الأربعاء 2/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:17 (مكة المكرمة)

خلف حدود مقدونيا.. يد إنسانية تساعد اللاجئين

خلف حدود مقدونيا.. يد إنسانية تساعد اللاجئين
منظمة غلييس المقدونية قدمت العديد من المساعدات للاجئين السوريين (الجزيرة نت)

أثار مشهد اللاجئين السوريين العابرين لحدود مقدونيا مشيا على الأقدام مشاعر إنسانية لدى الفتاة المقدونية لينتشيه درافكن، وقررت أن تساعدهم بكل ما تستطيع.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

المزيد للمشاهدة

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

حبا لأرضها ودفاعا عنها، تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها وكل قوتها للحيلولة دون بناء وتشييد مصنع سند للإسمنت على أرضها وأراضي المواطنين في بلدتها عنبتا قضاء مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية). تقرير: عاطف دغلس

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

توحدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت في مظاهرة تعد الأكبر في تاريخ لبنان دعت لها قوى شبابية ومنظمات مجتمع مدني، بعيدا عن القوى الطائفية والحزبية التي احتكرت ساحات التظاهر سابقا. تقرير : علي سعد

نائب مستشارة ألمانيا: أزمة اللاجئين أحرجت أوروبا

نائب مستشارة ألمانيا: أزمة اللاجئين أحرجت أوروبا
زيغمار غابرييل أكد أن أوروبا تواجه خطر فقدان لياقتها جراء أزمة اللاجئين (أسوشيتد برس)

قال زيغمار غابرييل نائب المستشارة الألمانية الثلاثاء إن الاتحاد الأوروبي يقدم نفسه في صورة "محرجة ومربكة للغاية" بتعامله مع أزمة اللاجئين التي يواجهها.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

آخر الأخبار

خالد بحاح: حسم معركة تعز مسألة وقت

خالد بحاح: حسم معركة تعز مسألة وقت

أكد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح أن حسم المعركة في تعز مسألة وقت، وأن الأيام القليلة المقبلة ستحمل الجديد، مشيرا إلى أن المقاومة الوطنية تعمل بكل أنحاء اليمن.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

هنود يقودون شركات التقنية العالمية

هنود يقودون شركات التقنية العالمية

في أغسطس/آب الماضي عينت غوغل الهندي سوندار بيتشاي رئيسا تنفيذيا لها، وفي هذا التقرير نتعرف على أبرز خمسة شخصيات من شبه القارة الهندية تتولى قيادة كبرى شركات التقنية.

بن نايف وهادي يبحثان الوضع الميداني باليمن

بن نايف وهادي يبحثان الوضع الميداني باليمن

استقبل نائب الملك السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بجدة مساء الثلاثاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وجرى بحث الأوضاع بالجمهورية اليمنية خصوصا ما يتعلق بالوضع الميداني.

المجر تهدد بإعادة لاجئين وتعرقل ترحيل المئات

المجر تهدد بإعادة لاجئين وتعرقل ترحيل المئات

قالت المجر إنها ستسجل جميع اللاجئين الذين يأتون إليها وتعيد الوافدين منهم لأسباب اقتصادية للبلد الذي دخلوا منه، بعد منعها المئات من دخول محطة للسكك الحديدية ببدابست للسفر للنمسا وألمانيا.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

تعزيزات يمنية وخليجية للمقاومة بمأرب والجوف

قالت مصادر عسكرية إن تعزيزات يمنية وخليجية أرسلت إلى منطقتي الجوف ومأرب لدعم قوات المقاومة والجيش الوطني في الحرب ضد مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

السعودية تعتقل المئات بقضايا مخدرات وسلاح

أعلنت السعودية أنها اعتقلت خلال أربعة أشهر من هذا العام 928 متهما لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وحيازة سلاح، وأضافت أنها ضبطت أكثر من سبعمئة قطعة سلاح و12 طن حشيش.

تحرك لإقامة منطقة صناعية تركية في جنين

زارت بعثة تجارية تركية الأراضي الفلسطينية وإسرائيل بهدف إنشاء منطقة صناعية ضخمة بالضفة الغربية تحظى بدعم دولي. وتمتد المنطقة على مساحة 110 هكتارات وستقام فيها مصانع للأغذية والنسيج وتركيب السيارات.

مواجهات في بيروت بين الأمن والمحتجين

اندلعت مواجهات محدودة مساء اليوم الثلاثاء بين قوات الأمن اللبنانية ومحتجين اعتصموا في مكاتب وزارة البيئة احتجاجا على عجز الحكومة عن معالجة أزمة النفايات.

اعتصام بالسويداء للمطالبة بمحاسبة الفاسدين

نفذ أهالي محافظة السويداء جنوب سوريا اعتصاما كبيرا أمام مبنى المحافظة تحت شعار "خنقتونا"، وطالب المعتصمون بإقالة محافظ السويداء ومن وصفوهم بالمسؤولين الفاسدين، وبتأمين حقوق المواطن المعيشية.

تطبيق أول قانون لحماية اللغة العربية بالأردن

أعلن رئيس مجمع اللغة العربية الأردني بدء تطبيق قانون حماية اللغة العربية بعد استكمال مشاريعه القانونية والدستورية، مشيرا إلى أن الناس وحدهم القادرون على إصلاح حال اللغة كتابة وخطابة.

إقصاء الجزيري وتقدم هاليب وفوزنياكي بدورة أميركا

انهزم التونسي مالك الجزيري أمام الأميركي جون إيسنر وخرج من الدور الأول لبطولة أميركا المفتوجة للتنس التي شهدت الثلاثاء تأهل كل من الرومانية سيمون هاليب والدانماركية كارولين فوزنياكي.

اغتيال إمام مسجد ومساعده في بنغازي

عثر في بنغازي (شرقي ليبيا) على جثتين تعودان لإمام أحد مساجد المدينة ومساعده، وذلك بعد أيام من اختطافهما على يد مسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر أثناء صلاة الفجر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

لوس أنجلوس تترشح لاستضافة أولمبياد 2024

اختارت اللجنة الأولمبية الأميركية لوس أنجلوس للتقدم بعرض أميركي لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي بعد انسحاب بوسطن من السباق في يوليو/تموز الماضي، وستتنافس المدينة مع باريس وروما وبودابست وهامبورغ.

ويكيبيديا تحذف حسابات مزوري المقالات

أعلنت مؤسسة ويكيميديا التي تدير موسوعة ويكيبيديا أنها حذفت حسابات 381 مستخدما بسبب إنشائهم وتعديلهم مقالات في الموسوعة مقابل تلقيهم أموالا بشكل سري، وأنها حذفت 210 مقالات أنشأتها تلك الحسابات.

فان مارفيك: سأعمل على تطوير الكرة السعودية

قال المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم الهولندي بيرت فان مارفيك إنه سيعمل على تطوير كرة القدم في السعودية وجعلها قريبة من طريقة الكرة الهولندية.

حملة انتخابية حامية الوطيس في المغرب

تشتد المنافسة بين الأحزاب السياسية في المغرب وخاصة في دوائر انتخابية بعينها تُعرف بدوائر الموت نظرا لاشتعال المنافسة فيها، وذلك مع اقتراب موعد انتهاء الحملة الانتخابية في البلاد.

محمد إبراهيم يشهد ضد متهمي "التخابر"

اتهم وزير الداخلية المصري السابق محمد إبراهيم جماعة الإخوان المسلمين وحركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين بسرقة المستندات والملفات من مقار جهاز أمن الدولة خلال ثورة 25 يناير.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

بدء الدراسة في مدارس أونروا بالأردن

انطلق اليوم العام الدراسي الجديد في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في الأردن، بعد أن كانت الوكالة قد لوحت بإمكانية التأجيل بسبب الأزمة المالية التي مرت بها.

تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر"

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعشرة آخرين في القضية المعروفة إعلاميا "بالتخابر مع قطر"، إلى السابع من سبتمبر/أيلول الجاري، لاستكمال سماع الشهود.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

طالبان تنشر لأول مرة صور قادتها

نشرت حركة طالبان في أفغانستان صورا خاصة حصلت عليها الجزيرة لزعيم الحركة السابق الملا محمد عمر وأخرى لزعيمها الجديد الملا أختر محمد منصور.

"بكدار": نبني بيتا لضيوف فلسطين لا لعباس

أكد المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) أن البيت الذي يشيده قرب رام الله وقارب على الانتهاء مخصص لاستقبال ضيوف فلسطين الرسميين وليس خاصا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

آلاف الآيسلنديين يفتحون منازلهم للسوريين

أشارت ديلي تلغراف إلى أن عشرة آلاف آيسلندي رحبوا باللاجئين السوريين في منازلهم، كجزء من حملة دشنتها كاتبة بارزة على الفيسبوك، بعد إعلان الحكومة استعدادها استقبال عدد قليل منهم.

"لامو وأخواتها.. الساحل الكيني" على مجلة الجزيرة

صدر عدد سبتمبر/أيلول 2015 من مجلة الجزيرة على أجهزة الآيباد والحواسيب اللوحية تحت عنوان "لامو وأخواتها.. الساحل الكيني". ويتناول ملف العدد التعريف بتاريخ وواقع الساحل الشرقي لكينيا.

اليابان توقف استخدام شعار أولمبياد 2020

قررت اليابان التوقف عن استخدام شعار ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 بعد اتهامات وجهت لمصممه كنجيرو سانو بالاقتباس غير القانوني من شعار آخر ادعى المصمم البلجيكي أوليفيه ديبي ملكيته.

الكعبة تشمر كسوتها استعدادا للحج

تم رفع كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج، حيث تقوم إدارة المسجد الحرام بهذا الإجراء سنويا للمحافظة على الكسوة وتغطي الجزء المرفوع بإزار من القماش الأبيض.

غارديان تعلّق على إدانة صحفيي الجزيرة

علقت صحيفة غارديان في افتتاحيتها على الأحكام التي أصدرتها المحاكم المصرية بحق صحفيي الجزيرة، قائلة إنها تشير إلى وجود شيء خاطئ أخلاقيا وسياسيا في نظام العدالة بمصر.

مداهمة شركات بأنقرة على صلة بغولن

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة داهمت مكاتب مجموعة "كوزا-إيبك" التي تربطها صلات وثيقة بالداعية المقيم بالولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي يعد من أبرز خصوم الرئيس رجب طيب أردوغان.

عباس يعتزم التفرغ لرئاسة السلطة

علمت الجزيرة من مصادر فلسطينية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لا يعتزم ترشيح نفسه لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني المقبل.