كوريا تحقق في ادعاءات باستنساخ جنين
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ

كوريا تحقق في ادعاءات باستنساخ جنين

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم أنها تحقق مع مؤسسة تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها وتديرها طائفة روحية تؤمن بوجود عوالم أخرى، وتقول إنها زرعت جنينا مستنسخا في رحم سيدة كورية.

وفي الوقت الذي طالبت فيه وسائل الإعلام البلاد بالتحرك السريع وسن قوانين تحرم الاستنساخ البشري في أعقاب ادعاء شركة كلونيد، سارعت وزارة الصحة بالإعلان عن معارضتها لهذه الممارسة.

وقال ناطق باسم الوزارة "بدأنا في التحقيق مع الشركة أمس"، وأضاف "قبل التيقن من وجود امرأة تحمل جنينا مستنسخا علينا الإقرار بأن عملية الاستنساخ البشري نفسها غير أخلاقية".

من جانبه قال كواك جي هوا الناطق باسم شركة كلونيد في كوريا في مؤتمر صحفي أمس إن الشركة زرعت جنينا مستنسخا في أم بديلة من كوريا الجنوبية وإنها ستلد في كوريا التي لا توجد فيها قوانين تحرم ذلك، وأكد كواك ذلك قائلا "الأم البديلة التي وصلت كوريا الجنوبية قبل شهر تحمل جنينا زرع في جدار رحمها على يد خبراء أجانب.

وأشار كواك الذي رفض الكشف عن مكان الأم البديلة في كوريا أو عنوان كلونيد في البلاد، إلى أن الشركة سعت إلى إبلاغ أكبر عدد ممكن من الناس بأن الحياة الأبدية ممكنة مع العلم.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الكورية لرويترز إن الوزارة وضعت لوائح للاستنساخ البشري تسمح باستنساخ الأجنة لأغراض العلاج الطبي فقط، مضيفا أن استنساخ الأجنة يختلف تماما عن الاستنساخ البشري الذي لا يسمح به في أي مكان بالعالم.

ويقول موقع كلونيد على الإنترنت إن الشركة أنشئت عام 1997 على يد جماعة أميركية تعتقد أن الحياة على الأرض بدأت من خلال الهندسة الوراثية لكائنات من عوالم أخرى وإن المسيح جاء نتيجة لتقنية استنساخ متقدمة.

المصدر : رويترز