الثلاثاء 7/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:45 (مكة المكرمة)

تنظيم الدولة يسقط مروحية للجيش بحديثة

تنظيم الدولة يسقط مروحية للجيش بحديثة

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية أنه أسقط مروحية تابعة للجيش العراقي شرق مدينة حديثة بمحافظة الأنبار، بعد مقتل العشرات من الجنود العراقيين بهجوم للتنظيم بعدة سيارات عسكرية مفخخة بمحيط المدينة.

المزيد للمشاهدة

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

الطالبة الفلسطينية حنان عبد الغفور، نجت بأعجوبة قبل عام من تحت أنقاض منزلها جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ورغم صعوبة الظروف المعيشية والنفسية التي عانتها طوال العام، فإنها تفوقت في دراستها في الثانوية العامة.

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

بدعوة من المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أفطرت الجالية الفلسطينية والعربية على مائدة رمضانية واحدة في لندن السبت، أحيوا فيها التراث الفلسطيني، واستمعوا لأهازيج رمضان، ومواعظ رمضانية، كما استذكروا الوطن وعبق تراثه.

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

نظمت خمس مؤسسات محلية أكبر إفطار جماعي بفلسطين بتمويل من بيت الزكاة القطري وعبر مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث اجتمع حول مائدتين بساحتي الكتيبة بغزة والبلدية بخان يونس نحو 20 ألف صائم لتناول الإفطار بعد مهرجان خطابي موحد.

هجوم للمعارضة على مواقع للنظام باليرموك

هجوم للمعارضة على مواقع للنظام باليرموك
أحد مقاتلي المعارضة يجهز سلاحه في مخيم اليرموك (رويترز)

قالت مصادر محلية في مخيم اليرموك بدمشق إن جبهة النصرة وفصائل معارضة هاجموا مواقع للنظام السوري، ما أسفر عن سقوط قتلى من الطرفين وعن سيطرة المعارضة على بعض الأبنية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

آخر الأخبار

فتح تطالب حماس بالتبرؤ من تصريحات الأشقر

فتح تطالب حماس بالتبرؤ من تصريحات الأشقر

طلبت فتح من قيادة حماس التبرؤ من تصريحات منسوبة لإسماعيل الأشقر ألمح فيها لاستهداف الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، معتبرة أن عدم التبرؤ يعني تورط حماس في "مخطط لحرب أهلية".

أسباب سخونة وتباطؤ الهاتف الذكي صيفا

أسباب سخونة وتباطؤ الهاتف الذكي صيفا

سبب تباطؤ الهاتف عندما يكون ساخنا يرجع إلى حساسية معالج البيانات، فكلما زادت سخونته تباطأت سرعته لأنه يضطر لتقليل استخدام الطاقة لمنع نفسه من أن تزيد سخونته أكثر من اللازم.

غارات جوية على أهداف بشمال سيناء

غارات جوية على أهداف بشمال سيناء

أفادت مصادر للجزيرة بوقوع انفجارات كبيرة ناجمة عن قصف جوي على منطقتي الشيخ زويد ورفح في شمال سيناء، في وقت خرجت بعدة مدن مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

معلومات تعضد مقتل همرشولد بهجوم جوي

معلومات تعضد مقتل همرشولد بهجوم جوي

أعلنت الأمم المتحدة أن معلومات جديدة في التحقيق الذي تجريه بشأن مقتل أمينها العام السابق همرشولد تعزز فرضية أنه قضى في هجوم جوي، لكنها أكدت أنها تحتاج لمزيد من التقصي.

قتلى للنظام وحزب الله بمعارك الزبداني

قالت المعارضة السورية إنها قتلت 19 من جنود النظام وحزب الله اللبناني -بينهم ضباط- أثناء تصديها لهجومهم على مدينة الزبداني في ريف دمشق الغربي، وسط استمرار القصف واستغاثات المدنيين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قوات المعارضة تتقدم بأبرز جبهات حلب

قتل العشرات من قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني بمعارك مساء الاثنين بالجانب الغربي من مدينة حلب شمالي سوريا، حيث تقترب قوات المعارضة من السيطرة الكلية على حي جمعية الزهراء.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

خلافات تواجه الاتفاق بشأن نووي إيران

قال مسؤولون غربيون وإيرانيون إن خلافات يتعلق بعضها بالعقوبات على برنامج الصواريخ البالستية تعرقل اتفاقا محتملا بين إيران والدول الكبرى. وتظل بعض الخلافات قائمة قبيل من انتهاء مهلة الاتفاق.

اليونان يمدد غلق البنوك وأوروبا تجتمع

أصدر المركزي اليوناني مرسوما يقضي بتمديد فترة إغلاق البنوك بضعة أيام أخرى بعد أن كان مقررا استئناف عملها الثلاثاء. ولبحث الأزمة المالية اليونانية يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي الثلاثاء في بروكسل.

مواضيع وقضايا: أزمة ديون اليونان

الأردن يحاكم "عميلا لإيران" خطط لهجمات

بدأت الاثنين في عمّان محاكمة عراقي يحمل الجنسية النرويجية ويعمل لحساب تنظيم تابع للحرس الثوري الإيراني بعد ضبط متفجرات لديه. ووجهت إلى المشتبه فيه اتهامات بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية.

جنرال يهدد بإزاحة رئيس بوروندي بالقوة

هدد جنرال في بوروندي دعم انقلابا فاشلا في مايو/أيار بأنه وآخرين سيلجؤون إلى المقاومة المسلحة بعد أن رفض الرئيس بيير نكورونزيزا الإذعان للمعارضة بالتخلي عن خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.

جائزة عالمية تكريما للراحل كاتب ياسين

أطلق مركز الهيئة العالمية للمسرح بالجزائر مسابقة عالمية تحت عنوان "نجمة الذهبية" أو "جائزة كاتب ياسين العالمية للإبداع المسرحي"، والغرض من المسابقة الاحتفاء بإبداعات الأديب والمسرحي الراحل كاتب ياسين.

جيش جوبا يستعيد ملكال من المتمردين

أعلن جيش جنوب السودان الاثنين استعادة بلدة ملكال الإستراتيجية في شمال شرق البلاد من المتمردين، في آخر عملية يتبادل فيها الطرفان السيطرة على البلدة المدمرة.

صراع إلكتروني على خلفية مسودة الاتفاق الليبي

بانتظار استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب بعد عرض المسودة الرابعة المعدلة التي أثارت جدلا، تفاقمت الانقسامات السياسية بشأن المسودة الأممية الأخيرة وانعكست بدورها على الفضاءات الإلكترونية بين مؤيد ومعارض.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

إسرائيل تفرج عن آخر نشطاء أسطول الحرية

وصلت العاصمة السويدية ستوكهولم اليوم الاثنين الدفعة الأخيرة من النشطاء الدوليين الذين كانوا على متن أسطول الحرية الثالث، بعد أن أفرجت عنهم السلطات الإسرائيلية.

محمد صلاح يترك فيورنتينا ويعود لتشلسي

كشف وكيل أعمال اللاعب المصري الدولي محمد صلاح اليوم الاثنين أن موكله لن يعود إلى فيورنتينا الإيطالي وسيشارك في فترة إعداد فريق تشلسي الإنجليزي.

في عدن.. من لم يمت بالقصف مات بالضنك

تغص مستشفيات عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، بالمئات من المرضى وجرحى الحرب التي لا نهاية لها على ما يبدو، بانتظار الموت في ظل نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية.

الجيش يعلن مقتل 241 مسلحا بسيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الاثنين مقتل 241 مسلحا في مواجهات ومداهمات بدأت الأربعاء الماضي في شمال سيناء، حيث جرت أعنف اشتباكات مع عناصر الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تنظيم الدولة يستعيد بلدة بالرقة ويتقدم بالحسكة

أعلن تنظيم الدولة الاسلامية الاثنين سيطرته على بلدة عين عيسى وقرية "الشركراك" بريف الرقة الشمالي بعد معارك مع حماية الشعب الكردية، كما أعلن قتل العشرات من الوحدات بالرقة والحسكة.

تقسيم العراق مطروح في السر والعلن

تحت عنوان القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية أو "تقويضها"، لم تعد طروحات تقسيم العراق مجرد تحليلات وآراء وتبادل اتهامات على المستوى الداخلي، بل بات الموضوع مرتبطا بآليات القضاء على التنظيم.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

الشورى القطري يرفع توصياته لتعديل قانون الكفالة

رفع مجلس الشورى القطري توصياته للحكومة بشأن قانون تنظيم عمل الوافدين الجديد المعروف باسم "الكفالة". وقدم المجلس واللجنة المشكلة لدراسة الصيغة الجديدة للقانون عدة توصيات، أهمها زيادة مدة العقود المقترحة.

هبوط بالبورصات وفرنسا تطالب اليونان بمقترحات

شهدت أسواق المال العالمية موجة تراجع حاد بعد تصويت اليونانيين بغالبية كبيرة ضد خطة التقشف التي قدمها الدائنون الدوليون، في حين دعت فرنسا الحكومة اليونانية إلى تقديم اقتراحات.

حماس تطالب بوقف الاعتقالات والسلطة تحذرها

اتهمت السلطة الفلسطينية حركة حماس بتشكيل مجموعات عسكرية لاستهداف الأجهزة الأمنية، في حين نفت الحركة الاتهامات وطالبت بالإفراج عن العشرات من عناصرها الذين اعتقلوا مؤخرا.

تفوق فلسطيني على الاحتلال في انتهاك الحريات

أفاد تقرير يوثق الانتهاكات المتعلقة بالحريات الإعلامية في فلسطين بأن مجموع الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون الفلسطينيون من جهات فلسطينية تفوق في العدد تلك التي ارتكبتها جهات إسرائيلية.