آخر تحديث: 2017/1/19 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/21 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/1/19 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/21 هـ
تمارين رياضية لمريضات بالسرطان بالعراق

تمارين رياضية لمريضات بالسرطان بالعراق

تتجمع نساء ثلاث مرات في الأسبوع بمركز رياضي في العراق لممارسة تمرينات رياضية بهدف تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي للسرطان والحد من الشعور بالتعب المرتبط بإصابتهن بمرض السرطان.

نوافذ

المزيد
هل وزنك صحي؟
معامل كتلة الجسم
الوزنكغم
الطولسم
نتيجة معامل الكتلة
أقل من ١٨.٥: نقص في الوزن
لديك نقص في الوزن، استشر الطبيب حول المخاطر الصحية المحتملة وعما إذا كنت بحاجة لاكتساب بعض الوزن والطرق الصحية الملائمة لذلك.
١٨.٥ وحتى ٢٤.٩: وزن طبيعي
وزنك ضمن المعدل الطبيعي، حافظ على نظام غذائي صحي منوع ومارس الرياضة بشكل منتظم، وراجع طبيبك بشكل دوري.
٢٥ وحتى ٢٩.٩: زيادة في الوزن
أنت تعاني من زيادة في الوزن، وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
٣٠ أو أكثر: بدانة
أنت بدين وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم
تنبيه :
هذا المعامل لا ينطبق على الأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 20 عاما، كما لا ينطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك.
إخلاء مسؤولية :
هذه الأداة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية, كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك.
عداد السعرات الحرارية
أدخل صنف الطعام
صنف الطعام
وحدة القياس
الكمية
عدد السعرات الحرارية
تنبيه
هذه الخدمة لا تصلح للأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 18 عاما، كما لا تنطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك ونشاطك وغذائك للمحافظة على أو تغيير وزن.
إخلاء مسؤولية
هذه الخدمة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية، كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك. الجزيرة نت وشبكة الجزيرة الإعلامية لا تتحمل أية مسؤولية معنوية أو مادية أو قانونية عن أية أضرار أو مضاعفات ناجمة عن أو مرتبطة باستخدام هذه الخدمة.

ميزات التسجيل
استخدامك خدمة "عداد السعرات الحرارية" كزائر يتيح لك فقط معرفة مقدار السعرات الحرارية في غذائك، أما تسجيلك في الخدمة باستخدام حسابك على الجزيرة أو الفيسبوك أو غوغل بلاس فيتيح لك المزايا التالية:
  • حفظ بياناتك الشخصية.
  • معرفة معامل كتلة جسمك.
  • معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تحرقها يوميا في المتوسط.
  • حفظ سجل الطعام الذي تأكله بشكل يومي وحسب الوجبات.
  • إذا كنت تريد تخفيض وزنك، بإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يقوم البرنامج باحتساب السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.

بالفيديو.. كيف يعمل تقويم الأسنان؟

لا تعتمد صحة الفم فقط على سلامة الأسنان من التسوس، بل تشمل أيضا وجود الأسنان في مكانها الصحيح، وفي حالة وجود مشكلة بوضعية الأسنان يلجأ الشخص إلى التقويم، فكيف يعمل؟

القهوة والشاي يقللان خطر الوفاة بأمراض القلب

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول القهوة والشاي يقلل الوفيات الناجمة عن الالتهابات المزمنة، من خلال تقليل المواد الكيميائية في الدم التي يمكن أن تؤدي لوقوع أزمات ووفيات بأمراض القلب.

خمس خطوات للتخلص من السموم الرقمية

قالت دانييلا أوتو، مؤلفة كتاب "ديجيتال ديتوكس" إن الاعتماد على الهاتف الذكي له مخاطر كالإجهاد النفسي واضطرابات النوم، مقدمة نصائح للتخلص من "السموم الرقمية" والإدمان على الهاتف الذكي.

"الصداع النصفي" في عيادة الجزيرة

ما الصداع النصفي (الشقيقة)؟ وكيف يحدث؟ وما أسبابه؟ وهل يمكن الوقاية منه؟ وما الخيارات العلاجية؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

جائزة الصحة السنوية 2017 بالإمارات تكرّم الناجحين بالرعاية الصحية

كرمت جائزة مجلة الصحة السنوية 2017 المتميزين الفائزين في مجال الرعاية الصحية، وذلك في الحفل الافتتاحي للجائزة الذي أقيم بأحد أبراج الإمارات الجميرا أمس الاثنين.

باحثة غزية تعمل على كشف مبكر عن السرطان والسكري

تعمل الدكتورة عبير القططي -المختصة في علم الخلايا والأستاذة المساعدة في قسم الطب المخبري بجامعة الأزهر في غزة- على تطوير تقنية جديدة تسهم في الكشف المبكر عن مرضي السرطان والسكري.

هل يسبب "نيكسيوم" فشل الكلى؟

خلال الفترة الماضية تم تداول رسائل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي تحذر من دواء إيزوميبرازول -الاسم التجاري "نيكسيوم"- وتقول إنه يسبب الفشل الكلوي. فهل هذا صحيح؟

ما فائدة الزائدة الدودية؟

قال استشاري الجراحة العامة والمناظير الدكتور هيثم المميز إن دراسة أجريت في جامعة ديوك بالولايات المتحدة اقترحت أن للزائدة الدودية وظائف وليس كما الاعتقاد السائد بأنها عضو مضمحل من الأمعاء.

كيف تقلل وزنك دون حمية؟

ممارسة لعبة ذهنية تدرب الدماغ على تجنب الطعام غير الصحي مثل الكعك والبسكويت والشوكولاتة، يمكن أن تجعل فقدان الوزن خاليا من الألم والتعب وتقلل استهلاك الطاقة.

ماذا يعني تغير رائحة العرق؟

ذكرت مجلة "بريجيت" الألمانية أن ‫تغير رائحة العرق يدق ناقوس الخطر، حيث ينذر بالإصابة ببعض الأمراض، مشددة على ضرورة استشارة الطبيب. فما أبرز الروائح؟ وإلى ماذا تشير؟

التدخين إدمانان: بدني واجتماعي

قال الدكتور أحمد محمد الملا إن الإدمان على التدخين له شقان: الإدمان البدني الناجم عن الاعتماد على النيكوتين، والإدمان الاجتماعي الناجم عن العادات الاجتماعية مع الأصدقاء أو الزملاء.

شاب لبناني يطور جهازا لمراقبة القلب خارج المستشفى

زياد سنكري شاب لبناني دفعه فقدان أحد أفراد عائلته بمرض القلب لدراسة الطب الحيوي، وقد تمكن من تأسيس شركة لتطوير تقنيات طبية تسمح لمرضى القلب بمراقبة حالتهم المرضية خارج المستشفى.