم في آسيا وإصابة ما يربو على 1300 شخص في عشر دول.

المصدر : وكالات