هل يتفكك الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء بريطانيا؟

هل يتفكك الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء بريطانيا؟
اختيار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي قد يعطي فرصة لاستفتاءات مماثلة بدول أخرى (الجزيرة)

أعطى تأييد بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في استفتاء زخما للأحزاب الشعبية المشككة في الاتحاد الأوروبي عبر أنحاء القارة؛ لتتجدد دعواتهم بالرحيل عن التكتل أو عن منطقة اليورو.

مراسلو الجزيرة

أوباما يدعو لاتباع سياسة الانفتاح المعلوماتي

أوباما يدعو لاتباع سياسة الانفتاح المعلوماتي

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما -خلال ندوة أدارها بحضور مؤسس فيسبوك- إنه يتوجب على الحكومات اتباع سياسة الانفتاح المعلوماتي، كما تحدث رواد شباب عرب في ختام القمة العالمية لريادة الأعمال. تقرير: وجد وقفي تاريخ البث: 25/6/2016

تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اللاجئين

تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اللاجئين

تتصاعد المخاوف بشأن تأثير قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي على قضية اللاجئين، إذ تعهدت الحكومة البريطانية في وقت سابق باستقبال عشرين ألف لاجئ. وسارع مسؤولون أوروبيون لتأكيد أن خروج بريطانيا لن يغير من الاتفاقيات الثنائية حول الهجرة. تقرير:رؤى جمران تاريخ البث:24/6/2016

حزب "البديل لألمانيا" يحمل ميركل مسؤولية خروج بريطانيا

حزب "البديل لألمانيا" يحمل ميركل مسؤولية خروج بريطانيا

حمل حزب "البديل لألمانيا" اليميني المستشارة أنغيلا ميركل المسؤولية المباشرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بفتح الحدود أمام اللاجئين. ودعا نائب رئيس الحزب ألكسند غاولاند إلى ديمقراطية مباشرة تقوم على أن يبت الشعب في قضاياه المصيرية. تقرير: عيسى طيبي. تاريخ البث: 24/6/2016.

آثار الخروج من الاتحاد الأوروبي على اقتصاد بريطانيا

آثار الخروج من الاتحاد الأوروبي على اقتصاد بريطانيا
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى إلى حالة ارتباك في الأسواق المالية (الأوروبية)

تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يضع خامس أكبر اقتصاد في العالم في مواجهة حالة من الضبابية التي تكتنف آفاق نموه وجاذبيته المستثمرين، وقد تضر اقتصادات أخرى بأوروبا وغيرها.

آخر الأخبار

أردوغان يستقبل مشعل قبيل مباحثات تركية إسرائيلية

أردوغان يستقبل مشعل قبيل مباحثات تركية إسرائيلية

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في إسطنبول، في الوقت الذي تتحدث فيه الصحف التركية عن اجتماع وشيك لتطبيع العلاقات التركية الإسرائيلية.

لندن تهتز تحت صدمة الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن تهتز تحت صدمة الخروج من الاتحاد الأوروبي

اهتزت لندن بموافقة البريطانيين على مغادرة الاتحاد الأوروبي، فأعلن رئيس الوزراء عزمه الاستقالة واهتزت ثقة حزب العمال المعارض في زعيمه، وتراجع صرف الجنيه، واستيقظت أحلام الانفصال بأسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

حملة الخروج أطلقت موجة تعصب عرقية ببريطانيا

حملة الخروج أطلقت موجة تعصب عرقية ببريطانيا

قال الكاتب جوزيف هاركر إن كثيرا من ذوي الأصول غير البريطانية على نطاق المملكة المتحدة يشعرون -غداة فوز خيار الخروج من الاتحاد الأوروبي- بالخوف من موجة تعصب أطلقها الخروج.

تجدد المواجهات جنوب الأردن بين الشرطة ومحتجين

تجدد المواجهات جنوب الأردن بين الشرطة ومحتجين

قال مراسل الجزيرة في عمان إن مواجهات تجددت الليلة الماضية بين شبان غاضبين وقوات الدرك الأردنية في ذيبان (جنوبي البلاد)، بعد تأخر السلطات في الإفراج عن 16 محتجا محتجزا لديها.

الجيش يسيطر على مناطق ويصد هجوما للحوثيين

تمكنت القوات اليمنية من السيطرة على جبل الجرف والتبة الحمراء ومنطقة صفر الحنية، وذلك بعد صدها محاولة لمليشيا الحوثي وقوات صالح التسلل إلى مواقع المقاومة في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

حجاب يطالب بالتحقيق في استخدام روسيا قنابل حارقة

أعلنت الهيئة العامة للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية عبر حسابها الإلكتروني الرسمي أنها طالبت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالبدء في تحقيق حول استخدام روسيا قنابل حارقة في سوريا.

شولتز: بقاء كاميرون بمنصبه لعدة أشهر أمر مخزٍ

حمل رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز بشدة على رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، واصفا "بالمخزي" قراره الاستقالة في أكتوبر/تشرين الأول وليس غداة الاستفتاء الذي نظمه وأفضى لخروج بريطانيا من الاتحاد.

مقتل العشرات من القوات العراقية بالفلوجة والرمادي

قالت مصادر طبية عراقية إن نحو 36 شخصا من القوات العراقية ومليشيا الحشد العشائري والشعبي قتلوا وأصيب العشرات في هجمات لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بمدينتي الفلوجة والرمادي.

أوباما يدعو لمساعدة الشباب رواد الأعمال

أدار الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ جلسة نقاش ضمن أنشطة القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال في ولاية كاليفورنيا شارك فيها مجموعة من الشباب المبدعين والمبتكرين.

قمة أوروبية الأربعاء دون بريطانيا لأول مرة

يعقد زعماء الدول الأعضاء الـ27 المتبقين بالاتحاد الأوروبي الأربعاء المقبل، أول قمة تبحث سبل التعامل مع قرار خروج بريطانيا من التكتل، بعد قرار رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون ترك منصبه.

أوباما: شراكتنا مع بريطانيا قوية ولا غنى عنها

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن العلاقة مع بريطانيا ستظل قوية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، بينما استبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفع العقوبات الأوروبية عن بلاده بعد هذا التطور.

المعارضة تتقدم بريف حلب وتكبد النظام عشرات القتلى

قالت فصائل سورية معارضة إنها قتلت أكثر من أربعين من قوات النظام السوري والمليشيات الموالية لها خلال معارك بمخيم حندرات شمال حلب, بينما تواصل القصف الجوي على مدن وبلدات سورية.

مسؤول يمني: مشاورات الكويت لا تهدف لحكومة شراكة

قال رئيس الوفد الاستشاري الحكومي اليمني عبد الله العليمي إن ذهاب الحكومة إلى مشاورات الكويت لم يكن لتشكيل حكومة شراكة، بل لتنفيذ القرار الدولي 2216 وإنهاء الانقلاب.

كوربن: فشل حكوماتنا أدى لخروج بريطانيا من الاتحاد

قال زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن إن التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان بسبب الغضب من الحكومات، بينما دعا زعيم حزب استقلال المملكة نايجل فراج لحكومة جديدة ببلاده.

استفتاء بريطانيا.. استياء أوروبي ودعوات يمينية للخروج

توالت ردود الفعل على النتائج النهائية لاستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والذي أجري أمس الخميس وأشارت نتائجه إلى أن نحو 52% من البريطانيين يؤيدون الخروج من الاتحاد.

انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يهدد وحدتها

يهدد قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي وحدة المملكة المتحدة، حيث أعلنت رئيسة وزراء أسكتلندا الجمعة أنها "ترى مستقبلها ضمن الاتحاد الأوروبي"، ممهدة بذلك الطريق أمام استفتاء جديد حول الاستقلال.

"حوار الأديان".. مائدة إفطار للتعايش السلمي بألمانيا

تحول احتفال الإفطار الرمضاني الذي يقيمه السكان الأتراك في باحة كنيسة الناصرة القديمة بحي فيدينيغ في برلين للعام الرابع على التوالي، إلى معلم سنوي فريد للحوار الديني بين المسلمين وجيرانهم.

ارتباك بأسواق المال والنفط بعد استفتاء بريطانيا

شهدت أسواق المال ببريطانيا وعدد من الدول الأوروبية والآسيوية حالةً من الارتباك، في وقت تراجع سعر الجنيه الإسترليني في ظل مخاوف من انعكاسات اقتصادية سلبية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعتمد خمس لغات أجنبية

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أنها ستعتمد خمس لغات دائمة هي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية، ابتداء من الدورة الحالية بفرع "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" بدلا من لغتين متغيرتين.