الموسوعة
الموسوعة الجمعة 27/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:47 (مكة المكرمة)

الثني لا يستبعد مزيدا من الغارات المصرية على ليبيا

الثني لا يستبعد مزيدا من الغارات المصرية على ليبيا
عبد الله الثني قال إن غارات مصرية جديدة محتملة على مواقع بليبيا ستكون بالتنسيق مع القوات التابعة لحكومته (رويترز)

قال رئيس الحكومة المنبثقة عن البرلمان الليبي المنحل عبد الله الثني إن مصر ستشن مزيدا من الغارات لمواجهة تهديدات أمنية بليبيا، واتهم تركيا بتسليح خصومه بطرابلس, وهو ما نفته أنقرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

المزيد للمشاهدة

معاناة صعيد مصر للحصول على أسطوانات الغاز

معاناة صعيد مصر للحصول على أسطوانات الغاز

مواطنون مصريون يتدافعون أمام مركز لتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي في مدينة صدفا بأسيوط ويتعرضون للضرب والاعتداء ومنهم سيدات، والواقع الصعب يظهر عمق الأزمة وحاجة الناس الماسة لمادة الغاز، وكيف عاد كثيرون إلى استخدام مادة الحطب للطبخ وإعداد الخبز.

أسر فلسطينية تعيش حياة بدائية حفاظا على الأرض

أسر فلسطينية تعيش حياة بدائية حفاظا على الأرض

يعيش الفلسطيني حسين أحمد حمامدة وأبناؤه وعائلاتهم حياة أقرب إلى البداوة، حفاظا على أراض ورثوها عن أجدادهم، وكذلك التصدي لمحاولات الاحتلال المتكررة الاستيلاء عليها ومصادرتها لصالح توسيع نفوذ بعض المستوطنات. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 26/2/2015

صناعة السلال بكردستان

صناعة السلال بكردستان

لا تزال الصناعات الشعبية حاضرة في إقليم كردستان العراق، وهناك العديد من الحرف التقلدية التي يمارسها الناس كهواية ومصدر للدخل في ذات الوقت.

طيران التحالف يقصف مقرا لجبهة النصرة بريف إدلب

طيران التحالف يقصف مقرا لجبهة النصرة بريف إدلب

قصفت طائرات يعتقد أنها تتبع التحالف الدولي مقرا لجبهة النصرة في ريف إدلب قرب الحدود مع تركيا، مما أدى لتدمير المقر ومقتل خمسة عناصر للجبهة وجرح آخرين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

آخر الأخبار

النواب الإيطالي يصوت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية

النواب الإيطالي يصوت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أيدت أغلبية كبيرة من النواب الإيطاليين في تصويت جرى اليوم قرارا غير ملزم يحث الحكومة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967، وعلى أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

فرنسا وبريطانيا ترفضان دعوات لإعادة العلاقات مع الأسد

فرنسا وبريطانيا ترفضان دعوات لإعادة العلاقات مع الأسد

رفضت فرنسا وبريطانيا دعوات لإعادة العلاقات مع الرئيس السوري بشار الأسد، وقالتا إن من شأن ذلك أن يقضي على كل الآمال في انتقال سياسي ويدفع المعتدلين للانضمام إلى "الجماعات المتشددة".

فقدان شخص وأضرار نتيجة الفيضانات بشمال تونس

فقدان شخص وأضرار نتيجة الفيضانات بشمال تونس

أدت الأمطار الغزيرة بمحافظات تونسية لفقدان شخص بمحافظة الكاف شمال غربي تونس بعد أن جرفته مياه الأمطار، فيما دعا برلمانيون رئيس الحكومة والسلطات للتحرك لإنقاذ الوضع بمحافظة جندوبة.

حزب صالح يرفض نقل الحوار وتزايد الدعم لهادي

حزب صالح يرفض نقل الحوار وتزايد الدعم لهادي

حذر حزب المؤتمر الشعبي العام من أن نقل الحوار خارج صنعاء سيكون ذريعة لجماعة الحوثي كي تتوسع جنوبا. ويسعى المبعوث الأممي جمال بن عمر لتحديد مكان تلتقي فيه أطراف الصراع.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الإمارات تستأنف نشاط سفارتها باليمن من عدن

أعلنت الإمارات الجمعة أنها قررت استئناف نشاط سفارتها باليمن في مدينة عدن جنوبي البلاد. وكانت قطر والسعودية قامتا بخطوة مماثلة تأكيدا للدعم الخليجي لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مظاهرات بمصر تدعو لإنهاء "حكم العسكر" والقمع

تظاهر آلاف من معارضي السلطة في مصر الجمعة بالقاهرة والإسكندرية مطالبين بإنهاء ما وصفوه بالانقلاب العسكري. كما نددوا بالقمع الأمني الذي أودى مؤخرا بأرواح عدد من المعتقلين في مراكز الشرطة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

عشرات القتلى والجرحى بمعارك عنيفة في الأنبار

اقتحم مقاتلو تنظيم الدولة مجمعا سكنيا في أطراف ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، بعد معارك مع القوات الحكومية، بينما قتل العشرات من عناصر التنظيم بمعارك وغارات بالأنبار وقصف شمال تكريت.

مظاهرات مناوئة وأخرى مؤيدة للحوثيين باليمن

تجددت اليوم الجمعة في اليمن المظاهرات المناوئة للحوثيين والداعمة للرئيس عبد ربه منصور هادي. في المقابل خرجت مظاهرات داعمة "للإعلان الدستوري" الحوثي, ورافضة لما تصفه الجماعة بالتدخل الخارجي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

قتلى وجرحى بثلاث مفخخات في ريف دمشق

قالت مصادر من المعارضة السورية إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا بثلاثة تفجيرات لسيارات مفخخة بالريف الشرقي لدمشق، بينما سيطر المقاتلون الأكراد على أجزاء مهمة من بلدة تل حميس بمحافظة الحسكة.

محادثات نووي إيران تستأنف في 5 مارس

قال الاتحاد الأوروبي إن مسؤولين كبارا من إيران والقوى الست العالمية الكبرى سيجرون مزيدا من المحادثات بشأن برنامج طهران النووي في مونترو بسويسرا في 5 مارس/آذار القادم.

الاحتلال يقمع مسيرة مطالبة بفتح شارع بالخليل

قمعت قوات الاحتلال ظهر الجمعة مسيرة نظمها مئات النشطاء الفلسطينيين والأجانب في البلدة القديمة بالخليل، للمطالبة بفتح شارع الشهداء وسط المدينة، واحتجاجا على سياسات الاحتلال وإجراءاته التهويدية.

الاحتلال يُصيب مشاركين بمسيرة مناهضة للجدار ببلعين

أصيب العشرات بجراح جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على مسيرة فلسطينية، بمشاركة أجانب وصلت للجدار العازل بقرية بلعين. وتأتي المسيرة لإحياء الذكرى العاشرة لانطلاق المقاومة الشعبية ببلعين.

الأمم المتحدة: أزمة اللاجئين السوريين تجاوزت كل القدرات

أكد مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس أن الأوضاع بسوريا تسببت في أسوأ أزمة إنسانية شهدها العالم, وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع الإنسانية بهذا البلد.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

خبراء عراقيون: معاول تصادر الذاكرة بمتحف الموصل

في متحف الموصل العريق أعمل عناصر تنظيم الدولة معاولهم ومطارقهم بتماثيل حجرية لا أكثر -كما يتصورونها-، ذاكرة حية وشواهد لتاريخ بلاد الرافدين أتت عليها الضربات الثقيلة تلك، وفق خبراء عراقيين.

أزمة صنعاء.. إكسير حياة لعدن

الحراك الذي تشهده محافظة عدن بجنوب اليمن ساهم بزيادة النشاط التجاري وارتفاع نسبة الإشغال في فنادقها، بالتزامن مع تقاطر الوفود السياسية والدبلوماسية للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

أزمة الغاز تعيد صعيد مصر إلى الوسائل البدائية

خياران أمام نساء محافظات الصعيد المصري، خاصة اللاتي ينتمين إلى الطبقة الوسطى والفقيرة، إما العودة للحياة البدائية في الطهي والخبز، أو تحمل الضرب والاعتداء والتدافع في طوابير أسطوانات الغاز.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تقلبات سياسة الصين تجاه عملتها

إن حروب العملات تستعر بمختلف أنحاء العالم، وتتحمل الصين العبء الأكبر في هذه الحروب، ويرى كثيرون أن تحول السياسة نحو إضعاف اليوان هو المسار الأكثر منطقية، ولكن هذا خطأ فادح.

صحيفتان تدافعان عن خطاب نتنياهو أمام الكونغرس

اهتمت صحيفتا وول ستريت جورنال ولوس أنجلوس تايمز الأميركيتان بالخطاب المرتقب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي الثلاثاء المقبل ونشرت الصحيفتان مقالتين دفاعا عن هذا الخطاب.

مؤتمر بالسليمانية يبحث تهميش السنة في العراق

عقدت روابط وهيئات سنية عراقية مؤتمرا أمس الخميس تحت شعار (التفاهم والتعايش)، ويعد أول مؤتمر تشاوري يهدف "للوصول إلى صيغ تفاهمية لتوحيد كلمة المسلمين في العراق، ولمصلحة العراقيين بكل أطيافهم".

بلاتر يقترح إقامة نهائي مونديال قطر قبل 18 ديسمبر

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر أنه سيقترح على اللجنة التنفيذية للفيفا حينما تجتمع الشهر المقبل أن يكون نهائي مونديال قطر 2022 بتاريخ أقصاه 18 ديسمبر/كانون الأول.