حالة طوارئ بسنغافورة والصين بسبب الفيروس الرئوي
آخر تحديث: 2003/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/24 هـ

حالة طوارئ بسنغافورة والصين بسبب الفيروس الرئوي

مصاب بفيروس الالتهاب الرئوي يخضع لحجر صحي في هونغ كونغ
قررت حكومة سنغافورة تعطيل الدراسة بكل المدارس في محاولة لاحتواء فيروس الالتهاب الرئوي الذي أودى بحياة 50 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من ألف آخرين على مستوى العالم. وكذلك ارتفع عدد ضحايا هذا الفيروس الغامض في الصين إذ أعلنت الحكومة الصينية وفاة 34 شخصا في إقليم جوانج دونج وإصابة نحو 800 آخرين بالمرض، كما كشفت عن أولى حالات وفاة في بكين مما دفعها إلى وضع المستشفيات سرا في حالة تأهب عالية.

وأقرت حكومة هونغ كونغ ولأول مرة بأن المرض الرئوي الغامض ينتشر بين سكان العاصمة التي يبلغ عدد سكانها سبعة ملايين نسمة، بعد أن كانت تقول إن العدوى قاصرة على العاملين بالمستشفيات وأقارب المصابين بالمرض ممن يكونون على صلة وثيقة بهم. ورغم أن الحكومة استبعدت تعطيل الدراسة فإن 60 مدرسة تقريبا أغلقت أبوابها بعد إصابة سبعة تلاميذ بالمرض.

وتحاول السلطات في هونغ كونغ تعقب أثر 78 أجنبيا أقاموا في نفس الطابق من الفندق الذي كان يقيم فيه طبيب صيني مشتبه في أنه كان السبب في تفشي المرض بالمدينة الشهر الماضي. كما تبحث هونغ كونغ أيضا عن 245 مسافرا كانوا على متن طائرتين تابعتين للخطوط الصينية بعد إصابة تسعة سياح بالمرض.

وأعلنت كندا أيضا أنه تم اكتشاف ثماني حالات جديدة يشتبه في إصابتها بالمرض القاتل في أونتاريو أكبر الأقاليم من حيث عدد السكان.

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن الفيروس المرتبط بانتشار هذا المرض ظهر في إقليم جوانج دونج الصيني على الحدود مع هونغ كونغ في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولكنها لم تثبت ذلك علميا حتى الآن.

المصدر : رويترز