الجمعة 24/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 9:38 (مكة المكرمة)

الأكراد يستعيدون تل شعير وقتلى بقصف للتحالف

الأكراد يستعيدون تل شعير وقتلى بقصف للتحالف
أعمدة الدخان تتصاعد جراء قصف ليلي لطيران التحالف في عين العرب (أسوشيتد برس)

تسبب قصف طائرات التحالف الدولي لمنطقة تل شعير غرب مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا في مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، واستعادة سيطرة الأكراد على هذا التل.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

المزيد للمشاهدة

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

طلبة وأطفال بتير الفلسطينية يتعرفون على قريتهم

بشكل شبه يومي وللشهر الثالث على التوالي، يلتقي ثلة من طلبة وأطفال بتير الفلسطينية، ويتعرفون على قريتهم وعلى جذورها الكنعانية والرومانية التي خطتها بصمات العثمانيين عبر سكة حديد الحجاز. تاريخ البث: 22/10/2014

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

دفعت الحاجة إلى توفير مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة قليلة بقطاع غزة الباحث ضياء أبو عاصي لابتكار جهاز لتحلية مياه البحر شديدة الملوحة باستخدام تقنية "نانو فلتر"، ويعد الجهاز الأول من نوعه في فلسطين.

استمرار المواجهات بين ثوار بنغازي وقوات حفتر

استمرار المواجهات بين ثوار بنغازي وقوات حفتر
دخان متصاعد من مبان بأحد أحياء بنغازي بعد استهدافها بالطيران الحربي قبل يومين (الفرنسية)

تواصلت المواجهات المسلحة في بنغازي بين أفراد من قوات موالية للواء حفتر ومسلحين محسوبين على مجلس شورى ثوار بنغازي. وأكدت مصادر محلية سقوط عدد من القتلى والجرحى.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

آخر الأخبار

إصابة طبيب في نيويورك بفيروس الإيبولا

إصابة طبيب في نيويورك بفيروس الإيبولا

أعلن رئيس بلدية نيويورك الأميركية أن طبيبا يعمل في أحد مستشفيات المدينة أصيب بفيروس الإيبولا أثناء وجوده في غرب أفريقيا، وهي أول إصابة مؤكدة بالفيروس في نيويورك.

مظاهرات ليليلة تندد بحكم السيسي

مظاهرات ليليلة تندد بحكم السيسي

خرجت مظاهرات ليلية في الإسكندرية نددت بحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمت الحراك الطلابي. كما انطلقت احتجاجات في عدة مناطق بالقاهرة نددت بغلاء الأسعار ورفع الدعم عن المواد التموينية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اللقاء يشترط للمشاركة بحكومة اليمن وقتلى في الحديدة

اللقاء يشترط للمشاركة بحكومة اليمن وقتلى في الحديدة

أعلن تحالف أحزاب اللقاء المشترك رفضه المشاركة في أي حكومة لا تُشكل على أساس اتفاق السلم والشراكة ولا تضم جميع الموقعين على الاتفاق، في حين قتل 5 حوثيين بهجومين بالحديدة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

تونس تغلق حدودها مع ليبيا وقتيل بمواجهة مسلحين

تونس تغلق حدودها مع ليبيا وقتيل بمواجهة مسلحين

أعلنت الحكومة التونسية إغلاق الحدود البرية مع ليبيا اعتبارا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد موعد الانتخابات التشريعية. جاء ذلك عقب مقتل أحد أفراد الحرس الوطني خلال مواجهات مع مسلحين.

"مجزرة" بقصف للنظام على ريف حلب وتقدم للمعارضة بدرعا

أفاد ناشطون بارتكاب قوات النظام مجزرة سقط فيها عشرات الضحايا بريف حلب الشمالي بقصف بالبراميل المتفجرة على صالة أفراح تأوي نازحين. بينما أحرزت قوات المعارضة بدرعا تقدما باتجاه معبر نصيب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مالي تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا

أعلنت مالي مساء الخميس تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا لدى طفلة قدمت من غينيا المجاورة، لتصبح سادس دولة بغرب أفريقيا يضربها الفيروس الذي قتل قرابة 5000 شخص.

عريقات: ماضون في مساعينا لنيل الاعتراف بفلسطين

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الخميس أن الفلسطينيين سيباشرون نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل اتصالاتهم الدبلوماسية للاعتراف بدولتهم رغم تحذيرات أميركية وإسرائلية من مثل هذه الخطوة.

الخزانة الأميركية: تنظيم الدولة التنظيم الإرهابي الأفضل تمويلا

أكد مساعد وزير الخزانة الأميركي المكلف بمكافحة الإرهاب أن تنظيم الدولة الإسلامية هو "على الأرجح التنظيم الإرهابي الأفضل تمويلا" بفضل عائداته النفطية وحصوله على فدى وممارسته الابتزاز.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

قطر تتوج ببطولة كأس آسيا للشباب

توج المنتخب القطري للشباب لكرة القدم -للمرة الأولى- بلقب بطولة كأس الأمم الآسيوية "27" التي استضافتها ميانمار على مدى الأسبوعين الماضيين، بفوزه بالمباراة النهائية على كوريا الشمالية بهدف دون رد.

تنظيم الدولة يتقدم بالأنبار وقتلى بصفوفه بالموصل وديالى

قتل 18 مسلحاً من تنظيم الدولة بقصف للتحالف قرب سد الموصل شمال العراق، وبينما قتل الجيش العراقي عشرين عنصرا من التنظيم ببعقوبة مركز محافظة ديالى، سيطر التنظيم على قرية بالأنبار.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

فصائل معارضة سورية تدعم القوات الكردية بعين العرب

أعلنت فصائل بالمعارضة السورية المسلحة إرسال "قوة مؤازرة" لمدينة عين العرب، فيما نقلت صحيفة واشنطن بوست أن تدريب المعارضة السورية سيكون على الدفاع عن مناطقها وليس استعادة أراض من "الجهاديين".

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

مواجهات بالقدس والاحتلال يعتقل 23 فلسطينيا

تواصلت المواجهات العنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ببلدة سلوان وحي الصوانة بالقدس المحتلة، وأعلنت قوات الاحتلال أنها اعتقلت حتى الآن 23 فلسطينيا في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية.

لبنان يمنع استقبال اللاجئين السوريين

أقرت الحكومة اللبنانية الخميس خطة لإيقاف استقبال اللاجئين السوريين باستثناء "الحالات الإنسانية"، مشيرة إلى أنها ستطلب من مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إيقاف تسجيلهم إلا بموافقة وزارة الشؤون الاجتماعية.

مواضيع وقضايا: لبنان

الأكراد ينفون تلقي مساعدة عسكرية من دمشق

نفت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم الخميس أن تكون دمشق قدمت للمقاتلين الأكراد أي مساعدة عسكرية في معركتهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب شمالي سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

مصادر بريطانية: لا علاقة للإخوان بأنشطة إرهابية

نقل محامون بريطانيون يمثلون جماعة الإخوان المسلمين عن مصادر وثيقة الصلة بلجنة كلفتها الحكومة البريطانية بإجراء تحقيق في أنشطة الجماعة، أن اللجنة برأت ساحة الجماعة من أي صلة بأنشطة إرهابية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

مسلحون يخطفون 25 فتاة في نيجيريا

قال شهود عيان إن مسلحين -يشتبه بأنهم من بوكو حرام- اختطفوا 25 فتاة بهجوم على بلدة نائية (شمال شرق نيجيريا)، رغم إجراء محادثات لإطلاق سراح أكثر من مائتي فتاة أخرى.

هل يمكن استخدام إيبولا كسلاح بيولوجي؟

نشرت مؤسسة ستراتفور المعنية بالشؤون الاستخباراتية والأمنية على موقعها الإلكتروني مقالا ناقش إمكانية استخدام فيروس إيبولا المسبب للحمى النزفية كسلاح بيولوجي، من قبل أطراف وصفها بـ"الإرهابية" مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

تأجيل محاكمة مرسي وقيادات بالإخوان في قضية "الاتحادية"

أرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة بـ"أحداث الاتحادية" إلى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لسماع مرافعة الدفاع.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تجنب البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور

قالت مجلة ألمانية متخصصة بالحاسوب إن البرامج المجانية لاستعادة كلمات المرور غير مجدية غالبا، ويفشل معظمها باستعادة كلمة المرور خاصة مع الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز8" و"ويندوز8.1".

البشير والترابي يدعوان لحوار وطني جامع

دعا الرئيس السوداني عمر البشير معارضيه إلى الاستجابة لنداء الحوار والتوافق الذي طرحه سابقا. من جهته، حذر الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي من انفجار العنف إذا لم ينتهج الحوار.

الجيش اللبناني يعتقل أحد المنشقين عنه شمالي البلاد

ألقى الجيش اللبناني القبض على جندي كان قد انشق عنه وانضم لتنظيم الدولة قبل أيام أثناء مداهمته إحدى الشقق التي يقطنها سوريون، وأدت العملية لمقتل وجرح آخرين بالإضافة لاعتقال شخصين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اعتقالات واستقالات بروسيا على خلفية مقتل رئيس توتال

أعلن في روسيا عن اعتقال أربعة آخرين من العاملين بمطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو، على خلفية حادث مقتل كريستوف دو مارجوري الرئيس التنفيذي لشركة النفط الفرنسية العملاقة توتال هذا الأسبوع.

قتلى بإطلاق نار وتفجير في باكستان

قتل ثمانية مدنيين من طائفة الهزارة جراء إطلاق نار على حافلة كانوا يستقلونها في مدينة كويتا جنوبي غربي باكستان، كما قتل مدني في انفجار عبوة ناسفة قرب المدينة ذاتها.

إدانة موظفين في بلاك ووتر بقتل مدنيين عراقيين

أدانت هيئة محلفين اتحادية أميركية موظفين سابقين في شركة بلاك ووتر الخاصة للخدمات الأمنية بإطلاق النار بشكل عشوائي على مدنيين عراقيين عزل في ساحة النسور في 16 سبتمبر/أيلول 2007.