الأحد 23/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:12 (مكة المكرمة)

تواصل الفرز ومؤشرات لجولة إعادة بين السبسي والمرزوقي

تواصل الفرز ومؤشرات لجولة إعادة بين السبسي والمرزوقي
المرزوقي والسبسي يتجهان لخوض جولة إعادة نهاية ديسمبر/كانون الأول القادم (الأوروبية)

أعلنت حملتا المترشحين لانتخابات الرئاسة في تونس الباجي قايد السبسي والمنصف المرزوقي أنهما حصلا على أكبر نسبة من الأصوات ومرا إلى جولة الإعادة. يأتي ذلك بينما تتواصل عملية فرز الأصوات.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

المزيد للمشاهدة

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

قال وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي إن الانتخابات الرئاسية انطلقت في شروط أمنية "مثالية"، وأكد أن التهديدات "الإرهابية" لن تثني التونسيين على ممارسة حقهم الدستوري. إعداد: مصطفى البقالي

مقتل العشرات بتفجير في ملعب للكرة الطائرة بأفغانستان

مقتل العشرات بتفجير في ملعب للكرة الطائرة بأفغانستان
قوات الأمن الأفغانية تفتش موقع هجوم على قوات أجنبية بكابل الأسبوع الماضي تبنته حركة طالبان (الأوروبية)

أسفر تفجير انتحاري استهدف قبيل غروب اليوم الأحد مشاهدين لمباريات في الكرة الطائرة بشرق أفغانستان عن مقتل 55 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من سبعين آخرين أغلبهم من المدنيين.

آخر الأخبار

القوات العراقية تستعيد جلولاء والسعدية من تنظيم الدولة

القوات العراقية تستعيد جلولاء والسعدية من تنظيم الدولة

ذكرت مصادر عسكرية عراقية وأخرى كردية أن قوات عراقية مشتركة مدعومة بمليشيا الحشد الشعبي وقوات من البشمركة الكردية تمكنت من استعادة السيطرة على ناحيتي جلولاء والسعدية شمال شرقي محافظة ديالى.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

الفيصل بفيينا واتفاق سياسي محتمل حول نووي إيران

الفيصل بفيينا واتفاق سياسي محتمل حول نووي إيران

انضم وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اليوم للمحادثات الجارية بفيينا حول الملف النووي الإيراني قبل يوم من انتهاء مهلة محددة للتوصل لاتفاق. وبدا أن هناك توجها لتمديد المفاوضات.

حكومة نتنياهو تقر قانونا يعتبر إسرائيل دولة قومية لليهود

حكومة نتنياهو تقر قانونا يعتبر إسرائيل دولة قومية لليهود

صوتت الحكومة الإسرائيلية على قانون سيتم بموجبه التعريف بإسرائيل في القوانين الأساسية التي تحل محل الدستور "كدولة قومية للشعب اليهودي" بدلا من "دولة يهودية وديمقراطية".

النصرة تقترب من السيطرة على نبل والزهراء بحلب

النصرة تقترب من السيطرة على نبل والزهراء بحلب

سيطرت جبهة النصرة وكتائب مسلحة من المعارضة على منطقة المعامل القريبة من قرية الزهراء بحلب شمال سوريا الأحد بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلين مؤيدين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

"ميراثنا في خطر".. صرخة بإسطنبول صداها بالقدس

دق مهرجان "ميراثنا في القدس في خطر" الخامس -الذي نُظم بإسطنبول اليوم- جرس إنذار للانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة بهدف تهويدهما وطمس هويتهما العربية والإسلامية.

مواضيع وقضايا: الاعتداء على الأقصى

المرزوقي يدين محاولة مؤيدي السبسي منعه من التصويت

أدان الرئيس التونسي المترشح لانتخابات الرئاسة التونسية منصف المرزوقي محاولة مؤيدين لمنافسه الباجي قايد السبسي منعه من الإدلاء بصوته بمدينة سوسة، ووصف ما تعرض له بالتصرفات غير الديمقراطية.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

واشنطن تتجه لتسليح عشائر الأنبار

كشفت وثيقة للبنتاغون عزم واشنطن على تسليح عشائر محافظة الأنبار غربي العراق لدعمهم بالقتال ضد تنظيم الدولة، وذلك بالتزامن مع أوامر الحكومة العراقية بتقديم الإسناد للعشائر في المحافظة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

غيتار جون لينون للبيع في مزاد علني بلندن

يعرض الغيتار الكهربائي الذي عزف عليه جون لينون عندما كان عضوا في فرقة "البيتلز" للبيع في مزاد علني اليوم الأحد للأشياء التذكارية المتعلقة بموسيقى "الروك آند رول" في لندن.

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بشمال غزة

استشهد مزارع فلسطيني بطلق ناري من جيش الاحتلال الاسرائيلي أثناء وجوده بالمنطقة الحدودية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة في أول عملية من نوعها منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على القطاع.

"الموت لأميركا".. هل لا يزال شعار الحوثيين؟

لا تبدو فك شفرات العلاقة بين أميركا وجماعة الحوثي باليمن سهلة، فالعلاقة بين رافعي شعار "الموت لأميركا" و"عدوهم الأول" ملتبسة وغامضة، خاصة مع الحديث عن دعم أميركي للحوثيين ميدانيا وسياسيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

وزير دفاع تونس: الانتخابات تجري في ظروف أمنية مثالية

دعا وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي في جولة تفقدية إلى عدد من المراكز الانتخابية المواطنين إلى الالتزام باليقظة والحذر، وذلك بهدف إفشال مخططات "الإرهابيين" الذين يسعون لنشر الخوف.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

مدى خطر تنظيم الدولة على أميركا

تناولت صحف أميركية وبريطانية التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة، وشكك بعضها بخطر التنظيم، وتحدثت أخرى عن مقتل أبو مصعب الزرقاوي بدم بارد، وأشارت لاتهام موسكو الغرب بالسعي لتغيير النظام بروسيا.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

الخطيب يطلع "الحر" على صيغة الحل المقترح بسوريا

أكد الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب أن هناك شبه إجماع دولي للتخلص من بشار الأسد، وتشكيل حكومة انتقالية من المعارضة وبعض شخصيات النظام "ممن لم تتلوث أيديهم بالدماء".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

إسرائيل تتجه لسحب إقامة وحقوق منفذي الهجمات

يتجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطرح مشروع قانون يقضي بسحب الإقامة والحقوق الاجتماعية من منفذي العمليات ضد أهداف إسرائيلية، فيما تنظر النيابة العسكرية أربعة التماسات ضد هدم منازل فلسطينيين.

انفجار يستهدف قوات الاحتلال شمال القدس

أصيب فلسطيني بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عناصر من الشرطة الإسرائيلية ببلدة شعفاط، شمال القدس، وتشهد أحياء بالقدس الشرقية والضفة الغربية مواجهات منذ أشهر احتجاجا على الاعتداءان الإسرائيلية والانتهاكات بالمسجد الأقصى.

مواضيع وقضايا: الاعتداء على الأقصى

الاحتلال يوقف موكب الحمد الله لتجاوزه السرعة

أوقفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله أثناء توجهه من مدينة نابلس إلى رام الله في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بدعوى أن الموكب خالف قوانين السير.

المغرب يعتقل ثلاثة "بايعوا" تنظيم الدولة

اعتقلت السلطات المغربية أمس ثلاثة أشخاص بتهمة التورط في نشر شريط فيديو يدعم تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أنهم بايعوا في هذا الشريط زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

مستوطنون يحرقون منزل عائلة فلسطينية بالضفة

أقدم مستوطنون إسرائيليون على حرق منزل لعائلة فلسطينية بقرية أبو فلاح شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأحد، وخطوا عليه شعارات ضد العرب والفلسطينيين.