آخر تحديث: 2017/4/26 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/29 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/26 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/29 هـ

تباين روسي سعودي بشأن دور إيران ومصير الأسد

تباين روسي سعودي بشأن دور إيران ومصير الأسد
الجبير ولافروف أظهرا تباينا في الموقف خلال المؤتمر الصحفي بموسكو (رويترز)

كشف المؤتمر الصحفي المشترك في موسكو بين وزيري الخارجية الروسي والسعودي عن وجود تباين بين الجانبين بخصوص الدور الإيراني بسوريا ودول المنطقة وحزب الله ومصير رئيس النظام السوري بشار الأسد.

مراسلو الجزيرة

سيرغي لافروف: سنواجه نهج تغيير نظام الحكم بسوريا

سيرغي لافروف: سنواجه نهج تغيير نظام الحكم بسوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو ستواجه ما سماه نهج تغيير نظام الحكم في سوريا وكل محاولات رفض التسوية السياسية هناك. تصريحات لافروف تأتي عقب يوم من توجيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب انتقادات لمجلس الأمن. تقرير: سمارة القوتلي تاريخ البث: 2017/4/26

أوضاع العائلات النازحة إلى ريف إدلب

أوضاع العائلات النازحة إلى ريف إدلب

وصلت إلى ريف إدلب مئاتٌ من العائلات النازحة من مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وتعزو معظم العائلات نزوحها إلى مخاوف متعاظمة من انهيار سد الفرات الذي تعرض لغارات من طائرات التحالف الدولي. تقرير: ميلاد فضل تاريخ البث: 207/4/26

إصرار على إفشال إضراب الأسرى عن الطعام

إصرار على إفشال إضراب الأسرى عن الطعام

تواصل أم ناصر أبو حميد من مخيم الأمعري في رام الله إضرابا عن الطعام تضامنا مع الأسرى وفي مقدمتهم أبناؤها الأربعة. جاء ذلك في وقت تصاعدت فيه الأنشطة التضامنية حيث نظمت مظاهرات دعما للأسرى في معركتهم الإنسانية. تقرير: سمير أبو شمالة تاريخ البث: 2017/4/26

فرنسا: الأسد مسؤول عن كيميائي خان شيخون

فرنسا: الأسد مسؤول عن كيميائي خان شيخون
آيرولت: تقرير الأجهزة الفرنسية يؤكد أن عملية تصنيع السارين مطابقة للأسلوب المعتمد في المختبرات السورية (رويترز-أرشيف)

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت استخدام النظام السوري غاز السارين السام في هجومه على خان شيخون بريف إدلب هذا الشهر، بحسب ما خلص له تقرير لأجهزة الاستخبارات الفرنسية.

آخر الأخبار

تركيا تعتقل 803 مشتبها بانتمائهم لمنظمة غولن

تركيا تعتقل 803 مشتبها بانتمائهم لمنظمة غولن

اعتقلت السلطات التركية أكثر من 803 أشخاص يُشتبه بأنهم من أتباع زعيم جماعة الخدمة فتح الله غولن، وذلك في إطار تداعيات المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو/تموز الماضي.

الأزمة السورية تتصدر مؤتمر الأمن الدولي بموسكو

الأزمة السورية تتصدر مؤتمر الأمن الدولي بموسكو

هيمنت الأزمة السورية على المؤتمر الدولي السادس للأمن الذي بدأ أعماله اليوم في العاصمة الروسية موسكو بحضور 26 وزير دفاع -بينهم وزيرا الدفاع الإيراني والإسرائيلي- ومشاركة ممثلين لـ85 دولة.

ماكرون: لا شيء محسوم برئاسيات فرنسا

ماكرون: لا شيء محسوم برئاسيات فرنسا

أقرّ مرشح الوسط إيمانويل ماكرون الثلاثاء بأن "لا شيء محسوم" في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

المعارضة تصد هجوما شرق دمشق وغارات بإدلب ودرعا

المعارضة تصد هجوما شرق دمشق وغارات بإدلب ودرعا

صدت كتائب المعارضة السورية هجوما لقوات النظام على القابون شرق دمشق صباح اليوم، بينما ارتفع عدد قتلى غارة بسنقول بريف إدلب لتسعة، وقتل قيادي بأحرار الشام وعائلته بقصف بريف درعا.

منظمتان: حرية الصحافة تواجه الخطر

قالت منظمتان بارزتان إن حرية الصحافة في العالم باتت "مهددة" حتى بالديمقراطيات العتيدة. وفي تصنيف سنوي لإحداهما حلت النرويج والسويد بالمقدمة، وإريتريا وكوريا الشمالية بالذيل، وحلت مصر وسوريا قبل القاع.

دعوات ببريطانيا لإنشاء وزارة للعناية باللاجئين

طالب عدد من أعضاء البرلمان البريطاني بإنشاء حقيبة وزارية متخصصة بشؤون اللاجئين، مهمتها وضع إستراتيجية لتحسين اندماج هذه الفئة في المجتمع البريطاني.

قتلى بقصف للنظام وروسيا على إدلب ودرعا

قصفت طائرات روسية وسورية فجر اليوم ريفي إدلب ودرعا لتقتل 11 مدنيا، ويأتي هذا القصف في وقت تواصل فيه قوات النظام السوري بدعم روسي حملة عسكرية ضواحي دمشق وريف حماة.

مركز حقوقي: إسرائيل تحول بين مرضى غزة والعلاج

حذر مركز حقوقي من أن إجراءات إسرائيل بحق مرضى قطاع غزة -والتي تحول دون وصولهم للمستشفيات خارجه- أفضت إلى "تدهور بالغ" بأوضاعهم الصحية، وحث المجتمع الدولي على التدخل العاجل لإنقاذهم.

فنزويلا تلوح بالانسحاب من منظمة الدول الأميركية

هددت فنزويلا بالانسحاب من منظمة الدول الأميركية بسبب "محاولات للتدخل في شؤونها من جانب حكومات أجنبية"، وذلك على خلفية الأزمة بين الحكومة والمعارضة التي تعتزم مواصلة التظاهر ضد الحكومة.

اشتباكات بين الجيش المصري ومسلحين بسيناء

أفادت مصادر للجزيرة بسقوط أربعة قتلى وأربعة جرحى بتفجير سيارة مفخخة بمعقل قبيلة الترابين شمال سيناء، في حين ردت القبيلة بإحراق رهينة من تنظيم ولاية سيناء كان مختطفا لديها.

نواب ببرلمان طبرق يعلقون عضويتهم

علق أكثر من ثلاثين عضوا في مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق شرقي ليبيا عضويتهم بالمجلس احتجاجا على ما وصفوه بعدم احترام هيئة رئاسة المجلس للوائح والقوانين التي تنظم عمله.

الجنائية الدولية تنفي قبول دعوى ضد النظام السوري

نفت المحكمة الجنائية الدولية أن تكون قبلت دعوى قانونية تقدم بها مؤخرا الائتلاف الوطني السوري المعارض ضد الرئيس بشار الأسد والعديد من عناصر أجهزته الأمنية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

قلق أميركي وتأكيد تركي لاستمرار العمليات بالعراق وسوريا

أعلن الرئيس التركي أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سنجار بالعراق وفي شمال سوريا لحين القضاء على "آخر إرهابي"، فيما عبرت الخارجية الأميركية عن "قلق عميق" من الغارات التركية.

وزير خارجية ألمانيا يرفض اتصالا هاتفيا من نتنياهو

رفض وزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على رفض الأخير استقباله في القدس المحتلة بسبب لقاءات مقررة مع منظمات إسرائيلية.

ذكرى بلفور.. لندن ترفض الاعتذار والناشطون مصممون

في خضم استعدادات ببريطانيا للاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور جاء رد الحكومة صارخا بالرفض على عريضة طالبتها بالاعتذار، لكن الناشطين بدوا أكثر تصميما على تكثيف جهودهم.

محللون: مؤتمر داعمي اليمن بجنيف سياسي برداء إنساني

يعتقد محللون أن مؤتمر مانحي اليمن الذي عقد الثلاثاء بجنيف بدعوة من سويسرا والسويد، وبرعاية الأمم المتحدة، ومشاركة الحكومة اليمنية والدول الداعمة، كان سياسيا برسائله وإن تغطى برداء إنساني.

اجتماع بفيينا لتقييم التزام إيران بالاتفاق النووي

عقد اليوم بالعاصمة النمساوية فيينا أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تطبيق إيران الاتفاق النووي الموقع بينها وست دول عظمى، وسط تزايد التساؤلات حول مستقبل الاتفاق التاريخي.