تايلند تستضيف أول مؤتمر دولي عن الإيدز بآسيا
آخر تحديث: 2001/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/12/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/1 هـ

تايلند تستضيف أول مؤتمر دولي عن الإيدز بآسيا

توزيع الواقي الذكري في إطار حملة مكافحة انتشار مرض الإيدز في الصين (أرشيف)
يجتمع آلاف الباحثين ومسؤولي الصحة العامة ونشطاء حقوق الإنسان من مختلف أرجاء العالم بتايلند غدا الاثنين لإجراء محادثات بشأن توفير الرعاية الصحية لمرضى الإيدز، وهو أول اجتماع من نوعه في القارة الآسيوية.

وقال منظمو الاجتماع إن المؤتمر الدولي الخامس عن الرعاية المنزلية والاجتماعية لمرضى الإيدز المزمع عقده بمدينة تشيانغ التايلندية سيكون بمثابة محفل دولي لتوفير العلاج والدعم لجميع مرضى الإيدز في العالم.

ويتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام نحو 700 مندوب أجنبي و2000 مندوب تايلندي لمناقشة مجموعة من القضايا بينها التمييز ضد الأشخاص الذين يحملون فيروسا قاتلا.

وقال المدير الإقليمي للفدرالية الدولية للصليب الأحمر وجمعيات الهلال الأحمر ستيفان سيباتشر إنها المرة الأولى التي يعقد فيها هذا المؤتمر في بلد من خارج البلدان الصناعية، وأضاف أن نقل المؤتمر إلى آسيا سيساعد على إثارة الاهتمام بهذا الوباء الإقليمي المتزايد.

وأوضح أن هذا الوباء قد انتشر في إندونيسيا وأن هناك المزيد من الإصابات بالمرض في شمال تايلند. وقال إن المؤتمر سيبحث توفير الرعاية والدعم لجميع المرضى كما سيتطرق إلى مسألة التمييز وحقوق الإنسان.

يشار إلى أن المؤتمر الذي يعقد برعاية الصليب الأحمر التايلندي والحكومة التايلندية والمراكز الأميركية للوقاية من الأمراض، قد نقل من أوروبا إلى تايلند بسبب المكانة البارزة التي يحتلها هذا البلد الآسيوي في مكافحة الإيدز.

المصدر : الفرنسية