كلونيد: المستنسخ البشري الثاني سيولد في هولندا
آخر تحديث: 2003/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/1 هـ

كلونيد: المستنسخ البشري الثاني سيولد في هولندا

بواسوليي بجانب صحفي فرنسي أثناء مؤتمر صحفي عن تجارب استنساخ البشر (أرشيف)

أعلنت بريجيت بواسوليي المديرة التنفيذية لشركة كلونيد قرب ميلاد ثاني مولود مستنسخ. ورجحت بواسوليي أن يتمكن المختصون من تأكيد استنساخ المولود الثاني الذي قد يرى النور على الأرجح في هولندا حيث القضية أقل إثارة للحساسية حسب تعبيرها. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الهولندية إن الاستنساخ محظور في هولندا، لكن لا يوجد بند في القانون يحظر ولادة طفل مستنسخ.

وأرجعت بواسوليي المسؤولة في طائفة الرائيليين عدم إجراء الاختبارات الوراثية لإثبات نسب المولودة المستنسخة الأولى "حواء" إلى طلب مهلة للتفكير من قبل الزوجين اللذين يقال إنهما سعيا لاستنساخها، وأوضحت أن الاختبارات تأجلت لأن والدي الطفلة شعرا بأنهما تحت ضغوط بعد أن طلب محام في فلوريدا هذا الأسبوع من محكمة بالولاية تعيين وصي قضائي على الطفلة المستنسخة.

كلود فوليرون

وأكد زعيم طائفة الرائيليين كلود أنه لن يتوجه إلى فلوريدا لحضور الجلسة التمهيدية للمحكمة. وكانت المحكمة قد استدعت فوريلون ووالدي الطفلة التي أعلن أنها مستنسخة وبريجيت بواسوليي لجلسة استماع أولى يوم 22 يناير/ كانون الثاني الجاري.

جاء ذلك بعد أن تقدم المحامي برنار سيغل -وهو من ميامي- بدعوى مدنية طالبا تجريد والدي الطفلة من حق حضانتها، معتبرا أنها قد تتعرض لاضطرابات خطيرة واستغلال إعلامي وتجاري. وطلب المحامي في شكواه من القضاء إجراء اختبار طبي لصحة الطفلة ووضعها تحت وصاية القضاء.

وتزعم طائفة الرائيليين أن البشر من خلق كائنات فضائية. وهم يسعون إلى فتح سفارة لهم في القدس لاستقبال تلك الكائنات المزعومة لدى عودتها إلى الأرض عام 2035.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: