حالات جديدة من إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية
آخر تحديث: 2003/12/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/3 هـ

حالات جديدة من إنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية

ممرضة تحقن موظفا صحيا بمضاد للإنفلونزا قرب حقل دواجن أصيب بإنفلونزا الطيور (رويترز- أرشيف)
ذكر مزارعون في كوريا الجنوبية اليوم الخميس أن مزيدا من حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور بين البط يشتبه في ظهورها في أنحاء البلاد، في وقت تبذل فيه السلطات قصارى جهدها لتحديد واحتواء هذا المرض المعدي.

وتقع آخر حالات الإصابة بالمرض الذي يكون قاتلا في بعض الأحيان في مزارع البط بإقليم تشولا الجنوبي الذي يوجد به نصف أعداد البط في البلاد والبالغ ثمانية ملايين. وقالت وزارة الزراعة إن نصف عدد البط والدجاج المراد إعدامها وهي نصف مليون قد ذبح ودفن. ويشمل هذا العدد آلافا من الدجاج الذي مات مباشرة بعد الإصابة بإنفلونزا.

وأوضحت الوزارة أن هناك 19 حالة مشتبه فيها يجري فحصها بما في ذلك الحالات الجديدة التي أبلغ عنها. وذكرت أنه وردت ثلاثة تقارير جديدة عن حالات إصابة مشتبه فيها من مزارعين في تشولا بإقليم ناغو الذي يقع على مسافة 275 كلم إلى الجنوب الغربي من العاصمة سول إلى جانب مزرعتي بط تبعدان 24 كلم من المنطقة التي جاءت منها أول حالة إصابة مؤكدة.

وتأكدت أول حالة إصابة بإنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية بين الدجاج في مزرعة تقع على مسافة 80 كلم تقريبا إلى الجنوب الشرقي من العاصمة يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وقالت الوزارة إنه تأكد بعد ذلك وجود حالات إصابة في 11 من مزارع الدواجن عبر أنحاء البلاد.

وأعلنت الوزارة أنه من أجل التصدي لانخفاض أسعار الدجاج الذي تراوح ما بين 30 و40% ستشتري ما بين مائة و300 ألف من الدواجن.

وتنتظر سلطات سول نتائج الاختبارات الأميركية لمعرفة ما إذا كان الفيروس الأخير يتشابه وراثيا مع الفيروس الآخر المسبب لإنفلونزا الطيور أم لا، والذي تسبب في مقتل ستة مرضى في هونغ كونغ عامي 1997 و1998.

وأثر انتشار المرض سلبا على مطاعم الدجاج والبط في كوريا الجنوبية كما أوقف صادراتها المتواضعة من الدواجن إلى كل من اليابان وهونغ كونغ والصين.

المصدر : رويترز