الصحة العالمية تنتظر نتائج فحوصات سارس بالصين
آخر تحديث: 2003/12/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/7 هـ

الصحة العالمية تنتظر نتائج فحوصات سارس بالصين

منظمة الصحة لا تعتزم إصدار إرشادات بشأن السفر والتجارة بالصين (رويترز-أرشيف)
أعلنت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أنها بانتظار ظهور نتائج الاختبارات التي تجرى على مريض يشتبه في إصابته بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) جنوبي الصين.

وأكدت جولي هول رئيسة فريق منظمة الصحة العالمية المعني بسارس في بكين للصحفيين أن المنظمة لا تعتزم في الوقت الراهن "إصدار إرشادات خاصة بالسفر والتجارة" مضيفة أنه في حال صدور "نتائجه (المريض) إيجابية فقد اتخذت الإجراءات الوقائية".

وقالت هول إن وزارة الصحة الصينية تعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية وإن فريقا مشتركا من الخبراء أرسل إلى غوانغتشو عاصمة مقاطعة غواندونغ جنوبي الصين للتحقيق في الحالة المشتبه فيها.

وفي رد على سؤال بشأن صدور موعد نتائج الاختبارات، أكدت هول أن الأمر "سيستغرق أياما لا أسابيع" مشيرة إلى أن التحقيقات التي جرت حتى الآن لا تحدد "طريقة واضحة لإصابته المحتملة بالفيروس".

من ناحية أخرى أكد مسؤولون بوزارة الصحة الصينية أنه لم تظهر أعراض سارس على أي من الـ 42 شخصا الذين وضعوا في الحجر الصحي لاختلاطهم بالمريض.

وقد ظهر هذا المرض لأول مرة في غواندونغ أواخر عام 2002 قبل أن ينتقل بعدها لحوالي 30 دولة تقريبا عن طريق المسافرين حيث سجلت حوالي 8000 إصابة مما أثار حالة من الفزع الجماعي ودفع الناس إلى إلغاء رحلاتهم وتحاشي المناطق المزدحمة.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: