إيطاليا تسجل أول حالة جنون بقر بشري
آخر تحديث: 2002/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/25 هـ

إيطاليا تسجل أول حالة جنون بقر بشري

تحاول الحكومة وصناع اللحوم في إيطاليا منع انتشار الذعر بين المستهلكين بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالنسخة التي تصيب البشر من مرض جنون البقر. ويعرف هذا المرض بكرويتسفيلد جاكوب, وهو مرض قاتل يدمر خلايا المخ.

وأكد مسؤولو الصحة والزراعة أن الضحية التي يشتبه في إصابتها بالمرض سيدة تبلغ من العمر 25 عاما في أحد مستشفيات صقلية, لكنهم طمأنوا العامة أنه لا شيء يخشونه من لحوم البقر في الوقت الحاضر. وذكرت صحف أن المريضة طالبة لزمت الفراش منذ عشرة أشهر, وقد تنقل جوا إلى لندن للحصول على علاج متخصص.

وكانت أنباء تسجيل أول حالة إصابة بمرض كرويتسفيلد جاكوب قد احتلت عناوين الصحف الإيطالية محدثة دعاية سيئة لصناعة اللحوم التي تحاول التغلب على صدمة اكتشاف مرض جنون البقر بين قطعان البقر الإيطالية العام الماضي.

وتم تسجيل 53 حالة إصابة بمرض جنون البقر في إيطاليا كان أولها في يناير/ كانون الثاني 2001, ولم تكن قد وردت تقارير عن أي حالات إصابة محتملة بمرض كرويتسفيلد جاكوب حتى سجلت هذه الحالة.

وكان علماء بريطانيون قد اكتشفوا مرض جنون البقر في عام 1986 وربطوا بينه وبين مرض كرويتسفيلد جاكوب بعد ذلك بعشر سنوات.

وفي أوروبا قتل مرض كرويتسفيلد جاكوب قرابة مائة شخص معظمهم في بريطانيا، ويعتقد أن هذا المرض ينتقل بتناول لحوم حيوانات مصابة بجنون البقر، وله مدة حضانة تتراوح بين ست وثماني سنوات.

المصدر : رويترز