المعارضة السورية تمشط جرابلس بعد السيطرة عليها

المعارضة السورية تمشط جرابلس بعد السيطرة عليها
قوات تركية وطائرات للتحالف شاركت في العملية العسكرية بجرابلس (الأوروبية)

يواصل المعارضة السورية المسلحة تمشيط مدينة جرابلس إثر سيطرتهم الكاملة عليها بدعم من الجيش التركي وطائرات التحالف الدولي، بعد معركة مع تنظيم الدولة الإسلامية استغرقت عشر ساعات.

مراسلو الجزيرة

لماذا حركت تركيا قواتها نحو جرابلس؟

لماذا حركت تركيا قواتها نحو جرابلس؟

بدأت تركيا عملية عسكرية داخل الأراضي السورية، تستهدفُ مواقع لتنظيم الدولة وإبعاد القوات الكردية من المناطق الحدودية. تلا ذلك إعلان المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على مدينة جرابلس التي استهدفتها العملية. تقرير: زياد بركات قراءة: الزبير نايل تاريخ البث: 24/8/2016

أرشيف-صاروخ هندي يزيد التوتر مع باكستان

أرشيف-صاروخ هندي يزيد التوتر مع باكستان

فاقم إطلاق الهند لصاروخ "أجني" الذي يصل مداه إلى سبعمئة كيلومتر حدة التوتر مع باكستان رغم تأكيد نيودلهي أن الصاروخ مخطط لإطلاقه منذ زمن بعيد، وأنه أطلق في الذكرى الـ52 لتأسيس الجمهورية الهندية. تقرير: ناصر شديد تاريخ البث: 2002/1/25

أرشيف - الخارجية السويدية تنتقد السياسة الأميركية بالمنطقة

أرشيف - الخارجية السويدية تنتقد السياسة الأميركية بالمنطقة

وصفت وزيرة الخارجية السويدية السياسات الأميركية في الشرق الأوسط بالغبية والمجنونة، وانتقدت مساواة الأميركيين للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مع الإرهابيين، كما انتقدت دعمهم لسياسة أرييل شارون، كما انتقد وزير الخارجية الأرجنتيني السياسة الأميركية. تقرير: أحمد كامل تاريخ البث: 2002/1/28

آخر الأخبار

قتيل وجرحى بهجوم  على الجامعة الأميركية بكابل

قتيل وجرحى بهجوم على الجامعة الأميركية بكابل

قتل طالب واحد على الأقل وأصيب 14 آخرون في هجوم لمسلحين الأربعاء على الجامعة الأميركية بكابل، ما دفع مستشارين أميركيين إلى التدخل بمساعدة القوات الأفغانية لوقف الهجوم.

معارك بالقيارة رغم إعلان الجيش العراقي استعادتها

معارك بالقيارة رغم إعلان الجيش العراقي استعادتها

أفاد مراسل الجزيرة بأن المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية والقوات العراقية ما زالت مستمرة في عدة أحياء بمدينة القيارة جنوب شرق الموصل، رغم إعلان الجيش الثلاثاء استعادة السيطرة على المدينة.

قلق روسي ودعم أميركي للعملية العسكرية بجرابلس

قلق روسي ودعم أميركي للعملية العسكرية بجرابلس

أعربت الخارجية الروسية عن قلقها الشديد إزاء التطورات عند الحدود السورية التركية، بينما صرح مسؤول أميركي بأن بلاده تدعم العملية العسكرية التركية في جرابلس.

كيري يبحث بالسعودية سبل حل الأزمة اليمنية

كيري يبحث بالسعودية سبل حل الأزمة اليمنية

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأربعاء إلى جدة في زيارة رسمية للسعودية تركز على الوضع باليمن والملف السوري.

جرابلس.. معركة التوازنات والخرائط الجديدة

تشي معركة جرابلس التي أطلقتها تركيا بعد طول تردد بتحولات عميقة بالأزمة السورية وملفاتها المتشابكة وتوازنات العلاقات بين أطرافها، فالمدينة الإسترانيجية يرجح أن تصبح عنوانا للتحالفات المتغيرة وللخرائط المقبلة بالمنطقة.

بلال كايد يعلق إضرابه بعد اتفاق يحدد اعتقاله الإداري

أعلنت فرح بيادسة محامية الأسير الفلسطيني بلال كايد أن موكلها وافق على تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 71 يوما مقابل اتفاق مع النيابة العسكرية الإسرائيلية بتحديد فترة اعتقاله الإداري.

المعارضة السورية ترحب بعملية جرابلس والنظام يندد

رحب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم بالحملة العسكرية التركية في مدينة جرابلس السورية الحدودية لطرد تنظيم الدولة منها، بينما نددت دمشق وقوى سورية كردية بالتدخل التركي.

أنان يرأس لجنة خبراء لحل قضية الروهينغا

أعلنت حكومة ميانمار الأربعاء عزمها تشكيل لجنة استشارية يرأسها الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان بهدف إيجاد "حلول دائمة" للنزاع بولاية أراكان التي تشهد انتهاكات واسعة ضد مسلمي الروهينغا.

مستقبل تنظيم الدولة بليبيا بعد سرت

تخوض قوات عملية "البنيان المرصوص" في مدينة سرت وسط ليبيا، معركة لاسترجاع المدينة من قبضة تنظيم الدولة، وتنحصر المواجهات المسلحة في حيين شمال المدينة حيث مواقع مسلحي التنظيم.

فورين بوليسي: الأسد ربما احتفظ ببعض أسلحته الكيميائية

قالت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية إن الولايات المتحدة وأوروبا تعتقدان أن الرئيس السوري بشار الأسد يحتمل أن يكون قد احتفظ ببعض أسلحته الكيميائية.

نشطاء يتهمون الصليب الأحمر بالتواطؤ ويغلقون مقره برام الله

أغلق عشرات النشطاء والمتضامنين مع الأسرى صباح الأربعاء مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة قرب رام الله، وعلقوا على أبوابه يافطات تدعوه إلى وقف ما وصف "بالتواطؤ" مع سياسات الاحتلال.

تقرير: الحشد نكّل بأهل الفلوجة

كشف تقرير جديد لوكالة رويترز ما حل بأهالي الفلوجة العراقية من تنكيل على يد الحشد الشعبي، ويقول إنه لا يزال سبعمئة سني مفقودين بعد ما يزيد على شهرين من المعارك.

ضغط ألماني فرنسي للحد من تشفير تطبيقات التراسل

كشف وزير الداخلية الفرنسية أنه سيتقدم ونظيره الألماني بمقترح للمفوضية الأوروبية لاستصدار قانون يجبر شركات التقنية على تخفيف تشفير تطبيقات التراسل لتمكين السلطات من مراقبة "الإرهابيين" المحتملين.

جيران كوريا الشمالية يطالبونها بعدم الاستفزاز

حثت اليابان والصين وكوريا الجنوبية اليوم كوريا الشمالية على الامتناع عن الأعمال الاستفزازية والالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخا باتجاه اليابان في وقت مبكر اليوم.

أردوغان: قررنا وضع حد للتنظيمات الإرهابية بشمال سوريا

قال الرئيس التركي اليوم إن بلاده بدأت عمليات لاستهداف تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي شمال سوريا، وأعلن وزير الداخلية التركي أن بلاده تتوقع القضاء بسرعة على التنظيم في جرابلس.

بدء عملية عسكرية تركية ضد تنظيم الدولة بجرابلس

بدأت القوات التركية فجر الأربعاء -بدعم من طيران التحالف الدولي- عملية عسكرية تستهدف طرد تنظيم الدولة من مدينة جرابلس على الحدود السورية التركية. وبدأت العملية بقصف مدفعي وجوي لمواقع التنظيم.

بايدن في أنقرة وغولن وسوريا ضمن الأجندة

وصل نائب الرئيس الأميركي اليوم إلى تركيا، وسيتباحث مع المسؤولين الأتراك بشأن سوريا، وقال الرئيس التركي إنه سيبلغ المسؤول الأميركي بأنه لا مبرر لواشنطن لعدم تسليم الداعية فتح الله غولن.

أميركا والناتو يحتاجان لتركيا

أشار الكاتب هاليل دانيسماز إلى مدى حاجة واشنطن وحلف شمال الأطلسي (ناتو) لتركيا، وقال إن ترك أنقرة لوحدها يعني فقدان النفوذ الأميركي بالمنطقة ووضع نهاية لتحالف استمر عقودا طويلة.