البرازيل تروج للقهوة بعرض مزاياها الصحية
آخر تحديث: 2003/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/1 هـ

البرازيل تروج للقهوة بعرض مزاياها الصحية

البرازيل تشجع استهلاك القهوة لتسويق العرض الفائض من هذه المادة (رويترز)
تعمل البرازيل وهي أكبر دولة منتجة للبن في العالم على إقناع الناس بزيادة شرب القهوة من خلال إثبات فوائدها الصحية وذلك لتخفيف أزمة عالمية ناجمة عن زيادة المعروض من البن.

وتعتزم البرازيل التي تعطي تلاميذ المدارس "استراحة احتساء القهوة" أن تثبت أن القهوة يمكنها الحد من أمراض القلب لمواجهة الاعتقاد السائد الذي يقول إن القهوة تسبب مشكلات صحية من بينها القلق وارتفاع ضغط الدم.

وتمول الحكومة البرازيلية دراسة يشارك فيها 200 ألف طبيب لتحديد ما إذا كانت هناك صلة بين أمراض القلب وشرب القهوة. وقال البروفيسور دارسي ليما الذي يقود هذه الدراسة إنها ستجعل الأطباء يدركون فوائد القهوة.

وقال ليما وهو أستاذ في معهد طب الأعصاب في جامعة ريو دي جانيرو الاتحادية "إنه كما اكتشف أن الأسبرين يساعد في منع الأزمات القلبية، فإن القهوة تجعل الناس متنبهين وسعداء".

وقال نستور أوسوريو مدير منظمة البن الدولية إن جهود البرازيل لإعطاء القهوة صورة صحية بالإضافة إلي تحسين النوعية سيزيد الاستهلاك.

وكان استطلاع أجرته صناعة البن أشار إلى المخاوف الصحية بوصفها العقبة الرئيسية أمام زيادة طلب المستهلكين.

ومن المقرر أن تستضيف البرازيل في سبتمبر/ أيلول عام 2004 اجتماع قمة لمنظمة البن الدولية بحضور رؤساء المكسيك وهندوراس وكوستاريكا بالإضافة إلى البرازيل.

وستبحث القمة الترويج للبن واتخاذ خطوات أخرى لإنهاء أزمة عالمية تشهدها أسواق البن منذ خمس سنوات وأدت إلى انتشار الفقر بين ملايين من مزارعي البن.

المصدر : رويترز