السبت 20/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:37 (مكة المكرمة)

قوات برية أميركية تصد هجوما غرب الأنبار

قوات برية أميركية تصد هجوما غرب الأنبار

قالت مصادر للجزيرة إن قوات برية أميركية، إضافة إلى طائرات التحالف، شاركت اليوم السبت في صد هجوم لمسلحين يهدفون للسيطرة على ناحية البغدادي غرب محافظة الأنبار.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

"الفطر" بروتين الشتاء للفلسطينيين

"الفطر" بروتين الشتاء للفلسطينيين

ليست جبال مدن سلفيت وقلقيلية وحدها التي تحظى بالكنز الأبيض (نبات الفطر البلدي) هذه الأيام، لكنها الأوفر حظا بين المناطق التي تعج به ويتداول سكانها بشكل أكثر من غيرهم قطفه والاستفادة منه منذ زمن بعيد.

"رسائل من مخيم الزعتري".. مسرحية تختصر معاناة وطن

"رسائل من مخيم الزعتري".. مسرحية تختصر معاناة وطن

يقف الطفل السوري أنس على حاجز تابع للنظام السوري، يستوقف المارة ويطلب هوياتهم ويعتدي عليهم، مشهد تمثيلي يحاكي واقعا سوريا أليما جسدته مسرحية بعنوان "رسائل من مخيم الزعتري" قدمتها بعمان مجموعة من أطفال "مخيم الزعتري". إعداد: ناريمان عثمان

قرية الطويل.. حين يُهجّر الفلسطينيون قهرا

قرية الطويل.. حين يُهجّر الفلسطينيون قهرا

لا يجد الشقيقان محمد وأنور صدقي سوى "سقيفة" من الطين والصفيح أعادا بناءها أخيرا ليأويا إليها مع أطفالهما الـ17، بعد أن هدم الاحتلال الإسرائيلي منزليهما وحظائرهما في قرية الطويّل جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

إسرائيل: قصف غزة رد على قذيفة أشكول

إسرائيل: قصف غزة رد على قذيفة أشكول
قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة (رويترز)

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت قاعدة لحركة حماس في غزة الجمعة لأول مرة منذ انتهاء حرب في القطاع، وقال إن ذلك كان ردا على صاروخ أطلق على أشكول.

آخر الأخبار

مسيرات بصنعاء تطالب بإخراج الحوثيين

مسيرات بصنعاء تطالب بإخراج الحوثيين

شارك مئات اليمنيين اليوم السبت بمسيرة بالعاصمة صنعاء، طالبت بإخراج مسلحي الحوثي منها والمحافظات الأخرى، في ظل تأكيد قبائل مأرب (جنوب شرق) إصرارها على حماية المحافظة من أي عدوان.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

قانون أميركي جديد يضمن لإسرائيل التفوق العسكري

قانون أميركي جديد يضمن لإسرائيل التفوق العسكري

وقَّع الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين واشنطن وتل أبيب في البرامج الدفاعية والأمنية الحيوية.

صمت انتخابي بتونس والمرشحان يتبادلان الاتهامات

صمت انتخابي بتونس والمرشحان يتبادلان الاتهامات

أسدل المرشحان للانتخابات الرئاسية التونسية الستار على حملتيهما استعدادا للالتزام بفترة الصمت الانتخابي، على أن تُجرى الانتخابات غدا الأحد، في ظل اتهامات متبادلة بين الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

دول الساحل تدعو للتدخل العسكري في ليبيا

دول الساحل تدعو للتدخل العسكري في ليبيا

دعا خمسة من رؤساء دول الساحل الأفريقي الأمم المتحدة لتشكيل قوة دولية "للقضاء على الجماعات المسلحة" بليبيا، بينما سيطرت قوات تابعة لـ "فجر ليبيا" على قاعدة جوية جنوبي البلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الأمم المتحدة تدعو طالبان لتجنب المدنيين

قالت الأمم المتحدة إنها تحدثت مع حركة طالبان عبر مكتبها بالدوحة بشأن المساعي للحد من سقوط ضحايا في صفوف المدنيين بأفغانستان، لكنها لم تر تحسنا على أرض الواقع.

انخفاض أسعار النفط يهدد الدعم الإيراني لدمشق

أعرب رجال أعمال ومسؤولون تجاريون سوريون عن قلقهم من تعرض شريان الحياة الاقتصادي الذي توفره إيران لضغوط بسبب انخفاض أسعار النفط، رغم الرسائل العلنية والدعم الذي تقدمه أقوى حليف لدمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

واشنطن تحظر المبادلات التجارية مع القرم

حظرت الولايات المتحدة المبادلات التجارية مع القرم احتجاجا على ضم موسكو لشبه الجزيرة، حيث أصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما مرسوما رئاسيا يحظر أي تبادل "للسلع والتكنولوجيات والخدمات" من القرم وإليها.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

قرار أممي بتعويض إسرائيلي للبنان عن تسرب نفطي

صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يدعو إسرائيل لدفع تعويضات تفوق 850 مليون دولار للبنان عن الأضرار الناتجة عن تسرب نفطي عقب قصف إسرائيلي لخزانات وقود خلال حرب 2006.

اتجاه جديد للصحة العالمية

على مدى الأعوام العشرة الماضية، نجحت المبادرات الدولية في تسليم علاج "الإيدز" لملايين البشر، وتوسيع نطاق تغطية تطعيم الأطفال، وتحفيز زيادة كبيرة في الدعم العالمي لمعالجة تحديات الصحة العالمية الأخرى.

سفير أميركا الجديد يصل القاهرة

وصل القاهرة السفير الأميركي الجديد روبرت ستيفن بيكروفت، بعد خلو المنصب منذ 16شهرا عقب انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013، كما يأتي بعد سبعة أشهر من إعلان مصر قبول تعيينه.

"الثورات المضادة" حوّلت ربيع العرب شتاءً

يقول باحثون إن "ثورات مضادة" تكفلت بإطاحة ربيع العرب بمصر وليبيا واليمن بعد أربعة أعوام من انطلاقه إثر إحراق التونسي بو عزيزي نفسه. وبالدول الثلاث تولى المهمة عسكريون وحلفاء لهم.

مواضيع وقضايا: حصاد 2014

أوباما يتوعد بيونغ يانغ بالرد على قرصنة "سوني"

توعد الرئيس الأميركي كوريا الشمالية بالرد المناسب على قرصنة شركة "سوني" التي أدت لإلغاء بث فيلم يحكي عن عملية اغتيال خيالية لزعيم كوريا الشمالية، ونفت الأخيرة أي صلة لها بالهجوم.

قصف التحالف يدمر أحياء سكنية كاملة بالرمادي

قالت مصادر من الرمادي (غربي العراق) إن غارات التحالف على تنظيم الدولة الإسلامية دمرت أحياء سكنية كاملة، مضيفة أن الاشتباكات الدائرة بالمدينة بين التنظيم والقوات العراقية أدت لسقوط قتلى وجرحى.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الصراع في العراق

التونسيون يصوتون بالخارج والسبت صمت انتخابي

بدأ التونسيون المقيمون بالخارج الجمعة الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة. ويبدأ السبت الصمت الانتخابي تمهيدا لاقتراع الأحد الذي سيحسم الصراع بين المرشحين الباجي قائد السبسي ومنصف المرزوقي.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

قتلى للنظام بحلب واشتباكات في داريا

تدور اشتباكات عنيفة بين المعارضة وقوات النظام السوري على الكورنيش الشرقي لمدينة داريا بريف دمشق. وقال مراسل الجزيرة إن كتائب المعارضة دمرت مبنى عسكريا بريف حلب وقتلت خمسة عناصر للنظام.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تركيا ترجح بدء تدريب مقاتلين سوريين قبل مارس

قال وزير الخارجية التركي اليوم إن تركيا قد تبدأ تدريب مقاتلين "معتدلين" من المعارضة السورية قبل مارس/آذار القادم، والتدريب جزء من خطة أميركية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

"أف بي آي" يتهم كوريا الشمالية بقرصنة سوني

أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (أف بي آي) اليوم الجمعة أن كوريا الشمالية مسؤولة عن عملية القرصنة المعلوماتية الضخمة ضد الأستوديوهات السينمائية لشركة سوني في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ربع الأوروبيين يتضررون صحيا بسبب ضوضاء الطرق

أكدت الوكالة الأوروبية للبيئة أن المستويات الضارة من ضوضاء حركة المرور تؤثر على ربع الأوروبيين، حيث تسبب مخاطر صحية تتراوح بين اضطراب النوم وأمراض القلب، كما تؤثر على التوازن الطبيعي.

دول أفريقية تدعو لتدخل عسكري أممي في ليبيا

دعا خمسة من رؤساء دول الساحل المجتمعين في قمة بنواكشوط الجمعة، الأمم المتحدة إلى تشكيل قوة دولية "للقضاء على الجماعات المسلحة" في ليبيا، وفق بيان القمة الختامي.

جيش باكستان يقتل 50 مسلحا قرب الحدود الأفغانية

أعلن الجيش الباكستاني الجمعة مقتل خمسين مسلحا قرب الحدود الأفغانية، وذلك بعد أن كثف عملياته بالمنطقة ردا على أعنف هجوم بتاريخ البلاد شنته الحركة على مدرسة في بيشاور.