قتلى للجيش والحشد بتواصل الهجوم على الفلوجة

قتلى للجيش والحشد بتواصل الهجوم على الفلوجة
جانب من القوات العراقية المشاركة في الهجوم على تنظيم الدولة بالفلوجة (ناشطون)

قتل نحو عشرين عنصرا للجيش و15 من الحشد الشعبي مع استمرار الهجوم الذي أعلنته بغداد لاستعادة الفلوجة من تنظيم الدولة. وكانت مصادر للجزيرة أفادت بمقتل 13 مدنيا بقصف للفلوجة.

مراسلو الجزيرة

فان دير بيلين رئيسا للنمسا

فان دير بيلين رئيسا للنمسا

جاءت نتائج الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بالنمسا لتؤكد فوز المرشح المستقل ألكسندر فان دير بيلين بعد أن أقر نوربرت هوفر مرشح حزب الحرية من أقصى اليمين بالهزيمة، ورغم أن منصب الرئاسة شرفي فإن للرئيس سلطة إقالة الحكومة. تقرير: عيسى طيبي تاريخ البث: 24/5/2016

الاحتلال الإسرائيلي يسلم جثماني الشهيدين إبراهيم ومرام طه

الاحتلال الإسرائيلي يسلم جثماني الشهيدين إبراهيم ومرام طه

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جثماني الشقيقين مرام وإبراهيم طه اللذين قتلهما جنود الاحتلال الشهر الماضي، كما سلمت جثمان الشهيد فؤاد التميمي الذي قتل في اشتباك مع جنود الاحتلال قبل أسابيع. تقرير: جيفارا البديري تاريخ البث: 24/05/2016

أنباء عن نقل جثة زعيم طالبان لمستشفى بباكستان

أنباء عن نقل جثة زعيم طالبان لمستشفى بباكستان

أفاد مراسل الجزيرة، نقلا عن مصدر أمني باكستاني، أن جثمان من يُعتقد أنه زعيم طالبان الملا أختر منصور نُقل إلى مستشفى القوات المسلحة الباكستانية بعد الانتهاء من تشريحه في مستشفى كويتا المدني. تقرير: عبد الرحمن مطر تاريخ البث: 23/05/2016

النظام يقصف حلب والمعارضة تستهدف مقراته بحمص

النظام يقصف حلب والمعارضة تستهدف مقراته بحمص
طيران النظام وروسيا شن أكثر من 12 غارة على ريف حلب (ناشطون)

شن طيران النظام السوري أكثر من عشر غارات على مناطق عدة بريف حلب، في حين استهدفت المعارضة المسلحة مقرات المخابرات الجوية بريف حمص، وسط دعوات للتهدئة والالتزام بالهدنة.

آخر الأخبار

اليونان تبدأ إخلاء مخيم للاجئين

اليونان تبدأ إخلاء مخيم للاجئين

بدأت السلطات اليونانية فجر اليوم الثلاثاء إخلاء مخيم إيدوميني للاجئين القريب من الحدود مع مقدونيا، في عملية وصفها جهاز تنسيق أزمة الهجرة في أثينا بأنها تسير "ببطء وهدوء".

تشييع الشهيد مناصرة بالقدس

تشييع الشهيد مناصرة بالقدس

سلمت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد الفتى حسن مناصرة والمحتجز منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وشيع الشهيد في مقبرة باب الأسباط بالقدس، كما فرضت السلطات على عائلة مناصرة غرامة مالية.

تحليل الحمض النووي لأشلاء ركاب الطائرة المصرية

تحليل الحمض النووي لأشلاء ركاب الطائرة المصرية

طلبت شركة مصر للطيران من أسر ضحايا الطائرة المنكوبة إجراء تحاليل الحمض النووي على الأشلاء التي عثر عليها للكشف عن هوية الجثامين، وطلبت من المقيمين بفرنسا إرسال نتائج التحاليل لمصر.

كلينتون: ترامب سيقود أميركا إلى الإفلاس

كلينتون: ترامب سيقود أميركا إلى الإفلاس

قالت هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية إن سياسات المرشح الجمهوري دونالد ترامب قد تؤدي إلى "إفلاس أميركا مثلما أفلست شركاته".

أميركا مضطربة ولا تدرك ما يجري في الشرق الأوسط

الحقيقة الإستراتيجية الثابتة بشأن الحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا هي أن هذه الحرب جزء من عملية أكبر لإعادة ترتيب منطقة الشرق الأوسط لفترة ما بعد الحكم العثماني.

الحوثيون يعززون تواجدهم بالجوف

أرسل الحوثيون تعزيزات عسكرية إلى محافظة الجوف شمال شرق صنعاء، بينما أعلنت الداخلية السعودية مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بعد انفجار لغم أرضي في دوريتهم على الحدود مع اليمن.

مساعدة أوروبية لليبيا لمكافحة تهريب البشر

وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على المساعدة في إعادة بناء البحرية الليبية وخفر السواحل المدمرين للتعامل مع مهربي المهاجرين عبر البحر المتوسط نحو القارة الأوروبية.

مهاجمة فيلم "اشتباك" تجدد مخاوف الفنانين المصريين

هاجم الإعلام الرسمي المصري صناع الفيلم السياسي "اشتباك"، المشارك بمهرجان كان، الأمر الذي رآه مبدعون وسياسيون تأكيدا لمنهج القمع لكل إبداع مخالف للسلطة، محذرين من خطورة ذلك على مناخ الإبداع.

النهضة تختم مؤتمرها بتأكيد فصل السياسي عن الدعوي

اختتمت حركة النهضة التونسية مؤتمرها العاشر بإعلان التخصص داخل الحركة بالعمل السياسي، وترك النشاط الدعوي للمنظمات المدنية، وأعيد انتخاب راشد الغنوشي رئيسا بأغلبية ثمانمئة من أصل نحو ألف ومئتي صوت.

مخاوف أميركية من انهيار شامل للتهدئة بسوريا

عبّرت وزارة الخارجية الأميركية عن خشيتها من انهيار شامل لاتفاق وقف الأعمال العدائية إذا استمر العنف بسوريا، مؤكدة في الوقت ذاته أنها لم تناقش تنفيذ عمليات مشتركة بسوريا مع الروس.

"الحشد" يصف الفلوجة بالورم ويدعو لاستئصاله

وصف أوس الخفاجي زعيم مليشيا أبو الفضل العباس التابعة لمليشيات الحشد الشعبي مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بأنها بؤرة الإرهاب، وأن الهجوم عليها فرصة لتطهير العراق.

لقاءات منفردة للمبعوث الأممي بالأطراف اليمنية

أبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف المشاركة بمشاورات الكويت أنه سيتم التوقف عن عقد جلسات مباشرة، وسيتم الاكتفاء بجلسات مع كل وفد على حده.

ست قوى تواجه تنظيم الدولة بمعركة الفلوجة

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بدء العملية العسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وفي ما يلي قائمة بالقوات التي ستخوض المعركة.

إعلانات للإغاثة الإسلامية على الحافلات اللندنية

اختارت منظمة الإغاثة الإسلامية أسلوبا جديدا للإعلان عن جمع التبرعات بوضع ملصقات على حافلات النقل العام في خمس مدن بريطانية تنتشر فيها الجاليات المسلمة، وهي لندن وبرمنغهام ومانشستر وبرادفورد وليستر.

فشل لقاء بين مجلس مسلمي ألمانيا ويمينها المتطرف

فرضت المواقف المعادية للإسلام لحزب "بديل لألمانيا" اليميني المتطرف أجواء محتقنة على اجتماع شاركت فيه رئيسة هذا الحزب فراوكا بيتري مع ممثلين للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا الاثنين.

العثور على أشلاء لضحايا الطائرة المصرية

عثرت فرق البحث على أشلاء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت الخميس الماضي أثناء رحلة بين باريس والقاهرة، وطلب النائب العام المصري معلومات من السلطات اليونانية والفرنسية بشأن الطائرة.

إضراب يسبب أزمة وقود بفرنسا

تعيش مناطق من فرنسا أزمة في التزود بالوقود عقب محاصرة مصاف نفطية من قبل مناهضين لتعديلات جديدة على قانون العمل لا تخدم مصالح العمال في نظر النقابات.

علماء يطورون تقنية قادرة على إخفاء الأجسام

تمكّن علماء بريطانيون من ابتكار طريقة لإخفاء الأجسام الكبيرة باستخدام تقنية فائقة لإنشاء هياكل قادرة على ثني الضوء حول الجسم بشكل يبقيه مختفيا، وقد تكون لهذا الاكتشاف تداعيات مؤثرة.