تناول الفاكهة في الصغر يقلل الإصابة بالسرطان
آخر تحديث: 2003/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/12/19 هـ

تناول الفاكهة في الصغر يقلل الإصابة بالسرطان

قال علماء بريطانيون إن من يتناولون كميات كبيرة من الفاكهة في طفولتهم أقل عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطان.

وأظهرت دراسة طبية على نحو أربعة آلاف رجل وامرأة أن تناول الفاكهة في سن الطفولة يرتبط عكسيا بالإصابة بالسرطان في البلوغ مشيرة إلى أنه كلما زادت كمية الفاكهة التي يتم تناولها في الطفولة كلما قل احتمال الإصابة بسرطان الرئة والأمعاء والثدي.

وقالت الدكتورة ماريا ماينارد من مجلس الأبحاث الطبية في لندن في تقرير نشر في دورية الأوبئة والصحة العامة أمس الأربعاء "هذه الدراسة تظهر أن تناول الفاكهة في الطفولة قد يكون له تأثير وقائي طويل الأمد على الإصابة بالسرطان في سن البلوغ".

وكان كل البالغين في الدراسة قد قدموا معلومات عن عاداتهم الغذائية خلال بحث أجري في محاولة للتعرف على هذه العادات لدى الأسر في مناطق ريفية ومدنية في إنجلترا وأسكتلندا. ودرست ماينارد وزملاؤها السجلات الطبية للمجموعة حتى يوليو/ تموز 2000. وكان وقتها عدد الإصابات بالسرطان بين أفراد المجموعة 483 حالة.

وإضافة إلى حالات أقل من الإصابة بالسرطان فإن استهلاك الفاكهة بكميات كبيرة ارتبط بمعدل وفيات أقل مقارنة بكل الأسباب الأخرى. والفواكه غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تلافي التلف الجيني الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

المصدر : رويترز