تقرير: اتباع أنماط حياتية أفضل يحد من الإصابة بالسرطان
آخر تحديث: 2003/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/9 هـ

تقرير: اتباع أنماط حياتية أفضل يحد من الإصابة بالسرطان

ذكر تقرير أميركي أن الإقلاع عن التدخين واتباع أسلوب غذائي صحي والحرص على التمارين البدنية، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الوفيات الناجمة عن السرطان بنحو الثلث تقريبا.

وأضاف التقرير الصادر أمس عن معهد الطب الأميركي أن إحداث تغييرات في أسلوب الحياة وإجراء الفحص بشكل أفضل يمكن أن يحولا دون حدوث ما يقرب من 100 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان و60 ألف حالة وفاة ناجمة عن السرطان سنويا.

وأوضح التقرير أن أكبر نسبة انخفاض ستكون في حالات الإصابة بسرطان الرئة وهو القاتل الأول بين أنواع السرطان في الولايات المتحدة وكثير من البلدان الأخرى، وفي حالات الإصابة بسرطان القولون الذي يحتل المرتبة الثالثة في قائمة وفيات السرطان.

وقالت سوزان كاري من جامعة إلينوي بشيكاغو والتي ساعدت في صياغة التقرير في بيان إن "الجديد في الأمر هو الحجم المتزايد للأدلة التي تؤكد أن التدخلات التي تدفع بالناس إلى تغيير أنماط سلوكهم يكون لها جدوى بالفعل".

وتقول الجمعية الأميركية للسرطان إن ما يقرب من 1.3 مليون أميركي تم تشخيص إصابتهم بالسرطان وإن 500 ألف لقوا حتفهم بسبب السرطان العام الماضي. والسرطان هو ثاني أكبر سبب للوفاة بالولايات المتحدة بعد أمراض القلب.

وأشارت كاري إلى أنه من الصعب جدا إحداث التغييرات اللازمة لخفض معدلات الإصابة بالسرطان. وتوصي الجمعية الأميركية للسرطان والهيئات الأخرى المهتمة بالوقاية منه باتباع نظام غذائي يعتمد على تناول أطعمة نباتية مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، وهو ما يعزف عنه كثير من الأميركيين. فعلى سبيل المثال فإن سرطان القولون الذي يودي بحياة 57 ألف أميركي سنويا يرتبط بأسلوب غذائي غني بالدهون واللحوم الحمراء إضافة إلى التدخين.

المصدر : رويترز