دعامة جديدة لجراحة القلب تثبت نجاحا
آخر تحديث: 2002/3/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/5 هـ

دعامة جديدة لجراحة القلب تثبت نجاحا

عززت شركة جونسون أند جونسون ريادتها في سوق الدعامات المستخدمة في جراحات الأوعية الدموية ببيانات جديدة تظهر أن منتجاتها المعدنية الدقيقة تحمي شرايين القلب من الانسداد مرة أخرى بعد عام من استخدامها.

ويقول أطباء إن الدعامات الجديدة المكسوة بالعقاقير قد تحدث ثورة في علاج أمراض الشريان التاجي. وأوضح الأطباء أن الدعامات المغطاة بالعقاقير والأنابيب المكسوة بالأدوية التي تستخدم لإبقاء الشرايين مفتوحة بعد عمليات علاج انسداد الأوعية الدموية بالبالون الجراحي، لها فائدة خاصة للمرضى الذين تزيد لديهم مخاطر تكرار انسداد الشرايين مثل مرضى داء السكري والمرضى ذوي الشرايين الضيقة ومن يعانون من انسدادات طويلة في الشرايين.

وقال خبراء أثناء اجتماع بكلية علوم القلب الأميركية في أتلانتا إنه بعد عام من زرع الدعامات المكسوة بالعقاقير ظهر خلو الشرايين من أي انسداد كما لم تحدث أي حالات تجلط دموي ولم يتطلب الأمر تكرار جراحة توسيع الشرايين كما لم تنتج عنها أي حالة وفاة بسبب انسداد في أوعية القلب.

وأكدت جونسون أند جونسون في سبتمبر/أيلول الماضي فعالية دعاماتها بعد مرور ستة أشهر على استخدامها في حماية الشرايين من الانسداد مرة أخرى. ووفقا لما ذكره مراقبون لهذه الصناعة يتوقع أن تطرح وحدة كوديس التابعة لجونسون أند جونسون دعامات مكسوة بالمضادات الحيوية في السوق الأميركي بحلول عام 2003 لتتقدم بذلك على أقرب منافسيها بستة أشهر تقريبا.

ووفقا لما يراه المراقبون فإن الشركة يمكنها تحديد تكلفة للدعامات المكسوة بالعقاقير تصل إلى ثلاثة أمثال تكلفة الدعامات المعدنية غير المكسوة التي يصل ثمن الواحدة منها إلى 1200 دولار.

المصدر : رويترز