منظمة الصحة تحذر من خطر عودة سارس
آخر تحديث: 2003/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/12 هـ

منظمة الصحة تحذر من خطر عودة سارس

دعت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى تشديد القيود داخل المختبرات التي تتعامل مع فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) محذرين من أنها قد تشكل أكبر خطر لعودة هذا المرض المميت.

وفيما تحث المنظمة العالمية بكين على تقديم معلومات بهذا الشأن، أعرب رئيس قسم المختبرات بها الدكتور جون ماكينزي عن قلقه الخاص بشأن الصين التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة أواخر العام الماضي بسبب قلة المعلومات عن أوضاع المختبرات التي تحتفظ بعينات من الفيروس لدراستها.

وستتصدر الحاجة لاتفاق بشأن معايير السلامة الحيوية جدول أعمال مؤتمر دولي عن عمل المختبرات سيعقد بمقر المنظمة في جنيف أواخر الشهر الجاري.

وقال مسؤولون بالمنظمة في مؤتمر صحفي إن الحالة التي ظهرت مؤخرا لطالب طب سنغافوري أصيب بسارس أثناء قيامه بأبحاث أكدت الحاجة إلى توخي قدر غير عادي من الحرص.

وكانت إصابة الطالب الذي تعافى منها فيما بعد أول حالة لذلك المرض تسجل منذ أعلنت المنظمة الدولية انتهاء تفشي سارس في يوليو/ تموز الماضي.

وأودى فيروس الالتهاب الرئوي الحاد بحياة أكثر من 800 شخص في وقت سابق من هذا العام معظمهم في جنوب شرق آسيا، كما وضع موظفو الصحة في حالة تأهب تحسبا لعودة محتملة للمرض.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: