واشنطن: نفقات علاج الزهايمر من أموال الرعاية الصحية
آخر تحديث: 2002/3/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/18 هـ

واشنطن: نفقات علاج الزهايمر من أموال الرعاية الصحية

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن البيت الأبيض سمح بأن تغطي أموال التأمين الصحي لكبار السن علاج مرض الزهايمر، وهو ما يعني السماح للمستفيدين من الرعاية الصحية باسترداد تكلفة خدمات الصحة العقلية والرعاية الصحية في المستشفى أو في المنزل. وأشارت الصحيفة إلى أن تغيير السياسة بدأ دون إعلان منذ أواخر العام الماضي.

والزهايمر مرض عقلي يؤدي إلى فقدان الذاكرة وتغيير في السمات الشخصية والسلوك وتراجع القدرات العقلية.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس التنفيذي لجمعية الزهايمر ستيفن ماكونيل قدر أن نحو 10% ممن تجاوزوا الخامسة والستين يعانون من المرض في حين أصيب به نحو نصف من تجاوزوا الخامسة والثمانين.

وقال خبراء إن التكلفة المباشرة التي يتحملها التأمين الصحي لكبار السن الذي تدفعه الخزينة العامة ستصل لعدة مليارات من الدولارات سنويا. وسئل مسؤول بالرعاية الصحية عن سبب عدم نشر الحكومة السياسة الجديدة فأبلغ تايمز بأن التغيير لم يعلن "لأنهم رأوا أنها مسألة فنية".

يشار إلى أن الخزينة العامة في الولايات المتحدة تدفع تكاليف نوعين من التأمينات الصحية العامة الأول مخصص لكبار السن من المتقاعدين الذين تجاوزوا الـ62 عاما ويطلق عليه (Medicare) والنوع الثاني من التأمين مخصص للعائلات الفقيرة بغض النظر عن أعمار أفرادها ويطلق عليه (Medicaid). إضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الحكومات المحلية في الولايات والمدن للفئات الشعبية الأخرى غير القادرة على شراء بوليصات تأمين تجارية.

المصدر : رويترز