مقتل العشرات بحلب وخسائر للنظام بدرعا وحمص

قصف النظام السوري لمدينة الأتارب

قتل العشرات وأصيب آخرون في عمليات للنظام السوري استهدفت عدة مناطق في البلاد الخميس خاصة حلب، بينما لقى جنود نظاميون حتفهم في عمليات لحركة أحرار الشام والجيش الحر بدرعا وحمص.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

الاحتلال يمهد لاعتقال المعتكفين في الأقصى

تتطلع إسرائيل لتطبيق أنظمة الطوارئ على الحرم القدسي الشريف وفرض الاعتقال الإداري على كل من يعتكف بالمسجد الأقصى، وذلك بعد دعوة العديد من أعضاء الكنيست والوزراء بحكومة بنيامين نتنياهو إلى اغلاق الأقصى أمام المسلمين.

تل بيت مرسم.. حكاية حضارات تعاقبت على فلسطين

يصف باحثون ومؤرخون فلسطينيون موقع تل بيت مرسم الأثري بأنه واحد من أهم المواقع الأثرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كونه يروي حكاية حضارات تعاقبت على فلسطين منذ عشرة آلاف عام على أقل تقدير.

مصعب محمود.. أسير يكابد عتمات السجون

مصعب محمود وأشقاؤه.. عنوان لقصص أسر ومعاناة كبيرة حيث اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي كما اعتقلت إخوته من قبل، فيما عانت العائلة من دهم وهدم جنود الاحتلال لمنزلها. تقرير: عاطف دغلس

السلطة تبحث الرد على خطوات إسرائيل بعد المصالحة

epa02509366 (FILE) A file photo dated 23 November 2010 shows Saeb Erakat, top Palestinian negotiator, speaking during a press conference at his office in the West Bank town of Ramallah. The Palestinians will in early January ask the United Nations Security Council to recognize an independent Palestinian state, a senior Palestinian official announced on 29 December. Chief Palestinian negotiator Saeb Erekat told reporters in the West Bank town of Jericho that the Palestinians plan to submit the proposal to the security council by early January, demanding
عريقات أكد أن أولوية الشعب الفلسطيني الآن هي المصالحة والوحدة الوطنية (الأوروبية-أرشيف)

تبحث السلطة الفلسطينية "كل الخيارات" للرد على قرار إسرائيل وقف مفاوضات السلام، وفرض عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين. من جانبها، قالت حماس إن حكومة التوافق المقبلة لا علاقة لها بالمتطلبات الدولية.

آخر الأخبار

جوبا تلغي محاكمة أربعة من متهمي الانقلاب

أعلنت حكومة جنوب السودان الخميس أنها أسقطت التهم الموجهة لأربعة يحاكمون بتدبير محاولة قلب نظام الحكم في البلاد من بينهم الأمين العام السابق للحركة الشعبية لتحرير السودان باقان أموم.

مظاهرات منددة بالانقلاب وترشح السيسي للرئاسة

نظم معارضو الانقلاب العسكري في مصر مظاهرات ومسيرات منددة بالانقلاب العسكري وترشح وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها أواخر الشهر المقبل.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

الجيش المصري: نسيطر تماما على الوضع بسيناء

قال الجيش المصري اليوم الخميس إنه "يسيطر تماما على الوضع" في شبه جزيرة سيناء التي تشهد مواجهات مع جماعات مسلحة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إضراب جديد لأسرى فلسطينيين ضد الاعتقال الإداري

بدأ قرابة مائتي أسير فلسطيني اليوم ما سموها "ثورة حرية وإرادة حياة" وشرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التي ينتهجها الاحتلال بحقهم.

حماس تدرس المشاركة باجتماع المجلس المركزي

أكد القيادي في حماس بالضفة الغربية حسن يوسف أن حركته تلقت دعوات للمشاركة باجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الأسبوع المقبل في رام الله، وأنها تدرس المشاركة.

الراعي يحث على اختيار رئيس توافقي للبنان

أكد بطريرك الموارنة بلبنان بطرس الراعي ضرورة استمرار عقد جلسات البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس مناسب للبنان بهذه الفترة. يأتي ذلك بعد يوم من فشل البرلمان في اختيار رئيس جديد للبلاد.

مواضيع وقضايا: لبنان

توصيات لتعزيز الأمن في الصومال

اختتمت في الصومال أعمال مؤتمر الأمن الوطني الذي عقد على مدى أربعة أيام. وأوصى المؤتمرون باتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد.

بان يطالب بإجراء ضد منتهكي القوانين الدولية بسوريا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراء ضد منتهكي القوانين الدولية في سوريا، مشيرا إلى أن المدنيين "ليسوا محميين، والوضع الأمني يتدهور".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مرشح ثان للرئاسة والأسد يعين أعضاء لجنة الانتخابات

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد الخميس مرسوما عيّن بموجبه أعضاء "اللجنة القضائية العليا للانتخابات" التي ستتولى إدارة انتخابات الرئاسة، بينما تقدم الوزير السابق حسان النوري بطلب ترشحه لهذه الانتخابات.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى بمفخخة بالحلة وقصف على الفلوجة

قتل 11 شخصا بينهم رجال شرطة بانفجار سيارة مفخخة في الحلة جنوب بغداد، كما قتل ستة أشخاص آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية.

حوافز بريطانية لجذب رجال الأعمال الخليجيين

ذكر مسؤول بالهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار أن بلاده تعتزم تطبيق خطط جديدة لجذب رجال الأعمال الخليجيين، وذلك عبر خفض ضريبة الشركات، وتقديم قروض متوافقة مع الشريعة، واستحداث تأشيرة رواد الأعمال.

أرمينيا ترفض تعازي أردوغان لأحفاد قتلى الأرمن

رفضت أرمينيا اليوم الخميس تعازي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لأحفاد القتلى الذين سقطوا على يد الجنود العثمانيين بالحرب العالمية الأولى، واعتبروا بيانه متابعة "لإنكار الإبادة" التي تعرضوا لها.

بيرنز: ليبيا تواجه تحديا أمنيا هائلا

قال وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأميركي إن ليبيا تواجه تحديا هائلا من زيادة عنف "المتطرفين". ويُعد بيرنز أكبر مسؤول أميركي يزور ليبيا منذ هجوم بنغازي العام 2012.

مقتل أربعة أطباء أجانب في كابل

قتل أربعة أطباء أجانب حينما أطلق حارس أمني النار عليهم داخل مستشفى بالعاصمة الأفغانية كابل، ويُعد الهجوم الأحدث في سلسلة هجمات استهدفت أجانب أدى آخرها إلى مقتل صحفية.

طرابلس تتوقع استعادة ميناءين نفطيين قريبا

توقعت الحكومة الليبية استعادة سيطرتها على ميناءي راس لانوف والسدرة النفطيين من المسلحين في غضون شهر، وأكدت السلطات أن ميناء الزويتينة الذي أبرم اتفاق بشأنه يواجه مشاكل فنية.

أوباما: معاهدتنا مع اليابان تشمل جزر سينكاكو

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما من طوكيو أن الجزر المتنازع عليها بين الصين واليابان مشمولة بالمعاهدة الدفاعية الأميركية اليابانية التي تلزم واشنطن بالتحرك في حال تعرضت اليابان لهجوم.

ما الدولة التالية على قائمة روسيا؟

تناولت الصحف الأميركية الشأن الأوكراني، ورأت أنه بعد إجراءات روسيا الأخيرة فليس من المستغرب أن تتساءل الدول المجاورة لأوكرانيا الآن عن مكانها في "قائمة مشتريات" الرئيس فلاديمير بوتين.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية