محكمة بفلوريدا تستدعي مسؤولا في شركة كلونيد
آخر تحديث: 2003/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/11 هـ

محكمة بفلوريدا تستدعي مسؤولا في شركة كلونيد

بريجيت بواسوليي تعلن ولادة أول مستنسخ بشري أواخر الشهر الماضي

أعلن أحد المحامين الأميركيين أن محكمة بفلوريدا طلبت استدعاء مسؤول بشركة كلونيد التي زعمت استنساخ طفلتين للإجابة على أسئلة بشأن مكان طفلة مستنسخة قالت الشركة إنها ولدت الشهر الماضي.

وقال المحامي برنارد سيغيل الذي يضغط على ولاية فلوريدا عبر رفع دعوى قضائية بتعيين حارس قضائي للطفلة المزعومة إيف (حواء) إن نائب رئيس شركة كلونيد توماس كاينتسيغ تسلم استدعاء للمثول أمام محكمة بالولاية يوم 22 يناير/ كانون الثاني الجاري للرد على أسئلة بشأن هذه الطفلة.

وأضاف المحامي أنه سيتم الاستفسار عن وثائق تتعلق بأم الطفلة التي لم يكشف النقاب عن اسمها. وأوضح سيغيل قائلا "ليس هناك أمر لكلونيد بالكشف عن مكان الطفلة، يعود الأمر إلى المحكمة بقول ذلك، لكن يجب تعيين حارس قضائي على هذه الطفلة إذا كانت موجودة حقا". ولم يتسن الاتصال بالمتحدثة باسم كلونيد للتعليق على أمر الاستدعاء.

وكانت العالمة الفرنسية بريجيت بواسوليي رئيسة الشركة وعضو طائفة الرائيليين أعلنت ولادة أول طفلة أواخر الشهر الماضي عبر تقنية الاستنساخ في ميامي بالولايات المتحدة. وشركة كلونيد التي تقول إنها استنسخت طفلتين أسستها طائفة الرائيليين التي تعتقد أن مخلوقات فضائية خلقت البشر عن طريق الاستنساخ. ووصف علماء كبار هذه المزاعم بالخديعة.

ورفضت الشركة تحديد هوية والدتي الطفلتين وتراجعت عن وعد قطعته في البداية بالسماح بإجراء اختبارات الحمض النووي للتأكد من أن الطفلة حواء ولدت عن طريق الاستنساخ، وادعت أن الأم الأميركية وزوجها يرغبان في الحصول على ضمانات بأنهما لن يحرما من الطفلة.

المصدر : رويترز