وثائق تكشف تغلغل روسيا داخل قوات النظام السوري

وثائق تكشف تغلغل روسيا داخل قوات النظام السوري

حصلت الجزيرة على وثائق تكشف مدى النفوذ الذي تتمتع به روسيا داخل الجيش النظامي السوري، وتبرز الوثائق تحول روسيا من حليف يدعم قوات النظام لقيادة تدير ألوية وتشكيلات داخل الجيش.

مراسلو الجزيرة

روسيا تحذر أميركا من التدخل العسكري بسوريا

روسيا تحذر أميركا من التدخل العسكري بسوريا

أقر وزير الخارجية الأميركي جون كيري برفض إدارة الرئيس باراك أوباما أي تدخل عسكري في سوريا. من ناحية أخرى، حذرت موسكو من خطورة أي عمل عسكري أميركي ضد نظام دمشق على المنطقة برمتها. تقرير: زياد بركات/قراءة: أمين صديق تاريخ البث: 2016/10/1

هل تدخل إسرائيل للعالم العربي عبر الطاقة؟

هل تدخل إسرائيل للعالم العربي عبر الطاقة؟

هل تحقق دول عربية طموح إسرائيل في الدخول إلى العالم العربي من أبوابه الاقتصادية الواسعة عبر الطاقة، وأن تصبح شريكا تجاريا رئيسيا يمهد لما بعده؟ تقرير: محمد إبراهيم تاريخ البث: 1/10/2016

الحوثيون يقصفون سفينة مساعدات إماراتية

الحوثيون يقصفون سفينة مساعدات إماراتية
جانب من تفريغ حمولة سفينة مساعدات إماراتية في ميناء عدن العام الماضي (الجزيرة)

أعلن التحالف العربي السبت أنه أنقذ مدنيين كانوا على متن سفينة مساعدات إماراتية قصفتها مليشيات جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

آخر الأخبار

قتلى للحوثيين بحجة والمقاومة تتقدم بالجوف

قتلى للحوثيين بحجة والمقاومة تتقدم بالجوف

أعلنت قوات الجيش الوطني مقتل 23 مسلحا حوثيا في معارك عنيفة بمدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن، وتمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية من التقدم في محافظة الجوف.

اشتباكات بأحياء حلب على وقع الغارات الروسية

اشتباكات بأحياء حلب على وقع الغارات الروسية

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات روسية شنت غارات مكثفة فجر اليوم على أحياء بمدينة حلب، وبلغت حصيلة الغارات الروسية على المدينة أمس الجمعة نحو سبعين غارة استهدفت 17 حيا فيها.

موسكو: مهاجمة واشنطن لدمشق ستزلزل المنطقة

موسكو: مهاجمة واشنطن لدمشق ستزلزل المنطقة

حذرت روسيا الولايات المتحدة من عواقب ما وصفته بعدوان عسكري على سوريا، وذلك بعدما قالت واشنطن إنها تدرس خيارات أخرى في ظل التصعيد الروسي بحلب ومناطق سورية أخرى.

العفو الدولية تدعو لمساعدة المحاصرين قرب بنغازي

العفو الدولية تدعو لمساعدة المحاصرين قرب بنغازي

دعت منظمة العفو الدولية الأطراف المتصارعة في ليبيا إلى احترام القانون الإنساني الدولي، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية من دون قيود إلى المدنيين المحاصرين في حي قنفودة جنوب غربي مدينة بنغازي.

تنظيم الدولة يهاجم بالرطبة ويستعيد مناطق بالرمادي

قتل عشرة من الجنود العراقيين في تفجير تبناه تنظيم الدولة الإسلامية بالأنبار، فيما دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى التلاحم الوطني ونبذ الخلافات استعدادا لمعركة استعادة الموصل من التنظيم.

معاريف: تراجع واشنطن بسوريا خطر على إسرائيل

قالت كارولين غليك الكاتبة الإسرائيلية بصحيفة معاريف إن فقدان السيطرة الأميركية على الوضع بسوريا قد يسبب مخاطر حقيقية على إسرائيل، لأنه يعني سيطرة تدريجية لسلاح الجو الروسي فوق أجواء إسرائيل.

منظمات إنسانية تدعو لوقف حمام الدم بحلب

دعت منظمات إنسانية إلى وقف "حمام الدم" بمدينة حلب، حيث تحاصر قوات النظام السوري نحو ثلاثمئة ألف من السكان تحت وابل من القصف والغارات الجوية أوقعت مئات القتلى والجرحى.

السلطة توقف ضابطا انتقد مشاركة عباس بجنازة بيريز

أوقفت السلطة الفلسطينية المقدم أسامة منصور بعد نشره رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر فيها عن رأيه بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تشييع الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

نيوزويك: لا مبالاة أوباما إزاء مذابح حلب لا تطاق

أشارت مجلة نيوزويك الأميركية إلى القصف المتواصل للطائرات الروسية أو التابعة للنظام السوري على مدينة حلب (شمالي سوريا)، وقالت إن لا مبالاة الرئيس أوباما إزاء مذابح حلب أصبحت لا تطاق.

وقفات تضامنية مع حلب بمدن عربية وإسلامية

نظمت في عدة مدن وعواصم عربية وإسلامية وقفات تضامنية مع مدينة حلب، استنكارا للجرائم التي يرتكبها النظام السوري وحلفاؤه، مما أسفر عن مئات الجرحى والقتلى في حلب.

لا أماكن بالمقابر لدفن الموتى بحلب

بعض الموتى يُدفنون بالحدائق العامة أو حدائق المنازل الخالية. وسكان المدينة لا يشكّون بالعدد الكبير للضحايا. وبالمستشفيات، من كانت إصاباتهم خطرة أو فقدوا كثيرا من أطرافهم يُتركون ليموتوا لإسعاف آخرين.

عام دراسي جديد صعب في غوطة دمشق المحاصرة

كثيرة هي الأسباب التي تمنع أطفال ريف دمشق من الالتحاق بمدارسهم، أبرزها القصف الذي دمر كثيرا منها، وتدهور الأوضاع الاقتصادية للأهالي مع انعدام فرص العمل، فضلا عن تراجع الاهتمام بالتعليم.

روسيا تعزز قواتها بسوريا وتتهم أميركا بدعم الإرهاب

كشفت صحيفة روسية أن موسكو أرسلت طائرات حربية إضافية إلى سوريا لتعزيز غاراتها رغم الانتقادات الغربية لتصعيدها بحلب، بينما اتهم وزير الخارجية الروسي أميركا بدعم ما سمها الجماعات الإرهابية بسوريا.

اتفاق سعودي تركي لتعزيز التعاون السياسي والأمني

اختتم ولي العهد السعودي زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة على رأس وفد سعودي رفيع المستوى، وأكدت السعودية وتركيا عزمهما على تعزيز التعاون بينهما خصوصا في المجالين الأمني والسياسي.

مخلفات الحرب بالرمادي.. موت يتربص بالسكان

لم تتوقع عائلة أبو فيصل أن تكون نهاية عائلهم عند العودة للرمادي بعد رحلة نزوح لأربيل، حيث انفجرت عبوة ناسفة عندما كان الأب يقوم برفع الأنقاض من منزله.

استفتاء بالمجر بشأن المهاجرين ومسلموها مستاؤون

يقول ممثل أكبر جمعية مسلمة بالمجر زولتان بوليك إن "هذا المناخ مسموم بسبب وسائل الإعلام الحكومية التي تسلط الضوء على أبسط حادث يكون لمسلم دور فيه بأي مكان بأوروبا".

ما الخيارات السعودية لمواجهة قانون "جاستا" الأميركي؟

قبل صدور تشريع الكونغرس الأميركي لقانون "جاستا" الذي يتيح لضحايا 11 سبتمبر ملاحقة الدول والمنظمات تحت ذريعة رعاية "الإرهاب"، كان السعوديون يحذرون من عواقب هذا القانون.

إخفاقات تواجه "الوحدة 504" الاستخبارية الإسرائيلية

سلط الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف ليمور بصحيفة "إسرائيل اليوم" الضوء على الوحدة 504 بجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) التي تقوم بتوفير المعلومات الأمنية الخاصة بالجهات "المعادية" لإسرائيل.

خسائر للجيش بالأنبار وقتلى لتنظيم الدولة بغارات

قتل أكثر من 27 من الجيش العراقي والحشد العشائري باشتباكات مع تنظيم الدولة بجزيرة الرمادي وهجوم له في حديثة بمحافظة الأنبار، وقتل سبعون من التنظيم بغارات للتحالف بمحافظة صلاح الدين.

السفينة "زيتونة" تواصل رحلتها لكسر حصار غزة

تواصل السفينة "زيتونة" رحلتها لكسر الحصار المفروض على غزة، وأعربت الناشطات على متن السفينة عن إيمانهن بالرسالة الإنسانية التي خرجن من أجلها، وأكدن تصميمهن على بلوغ الرحلة نهايتها رغم المصاعب.

وقفة في نواكشوط تضامنا مع حلب

نظمت "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة" -الجمعة في نواكشوط- وقفة للتضامن مع سكان مدينة حلب السورية، تنديدا بقصف النظام السوري وروسيا المتواصل على المدينة.