الأربعاء 22/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 9:14 (مكة المكرمة)

البنتاغون: أسلحة قد تكون ضلت طريقها إلى تنظيم الدولة

البنتاغون: أسلحة قد تكون ضلت طريقها إلى تنظيم الدولة

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن غالبية الإمدادات العسكرية التي أسقطت قرب عين العرب (كوباني) وصلت المقاتلين الأكراد، مؤكدا أن بعض تلك الإمدادات قد تكون ضلت طريقها إلى مناطق تنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

المزيد للمشاهدة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

ابتكار فلسطيني لتحويل مياه البحر لمياه عذبة

دفعت الحاجة إلى توفير مياه صالحة للشرب باستخدام طاقة قليلة بقطاع غزة الباحث ضياء أبو عاصي لابتكار جهاز لتحلية مياه البحر شديدة الملوحة باستخدام تقنية "نانو فلتر"، ويعد الجهاز الأول من نوعه في فلسطين.

رأي سكان ريف اللاذقية في ضربات التحالف الدولي

رأي سكان ريف اللاذقية في ضربات التحالف الدولي

تواجه الضربات التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية رفض أغلب السوريين بالمناطق المستهدفة. وقال عدد منهم في استطلاع -قام به مراسل الجزيرة نت عمر أبو خليل- إن هذه الغارات لا تخدم سوى النظام السوري الذي وصفوه برأس الإرهاب في العالم.

المسلحون بسيناء ينقلون المعركة مع الجيش للمدن

المسلحون بسيناء ينقلون المعركة مع الجيش للمدن

تساؤلات وعلامات استفهام كثيرة حول عدم استطاعة الجيش المصري بعد عامين من حملات أمنية وعسكرية، من القضاء على الجماعات المسلحة بسيناء، وخصوصا أن هذه الجماعات نقلت معركتها من المناطق الحدودية لقلب عاصمة سيناء، العريش.

حروب شوارع برداع ومقتل ضابط بهجوم لحوثيين

حروب شوارع برداع ومقتل ضابط بهجوم لحوثيين

قتل ضابط بالجيش وأصيب ثلاثة جنود بهجوم لمسلحين حوثيين برداع وسط اليمن حيث اندلعت حروب شوارع بين مسلحين حوثيين وآخرين من القاعدة مما أدى لمقتل 13 شخصا من الجانبين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

وفاة رئيس تحرير واشنطن بوست السابق

وفاة رئيس تحرير واشنطن بوست السابق

توفي رئيس تحرير صحيفة واشنطن بوست السابق بن برادلي الذي كلف صحفييه بالتحقيق في فضيحة ووترغيت فكانت سببا في استقالة الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون.

عشرات القتلى بتفجيرات ومواجهات بين البشمركة و"الدولة"

عشرات القتلى بتفجيرات ومواجهات بين البشمركة و"الدولة"

سقط نحو ثلاثين من أفراد قوات البشمركة بين قتيل وجريح بهجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة ديالى، فيما قتل 26 شخصا وجرح عشرات آخرون بتفجيرات ضربت أغلبها العاصمة بغداد.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

اشتباكات ببنغازي والثني يأمر الجيش بالتقدم لطرابلس

اشتباكات ببنغازي والثني يأمر الجيش بالتقدم لطرابلس

تواصلت ببنغازي شرقي ليبيا المواجهات بين ثوار بنغازي والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، فيما أمرت حكومة عبد الله الثني ما أسمته قوات الجيش الليبي بالتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

العبادي يحذر بطهران من تهديد "الإرهاب" للمنطقة

العبادي يحذر بطهران من تهديد "الإرهاب" للمنطقة

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من أن ما وصفه بالإرهاب يهدد المنطقة بأكملها، بينما أكد القادة الإيرانيون دعمهم القوي للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واشنطن تدرس إرسال مستشارين عسكريين للعراق

قال مسؤول كبير في إدارة البيت الأبيض الثلاثاء إن واشنطن تدرس طلبا عراقيا لإرسال مزيد من المستشارين العسكريين لمساعدة قوات الأمن العراقية في حملتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

معارك متواصلة بعين العرب والجيش التركي يعزز مواقعه

تصاعدت الاشتباكات بين تنظيم الدولة والمسلحين الأكراد اليوم بشرق عين العرب (كوباني)، وبينما نفذ التحالف الدولي غارات على مواقع التنظيم قرب المدينة، عزز الجيش التركي مواقعه الحدودية قبالة عين العرب.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

الغنوشي يفوز بجائزة مؤسسة ابن رشد الألمانية

أعلنت مؤسسة ابن رشد الألمانية للفكر الحر منح جائزتها السنوية هذا العام لرئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، باعتباره شخصية بارزة مهدت لتأسيس نموذج إسلامي معاصر يتوافق مع قيم الحداثة.

إيران تعتقل جواسيس قرب منشأة بوشهر النووية

ذكرت الاستخبارات الإيرانية الثلاثاء أن أجهزة الأمن اعتقلت عدة أشخاص يشتبه بأنهم جواسيس في إقليم بوشهر الجنوبي حيث تقع أول محطة كهرباء نووية في البلاد.

انتخاب قطر لعضوية مجلس حقوق الإنسان

انتخبت قطر لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لثلاث سنوات، لتَخْلف الكويت في عضوية المجلس، وتنضم إلى كل من السعودية والإمارات في تمثيل الدول العربية فيه.

الجزيرة: الأحكام ضد صحفيينا بمصر جائرة وسياسية

طالب المدير العام لشبكة الجزيرة بالوكالة مصطفى سواق بإطلاق سراح الزملاء الصحفيين المعتقلين في مصر، واصفاً أحكام السجن المتلاحقة بحق الصحفيين -وآخرهم المذيع أحمد منصور- بأنها جائرة وسياسية.

بان: الضربات العسكرية ضد تنظيم الدولة تغذي التطرف

حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن الضربات العسكرية وحدها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يمكن أن تغذي التطرف لدى مزيد من الجماعات السنية المسلحة وتشعل مزيدا من العنف.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

وفاة طالب متأثرا بجراحه تجدد الاحتجاجات بجامعات مصر

أشعلت وفاة طالب من جامعة الإسكندرية المظاهرات بعدة جامعات مصرية تنديدا بأسلوب قوات الأمن في التعامل مع الاحتجاجات. واعتبرت الحركة الطلابية الطالب المتوفى "أول شهيد" لها في العام الجامعي الجديد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

خلافات تعرقل تشكيل حكومة اليمن

ذكرت مصادر سياسية يمنية أن خلافات عميقة بين أطراف العملية السياسية تعرقل تشكيل الحكومة الجديدة وتوزيع الحقائب الوزارية، وأوضحت أن الصيغة الحالية تتضمن تشكيل فريق من 34 وزيرا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

حماس تحذر من "نفاد صبر غزة"

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من "نفاد صبر غزة" في حال لم يُلزم المجتمع الدولي إسرائيل برفع الحصار المستمر عن قطاع غزة وبدء عملية إعادة الإعمار.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

خبراء: تنظيم الدولة الإسلامية ينهك القوات العراقية

أجمع عدد من المتخصصين في الشأن الأمني ونواب في البرلمان أن القوات العراقية تحتاج إلى تدريب وتطوير في قدراتها القتالية وتسليحها وتعزيز قوتها الجوية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

شورى الوطني يختار البشير مرشحا لانتخابات الرئاسة

انتخبت هيئة شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان الرئيس عمر البشير رئيسا للحزب لفترة مقبلة، مما يعني تقديمه مرشحا للحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية المقررة في أبريل/نيسان القادم.

أوغلو: لن نسمح بمجازر عرقية وطائفية في تركيا

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن حكومته لن تعط الفرصة للراغبين في خلق ما أسماها "كربلاء جديدة" في تركيا، موضحا أن بلاده لن تكون مسرحا للمجازر العرقية والطائفية.

مانشستر يونايتد يعرض 25 مليون يورو لضم بيكيه

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الثلاثاء أن نادي مانشستر يونايتد أبدى استعداده لدفع 25 مليون يور (31.82 مليون دولار) للحصول على خدمات مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه.