شيكاغو تكافح انتشار فيروس غرب النيل
آخر تحديث: 2002/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/2 هـ

شيكاغو تكافح انتشار فيروس غرب النيل

قال مسؤولو صحة أميركيون إن مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي ستعزز إجراءاتها لمكافحة فيروس غرب النيل برش مبيدات حشرية على البعوض للمرة الأولى منذ 27 عاما، بعد اكتشاف العديد من حالات الإصابة بالفيروس في المدينة.

وقالت إدارة الصحة في شيكاغو إن أطقم عمال من شركة خاصة سيرشون مبيدا حشريا يطلق عليه اسم "أنفيل" في الشوارع على مدى ليلتين، ونصحت السلطات سكان المدينة بالبقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ أثناء عملية الرش.

وتم إعلان اكتشاف سبع حالات إصابة جديدة غير قاتلة بفيروس غرب النيل كلها في الضواحي المحيطة بشيكاغو. وتوجد 49 حالة إصابة بالفيروس داخل المدينة.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن فيروس غرب النيل ينتقل عن طريق لدغات البعوض، وقد تسبب في وفاة 43 شخصا على الأقل في 14 ولاية أميركية هذا العام.

وحدثت معظم حالات الإصابة البشرية بالفيروس في ولاية إيلينوي حيث التقط 224 شخصا الفيروس، كما تحتل الولاية المرتبة الثانية في حالات الوفيات حيث لقي تسعة أشخاص حتفهم، في حين تأتي ولاية لويزيانا في المرتبة الأولى بعشر حالات وفاة.

يذكر أن فيروس غرب النيل شائع في أفريقيا وآسيا لكنه لم يظهر في الولايات المتحدة إلا عام 1999 عندما تسبب اندلاع للمرض بنيويورك في وفاة سبعة أشخاص. وبدأ انتشار الفيروس هذا العام في الولايات الجنوبية مثل لويزيانا ومسيسيبي، ثم ما لبث أن بدأ في الهجرة ببطء إلى الشمال والغرب. وأعلنت كاليفورنيا العثور على أول حالة إصابة مشتبه بها بالفيروس يوم الجمعة الماضي.

المصدر : رويترز