التوأمان النيباليتان تحتفلان بعيد ميلادهما الأول
آخر تحديث: 2001/5/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/5/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/2/16 هـ

التوأمان النيباليتان تحتفلان بعيد ميلادهما الأول

إحدى التوأمين تنظر إلى والدها في صورة التقطت أمس
احتفلت التوأمان النيباليتان في إحدى مستشفيات سنغافورة بعيد ميلادهما الأول وسط تفاؤل حذر أبداه الأطباء من شفائهما من عملية فصل الدماغ التي أجريت لهما الشهر الماضي.

وأجريت للفتاتين اللتين ترقدان في وحدة العناية الفائقة في المستشفى السنغافوري عملية جراحية لفصلهما في العاشر من أبريل/نيسان الماضي. وكان للفتاتين دماغان يقعان في جمجمة كبيرة واحدة.

وستبقى الفتاتان اللتان بدأتا بالتحسن بعد تلك العملية في وحدة العناية الفائقة لشهرين أو ثلاثة قادمة. وقالت الناطقة باسم المستشفى إن العملية برمتها بطيئة جدا. وتعد عمليات فصل الدماغ من العمليات النادرة التي تحدث مرة في كل مليوني ولادة.

وستحتاج التوأمان إلى المزيد من العمليات الجراحية مع استمرار نموهما في المستقبل ولكن ليس من المقرر إجراء أي من تلك العمليات الأن سوى تلك التي تتعلق بمراقبة الجروح أو تغيير الضمادات.

وستعيش التوأمان حياة عادية ويمكنهما كذلك رؤية إحداهما للأخرى. ولكن الأطباء يبدون تفاؤلا حذرا بشأن حالتهما بالرغم من أن حركة اليدين والقدمين لا تشير إلى وجود شلل حاد.

التوأمان قبل فصلهما

ولا تعاني الفتاتان من أي جلطات كبيرة أو انتفاخ في المخ أو أي التهابات فيه.

ورغم أن الأطباء قاموا بإجراء العملية مجانا إلا إن التبرعات قد انهالت على أهل التوأمين لمساعدتهم على دفع أجور المستشفى، ووصلت التبرعات إلى 357 ألف دولار.

المصدر : رويترز