قلق غربي من إجراءات تركيا عقب الانقلاب الفاشل

قلق غربي من إجراءات تركيا عقب الانقلاب الفاشل
اعتقال جنود شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة (الأوروبية)

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من موجة الاعتقالات المستمرة بتركيا عقب محاولة الانقلاب، ووصفت منظمة هيومن رايتس ووتش مرسوم حالة الطوارئ في تركيا بـ"التعسفي والتمييزي".

مراسلو الجزيرة

تباين في التعامل مع حوادث القتل الجماعي عالميا

تباين في التعامل مع حوادث القتل الجماعي عالميا

شهد العالم في الأسابيع الأخيرة تصاعدا في حوادث القتل الجماعي، إذ شهدت كل من اليابان وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة إقدام أشخاص، كشفت التحقيقات اللاحقة أن لهم تاريخاً مع الاضطرابات النفسية والاكتئاب، على عمليات قتل مروعة. تقرير: أحمد جرار تاريخ البث: 28/07/2016

ممثلو أتباع الأديان بفرنسا يدعون للتماسك الاجتماعي

ممثلو أتباع الأديان بفرنسا يدعون للتماسك الاجتماعي

دعا ممثلو أتباع الأديان في فرنسا للحفاظ على التماسك الاجتماعي وعدم السقوط في خطابات الكراهية "وحرب الأديان". جاء ذلك غداة الاعتداء على كنيسة قرب مدينة روان شمال غربي فرنسا وتصاعد خطابات متطرفة. تقرير: محمد البقالي تاريخ البث: 28/07/2016

فرنسا ترسل حاملة الطائرات ديغول للشرق الأوسط

فرنسا ترسل حاملة الطائرات ديغول للشرق الأوسط

قال وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودْريان" إن بلاده اتخذت قرارات بعد مناقشتها مع واشنطن في إطار تعزيز عمليات التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية، منها إرسال حاملة طائراتها شارل ديغول إلى الشرق الأوسط. تقرير: محمد الكبير الكتبي تاريخ البث: 28/07/2016

واشنطن: الاستيطان الإسرائيلي سياسة استفزازية

واشنطن: الاستيطان الإسرائيلي سياسة استفزازية
عامل بناء مستغرق في عمله لبناء وحدة سكنية جديدة بمستوطنة جيلو في القدس الشرقية (الأوروبية)

انتقدت الولايات المتحدة بشدة أمس الأربعاء الخطط الإسرائيلية لبناء مئات الوحدات السكنية الجديدة في القدس الشرقية، ووصفتها بأنها "استفزازية" وتقوض بشكل خطير فرص السلام مع الفلسطينيين.

آخر الأخبار

أوباما يهاجم ترامب ويرى كلينتون رئيسة "عظيمة"

أوباما يهاجم ترامب ويرى كلينتون رئيسة "عظيمة"

أثنى الرئيس الأميركي باراك أوباما على "الصفات الفريدة" لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، معتبرا أنها أكثر استعدادا من أي شخص آخر للوصول للبيت الأبيض وانتقد "جهل"دونالد ترامب بالسياسة والعلاقات الخارجية.

فصل مئات الضباط وإغلاق مؤسسات إعلامية بتركيا

فصل مئات الضباط وإغلاق مؤسسات إعلامية بتركيا

أصدرت السلطات التركية الأربعاء قرارات بتسريح المئات من العسكريين بينهم عدد كبير من الضباط، كما فصل آلاف الموظفين وأغلقت عشرات المؤسسات الإعلامية ضمن التحقيقات الجارية حول محاولة الانقلاب الفاشلة.

تسريبات جديدة لويكيليكس عن "الديمقراطي" الأميركي

تسريبات جديدة لويكيليكس عن "الديمقراطي" الأميركي

نشر موقع ويكيليكس 29 رسالة بريد صوتي قال إنها استخلصت من رسائل بالبريد الإلكتروني للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأميركي تم الحصول عليها من خلال اختراق خوادم للإنترنت.

الحزب الديمقراطي يقر تيم كاين لمنصب نائب الرئيس

الحزب الديمقراطي يقر تيم كاين لمنصب نائب الرئيس

اختار المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في فيلادلفيا السيناتور تيم كاين رسميا لمنصب نائب الرئيس قبل الاقتراع الرئاسي الأميركي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

التحالف يحقق بمقتل مدنيين في غارات بمنبج

قال التحالف الدولي إنه فتح تحقيقا رسميا في غارة شنها في العشرين من الشهر الجاري قرب منبج، بعد تقارير عن مقتل مئتي مدني في الغارة التي استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية.

"هياكل الدواجن" سيد طعام فقراء مصر

لم يعد غريبا مسارعة شرائح متزايدة من المصريين مؤخرا للحصول على "هياكل الدواجن" بعد أن أصبحت مطلبا رئيسيا تستعيض به عن شراء الدواجن نفسها نتيجة ارتفاع أسعارها وتفاقم ضيق المعيشة.

قتلى بالأنبار والموصل وفي تفجير ببغداد

قالت مصادر عسكرية وأمنية إن تنظيم الدولة قتل 14 من الحشد الشعبي قرب الرمادي، وقتل 14 مدنيا جنوبي الموصل. كما قتل ستة أشخاص -بينهم ثلاثة شرطة- في هجوم "انتحاري" ببغداد.

صحيفة ألمانية: مرتكب هجوم ميونيخ يميني متطرف

كشف تقرير نشرته صحيفة "فرانكفورتر ألغماينة تسايتونغ" الألمانية على موقعها الإلكتروني أن مرتكب هجوم ميونيخ يوم الجمعة الماضي كان صاحب توجهات يمينية متطرفة، وذو كراهية عنصرية دفينة للأتراك والعرب.

حملة ببريطانيا لمحاكمة بلير على غزو العراق

تتزايد في بريطانيا شعبية حملة لجمع التبرعات أطلقتها عائلات الجنود الذين قتلوا بالعراق، حيث يسعى مؤيدوها لمحاكمة بلير، كما تأمل العائلات أن تمكنها التبرعات من دفع تكاليف محامين لمتابعة القضية.

نتنياهو يهاجم مسعى السلطة لمقاضاة بريطانيا

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي مساعي لمقاضاة من أصدر وعد بلفور عام 1917، وذلك في معرض رده على طلب الرئيس الفلسطيني مساندة الجامعة العربية لإعداد ملف قانوني ضد بريطانيا.

حلب تحت الحصار والنظام يدعو المعارضة لإلقاء السلاح

أعلن الجيش السوري قطع طرق الإمداد للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب، ودعاها إلى تسليم أسلحتها وخيّرها بين البقاء بعد ذلك بالمدينة أو مغادرتها.

انفجار ضخم بالقامشلي يوقع دمارا وعشرات القتلى

سقط أكثر من خمسين قتيلا وعشرات المصابين بتفجير مزدوج استهدف مقرات لوحدات حماية الشعب الكردية في القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا اليوم الأربعاء، وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عنه.

قتلى للحشد الشعبي بالأنبار وتفجير في بغداد

أفادت مصادر عسكرية عراقية للجزيرة بمقتل 14 من مليشيات الحشد الشعبي جراء قصف تنظيم الدولة مواقعهم شمال غرب الرمادي. وفي بغداد أوقع تفجير جديد قتلى بعضهم من الشرطة.

أوباما يلمح لتدخل روسي بسباق الرئاسة والكرملين ينفي

لم يستبعد الرئيس الأميركي باراك أوباما محاولة روسيا التدخل في حملة الانتخابات لترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ولكن الكرملين نفى تلك المعلومات وأكد عدم تدخله في شؤون الدول الأخرى.

الشهيد الفقيه.. تجرّع مرارة الاحتلال والانقسام ورحل

يحتفظ الفلسطينيون في ذاكرتهم بكثير من مشاهد الدمار والقصف وهدم المباني، لكن مشهد الليلة الماضية في بلدة صوريف شمال الخليل كان بطله رجل مثّل بسيرته الفلسطينيين دون تعصب حزبي.

قوات سوريا الديمقراطية تقترب من وسط منبج

قالت مصادر للجزيرة إن قوات سوريا الديمقراطية اقتربت من وسط مدينة منبج شرق حلب بعد سيطرتها على مواقع جنوبي المدينة التي لا تزال تشهد اشتباكات عنيفة وغارات كثيفة للتحالف الدولي.