نوع من الحليب قد يمنع مرض الأطفال
آخر تحديث: 2001/6/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/10 هـ

نوع من الحليب قد يمنع مرض الأطفال

أظهرت دراسة نشرت اليوم أن تناول الحليب الحيوي المحتوي على بكتيريا تسكن الأمعاء وتحفز إنتاج الأجسام المضادة ربما يقلل الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بين الأطفال ويحول دون الإصابة بالأمراض المعدية المنتشرة.

وأشارت الدراسة التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية إلى أن الأطفال الذين يتناولون الحليب الحيوي باتوا أقل عرضة على الأرجح للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مقارنة مع أولئك الذين يتناولون الحليب العادي.

وأظهرت الدراسة التي أجريت فى فنلندا تراجع الحاجة إلى استخدام المضادات الحيوية في العلاج بين الأطفال الذين يتناولون حليب البكتيريا الحيوي الخاص المسمى "لاكتوباسيلوس جي جي".

وقال الباحثون المشاركون في الدراسة إن هذا النوع من الحليب قد يساعد فى تقليل حالات الإصابة بالأمراض المعدية بين الأطفال عن طريق إثارة نوع غير محدد من المناعة. وأضافوا أن الانخفاض في حالات الإصابة بأمراض معدية يصل إلى نسبة تتراوح بين 10% و20%.

وقالت كرستين وانك الباحثة في كلية طب جامعة تافتس في بوسطن معلقة على البحث إن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لمعرفة ما إذا كان الحليب الحيوي فعالا بدرجة كافية للتوصية بتناوله. لكنها أضافت أن هذه الكائنات ربما تساعد في منع الإصابة بكل من أمراض الجهاز التنفسي والإسهال بين الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بها.

المصدر : رويترز