آخر تحديث: 2017/4/24 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/27 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/24 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/27 هـ

نوافذ

المزيد
هل وزنك صحي؟
معامل كتلة الجسم
الوزنكغم
الطولسم
نتيجة معامل الكتلة
أقل من ١٨.٥: نقص في الوزن
لديك نقص في الوزن، استشر الطبيب حول المخاطر الصحية المحتملة وعما إذا كنت بحاجة لاكتساب بعض الوزن والطرق الصحية الملائمة لذلك.
١٨.٥ وحتى ٢٤.٩: وزن طبيعي
وزنك ضمن المعدل الطبيعي، حافظ على نظام غذائي صحي منوع ومارس الرياضة بشكل منتظم، وراجع طبيبك بشكل دوري.
٢٥ وحتى ٢٩.٩: زيادة في الوزن
أنت تعاني من زيادة في الوزن، وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
٣٠ أو أكثر: بدانة
أنت بدين وهذا يعني أنك قد تكون معرضا لمخاطر صحية منها ارتفاع احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض. استشر الطبيب واعمل على تخفيض وزنك، وذلك عبر الالتزام بنمط غذاء صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم
تنبيه :
هذا المعامل لا ينطبق على الأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 20 عاما، كما لا ينطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك.
إخلاء مسؤولية :
هذه الأداة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية, كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك.
عداد السعرات الحرارية
أدخل صنف الطعام
صنف الطعام
وحدة القياس
الكمية
عدد السعرات الحرارية
تنبيه
هذه الخدمة لا تصلح للأطفال والمراهقين الذين يبلغون من العمر أقل من 18 عاما، كما لا تنطبق على الحوامل. إذا كنت من هذه الفئات السابقة فراجع الطبيب لتقييم وزنك ونشاطك وغذائك للمحافظة على أو تغيير وزن.
إخلاء مسؤولية
هذه الخدمة هي لغرض المعلومة والاسترشاد فقط وليست بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة وزيارة الطبيب أو موفر الرعاية الصحية، كما أنها لا تمثل أو تقيم الوضع الصحي الدقيق للفرد، وذلك لأنها لا تأخذ جميع العوامل الأخرى المرتبطة بالمخاطر الصحية مثل السيرة المرضية للفرد وطبيعة غذائه ونشاطه وجميع العوامل الأخرى. لا تقم بعمل أي تغيير في برنامج غذائك أو حياتك أو تتخذ أي قرار متعلق بصحتك اعتمادا على هذا التطبيق ومن دون الرجوع إلى الطبيب المختص. استشر الطبيب حول وزنك وصحتك واتبع إرشاداته حول وضعك الصحي ووزنك ونمط حياتك. الجزيرة نت وشبكة الجزيرة الإعلامية لا تتحمل أية مسؤولية معنوية أو مادية أو قانونية عن أية أضرار أو مضاعفات ناجمة عن أو مرتبطة باستخدام هذه الخدمة.

ميزات التسجيل
استخدامك خدمة "عداد السعرات الحرارية" كزائر يتيح لك فقط معرفة مقدار السعرات الحرارية في غذائك، أما تسجيلك في الخدمة باستخدام حسابك على الجزيرة أو الفيسبوك أو غوغل بلاس فيتيح لك المزايا التالية:
  • حفظ بياناتك الشخصية.
  • معرفة معامل كتلة جسمك.
  • معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تحرقها يوميا في المتوسط.
  • حفظ سجل الطعام الذي تأكله بشكل يومي وحسب الوجبات.
  • إذا كنت تريد تخفيض وزنك، بإمكانك إدخال الوزن الذي ترغب في الوصول إليه وتاريخ ذلك، وسوف يقوم البرنامج باحتساب السعرات الحرارية التي عليك تناولها يوميا لتحقيق هدفك.

أعراض تنذر بسرطان الفم

أعراض تنذر بسرطان الفم

قالت مبادرة "برودينت" الألمانية إن‬ ‫التغيرات الطارئة على الغشاء المخاطي المبطن للفم تنذر بالإصابة بسرطان‬ ‫الفم، فما هي هذه التغيرات؟‬

الثلاثاء اليوم العالمي للملاريا

تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للملاريا يوم الثلاثاء 25 أبريل/نيسان الجاري، مؤكدة أنه مناسبة لتسليط الضوء على الحاجة لمواصلة الاستثمار وحشد الالتزام السياسي المستمر للوقاية من الملاريا ومكافحتها.

العالم يحتفل بأسبوع التطعيم

أكدت منظمة الصحة العالمية بمناسبة الأسبوع العالمي للتطعيم، الذي يُحتفَل به سنوياً في الفترة بين 24 و30 أبريل/نيسان، أهميته البالغة بوصفه التدخُّل الوقائي الأعلى مردوداً في ميدان الصحة العامة.

حملة في قطر للتوعية بسرطانات الرأس والعنق

تنظم مؤسسة حمد الطبية بقطر بالشراكة مع الجمعية القطرية للسرطان وشركة "ميرك" للأدوية، حملة مدتها شهر للتوعية بسرطانات الرأس والعنق وتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن هذه السرطانات وعلاجها.

خبير يحذر: "ابتسامة هوليوود" مصطلح تجاري

في حلقة الأربعاء من عيادة الجزيرة قدم الدكتور محمد سلطان الدرويش استشاري صحة الفم والأسنان نصائح قيمة في صحة الأسنان للمرأة الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

150 مليون مريض بالتهابات المسالك البولية سنويا بالعالم

نظمت مؤسسة حمد الطبية في قطر مؤتمرا طبيا حول تشخيص وعلاج التهابات المسالك البولية والتناسلية، وصرح رئيس المؤتمر بأن أكثر من 150 مليون فرد بالعالم يصابون بالتهابات المسالك البولية سنويا.

العناية بأسنان الفئات الخاصة بعيادة الجزيرة

ما هي النصائح لحماية أسنان المرأة الحامل؟ وماذا عن مرضى الأمراض المزمنة والمسنين؟ وكيف يمكن العناية بأسنان ذوي الاحتياجات الخاصة؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

تلوث الهواء يحمل أضرارا "نفسية" جسيمة

وجدت دراسة بريطانية جديدة أن تلوث الهواء بغاز ثاني أكسيد النيتروجين الناتج من مركبات الديزل يتسبب بأضرار نفسية جسيمة تشابه إلى حد كبير الشعور بفقدان السعادة نتيجة الترمل أو الطلاق.

كيف تتجنب التواء عنقك بسبب الجوال؟

أظهرت دراسة حديثة أن جراحي العمود الفقري لاحظوا تزايدا في عدد المرضى الذين يعانون من آلام الرقبة وأعلى الظهر، التي ترتبط باتخاذ وضع سيئ للجسم أثناء استخدام الجوال فترات طويلة.

الأفوكادو يكافح متلازمة الأيض

أفادت دراسة إيرانية حديثة بأن تناول فاكهة الأفوكادو بانتظام يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي التي تزيد خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.

عادات بسيطة تحرق مزيدا من السعرات الحرارية‬

أفادت الجامعة الألمانية للوقاية‬ ‫والإدارة الصحية بأن تغيير بعض العادات اليومية يساعد على حرق الجسم‬ ‫المزيد من السعرات الحرارية، وذلك من خلال صعود الدرج والأعمال المنزلية مثلا.‬

الجلوس في السيارة طويلا يهددك بجلطة الساق

حذر نادي السيارات الألماني من أن الجلوس‬ ‫بالسيارة طويلا -كما هو الحال خلال رحلات السفر الطويلة- يرفع خطر‬ ‫الإصابة بجلطة الساق، والتي قد تؤدي بأسوأ الأحوال للإصابة‬ ‫بجلطة الشريان الرئوي.

الصحة العالمية: تفشي الكوليرا بالصومال وتوقع 50 ألف إصابة

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 25 ألف شخص في الصومال المهدد بالمجاعة أصابتهم الكوليرا أو حالات إسهال حادة، ومن المتوقع أن تتضاعف حالات الإصابة بالوباء بحلول هذا الصيف.

هل توجد علاقة بين البوتوكس والفلرات والسرطان؟

ما البوتوكس؟ وما الفلرات؟ وما دواعي استخدامهما؟ وهل يؤديان إلى السرطان؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة في حلقة وصلت لنحو نصف مليون متابع.

تعرف على الحصبة الألمانية

الحصبة الألمانية عدوى فيروسية تصيب الأطفال والشباب في أغلب الأحيان، وإذا إصابت الحوامل قد تتسبب في قتل الجنين أو إصابته بتشوهات خلقية، وهو ما يُعرف باسم متلازمة الحصبة الألمانية الخلقية.

الصحة العالمية: مليونا شخص يستخدمون مياه شرب ملوثة بالبراز

قالت منظمة الصحة العالمية إن البلدان لا تزيد الإنفاق بالسرعة المطلوبة لتلبية الغايات المتعلقة بالمياه وتنقيتها وفقاً لأهداف التنمية المستدامة، وإن مليوني شخص يستخدمون مصدراً لمياه الشرب ملوثاً بالبراز.

دراسة: النشاط البدني يعزز الاستقلالية لدى مرضى السكتة

كشفت دراسة أن الأنشطة المفيدة للحياة اليومية يمكن أن تكون محددات مهمة لنوعية الحياة بين مرضى السكتة الدماغية وبالتالي من المهم العثور على العوامل التي تقلل خطر الاتكال على الآخرين.

ارتفاع حالات سرطان الأطفال المسجلة عالميا بـ 13%

توصلت دراسة حديثة إلى ارتفاع حالات سرطان الأطفال المسجلة عالميا بنسبة 13%، والذي أرجعه الباحثون بشكل كبير إلى التحسن في تشخيص الحالات وتسجيلها، كما ازدادت معدلات البقاء على الحياة.

‫كيف تكتشف إصابة طفلك بالتوحد؟

قالت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا ‫نيهاوس إن عدم استجابة الطفل الصغير لتعبيرات الوجه كالغمز أو الإيماءات ‫كالتلويح باليد، قد يكون مؤشرا على إصابته بمرض التوحد.