حملة بوتفليقة تعلن تقدمه بالرئاسية وبن فليس يرفض

إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الجزائر وبدء فرز الأصوات

تتواصل عملية فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الجزائرية وسط جدل بين السلطة والمعارضة بشأن نسبة الإقبال، وبينما أعلنت السلطات أن نسبة الإقبال بلغت 51.7%، قالت أحزاب المعارضة إنها كانت ضعيفة.

المزيد للمشاهدة

جدل بشأن وجود جماعات جهادية في سيناء

يثور جدل حتى بين أبناء سيناء أنفسهم بشأن وجود جماعات جهادية وتكفيرية في مناطقهم، ففي منطقة خريزة تجادل بعض سكانها حول الأمر الذي نفاه البعض بشدة وأكده آخرون.

الإبراهيمي: حمص مسرح للموت والدمار

United Nations Special Envoy Lakhdar Brahimi talks to the media after briefing a Security Council meeting on Syria March 13, 2014 at UN headquarters in New York. AFP
الأخضر الإبراهيمي دعا أطراف الصراع في سوريا إلى العودة لطاولة التفاوض (الفرنسية)

قال المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الخميس إن وسط مدينة حمص المحاصرة أصبح "مسرحا للموت والدمار"، وحث طرفي الصراع هناك على العودة إلى طاولة المفاوضات.

آخر الأخبار

ارتفاع قتلى عبّارة سول وبحث عن 271 مفقودا

أعلنت السلطات بكوريا الجنوبية اليوم أن عدد ضحايا العبارة الغارقة ارتفع إلى 25 قتيلا. ولا يزال البحث جاريا عن 271 مفقودا، وأكدت مصادر قضائية أن القبطان لم يكن يقود العبارة.

تحليل بيانات غواصة بحثا عن الطائرة الماليزية

قال مركز التنسيق المشترك الذي ينسق عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة إن الغواصة بلوفين21 أجرت عمليات بحث على عمق آلاف الكيلومترات بقاع المحيط الهندي، ويجري حاليا تحليل بياناتها.

مواضيع وقضايا: قصة الطائرة الماليزية

اجتياح وشيك لحمص وقتلى للنظام بحلب ودمشق

اندلعت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في حمص، فيما قتل 50 شخصا في هجوم للمعارضة على ثكنة هنانو بحلب، بينما تعرضت أحياء بدمشق واللاذقية للقصف.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اتهام أبو حمزة باستغلال الدين لنشر الإرهاب

اتهم الادعاء العام في نيويورك الخميس الداعية الإسلامي البريطاني أبو حمزة المصري بالتستر بالدين لنشر الإرهاب، وذلك في مستهل محاكمته التي أكد فيها محاميه أن موكله لم يرتكب أي جريمة.

وقفة تضامنية ببرلين مع الأسرى الفلسطينيين

الاحتفال بذكرى يوم الأسير الفلسطيني كان حاضرا في العاصمة الألمانية برلين، حيث أحيا عشرات النشطاء هذه الذكرى بمطالبة الساسة الألمان بالضغط على إسرائيل لإنهاء معاناة الأسرى.

أميركا تطالب حكومة ميانمار بالتدخل بأركان

حثت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة الخميس حكومة ميانمار على التدخل لوقف العنف الطائفي وحماية عمال الإغاثة في إقليم أراكان الذي يشهد موجة عنف ضد المسلمين الروهينغا.

لقاء القدس لإنقاذ المفاوضات ينتهي بلا نتائج

عقد مفاوضون فلسطينيون وإسرائيليون الخميس لقاء بالقدس المحتلة بحضور المبعوث الأميركي مارتين إنديك، في محاولة لإنقاذ المفاوضات المتعثرة بعد رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى لكن بلا نتائج.

صحيفة: تنامي شعبية الأسد رغم الصراع بسوريا

تنامي شعبية الرئيس بشار الأسد في دمشق على الرغم من الصراع الدائر، والانتخابات الجزائرية، واكتشاف كوكب مشابه للأرض وبحجمها نفسه كانت من الموضوعات المتنوعة التي تناولتها الصحافة البريطانية اليوم.

قتلى بانفجار في بغداد وبهجوم على مقر للجيش

قتل تسعة أشخاص واصيب واحد وعشرون في انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد مقتل 12 جنديا وجرح عشرة في هجوم شنه مسلحون على مقر للجيش بمحافظة نينوى.

اختتام لقاء وزاري خليجي بالرياض وأنباء عن انفراج

أنهى وزراء خارجية الدول الخليجية اجتماعا لهم بالرياض تمت فيه مراجعة للإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بإقرار السياسات الخارجية والأمنية لدول المجلس. وسط أنباء عن إنهاء أزمة السفراء مع قطر.

وفاة غارسيا ماركيز مؤلف "مائة عام من العزلة"

توفي الروائي الكولومبي الحائز على جائزة نوبل غابرييل غارسيا ماركيز الخميس في مكسيكو سيتي عن عمر يناهز 87 عاما. وكان ماركيز عولج قبل نحو أسبوع من نوبة التهاب رئوي.

سوريا تقدم قائمة "أكثر تفصيلا" للكيميائي

قال مسؤولون دوليون إن سوريا قدمت قائمة "أكثر تفصيلا" لأسلحتها الكيميائية إلى منظمة دولية تشرف على تدمير مخزونها من هذه الأسلحة، بعدما أفاد مفتشون باختلاف بيانات المخزون الموجودة عند الجانبين.

العكيدي: معركة الساحل السوري ستنهك النظام

أبدى قائد المجلس العسكري بحلب عبد الجبار العكيدي ثقته في كسب مقاتلي المعارضة معركة الساحل السوري، وشدد على أنهم خططوا جيدا للمعركة ويعولون عليها في إنهاك قوات النظام.