الأحد 2/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:08 (مكة المكرمة)

عباس: الاستيطان سبب الجرائم ضد الفلسطينيين

عباس: الاستيطان سبب الجرائم ضد الفلسطينيين
عباس أثناء مؤتمر صحفي في رام الله بالضفة الغربية عقب إحراق الرضيع دوابشة (رويترز)

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعدم السماح "بالإرهاب ولا بالعنف" في حق الفلسطينيين، معتبرا أن السبب الرئيسي لكل الجرائم المرتكبة بحقهم تعود إلى مواصلة الاحتلال سياسة الاستيطان.

المزيد للمشاهدة

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

قبل نحو خمس سنوات، تفاءل الشاب بلال بحيص من مدينة يطا جنوب الضفة الغربية، بحصوله على وظيفة ممرض في مستشفى سلفيت الحكومي، شمال الضفة. لكنه تسلم قرار فصله بعد أربعة أشهر بتوصية من الأجهزة الأمنية. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 30/7/2015

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تزداد أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان عبر اليونان سوءا مع ازدياد أعدادهم وعدم تقديم أثينا أي عون لهم، فيلوذ كثيرون منهم بالحدائق والشوارع وتحاول منظمات إنسانية وأفراد تقديم بعض المساعدات. تقرير: شادي الأيوبي تاريخ البث: 30/7/2015

ستة آلاف فلسطيني أسرى لدى الاحتلال

ستة آلاف فلسطيني أسرى لدى الاحتلال
فارس: الائتلاف الحاكم في إسرائيل انشغل بوضع تشريعات الهدف منها التنكيل بالأسرى (الجزيرة)

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن عدد السجناء لدى الاحتلال يقارب ستة آلاف بينهم أكثر من مئتي طفل و26 امرأة وخمسة نواب، وبأن قوات الاحتلال اعتقلت 383 من الضفة الشهر الماضي.

آخر الأخبار

كيري يدعم مصر ويدعوها لإشراك "القوى السلمية"

كيري يدعم مصر ويدعوها لإشراك "القوى السلمية"

أعلن وزير الخارجية الأميركي، اليوم الأحد، بالقاهرة، أن بلاده ستدعم مصر عسكريا واقتصاديا. لكنه دعا في المقابل إلى إشراك كل القوى السياسية "السلمية" في الانتخابات البرلمانية القادمة, وتعزيز حرية التعبير.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

خسائر كبيرة للحوثيين بتعز ومقتل سعودي بنجران

خسائر كبيرة للحوثيين بتعز ومقتل سعودي بنجران

قتل خمسة حوثيين وأصيب ستون في مقابل قتيل وعشرة جرحى للمقاومة، أثناء اشتباكات بمحافظة تعز. وأكد مراسل الجزيرة مقتل مواطن سعودي في نجران السعودية جراء قذيفة أطلقت من اليمن.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ولاية ألمانية تدعو لتعديل قانون إقامة اللاجئين

ولاية ألمانية تدعو لتعديل قانون إقامة اللاجئين

دعا وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية لوقف القوانين التي تعيق توفير أماكن إقامة للاجئين، ومنها اللوائح المخصصة للتحديثات التي يتم إدخالها في المباني من أجل تقليل استهلاك الطاقة للتدفئة.

التلاعب في الأسواق أصبح عالميا

التلاعب في الأسواق أصبح عالميا

الجهود التي تبذلها الصين لكبح انهيار سوق أسهمها ليست فريدة من نوعها، فالاقتصادات الغربية المتقدمة تفعل نفس الشيء تقريبا، ولكنها تلبس التلاعب بالأسواق ملابس مختلفة.

البياتي قنديلٌ أخضر في الذاكرة

حين كنا طلابا على مقاعد الدراسة الثانوية في مدينة بيت لحم الفلسطينية، كنا نكثر من الحديث عن أشعار الشاعر عبد الوهاب البياتي، ونتبادل قراءة دواوينه.

الكالسيوم يساعد على إنقاص الوزن

قد يؤدي نقص الكالسيوم في الجسم إلى فشل أي خطة لإنقاص الوزن، فما دور الكالسيوم في فقدان الوزن؟ وما هي مصادره الغذائية؟ وكم نحتاج منه يوميا؟

تحذير أممي من ارتفاع ضحايا فيضانات ميانمار

حذرت الأمم المتحدة من ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ميانمار وتزايد حوادث الانزلاقات الطينية، إثر مصرع عشرات الأشخاص -لم يتم حصرهم بعد- وتشريد أكثر من 150 ألفا آخرين من السكان.

بلدربيرغ.. هل تحكم العالم خلسة؟

نشر موقع الجزيرة تغطية خاصة يسلط فيها ما أمكن من الأضواء على مجموعة بلدربيرغ التي تنظم سنويا مؤتمرا دوليا بعيدا عن صخب الإعلام وبحضور نخبة تضم مسؤولين أميركيين وأوروبيين سابقين.

مؤشر الحرارة بإيران يصل إلى 72 درجة

ارتفعت درجات الحرارة إلى حد كبير للغاية حتى أن مؤشر الحرارة وصل بإيران إلى قرابة 72 درجة مئوية، بينما اضطرت السلطات العراقية إلى الإعلان عن عطلة رسمية لمدة أربعة أيام.

بريطانيا وفرنسا تدعوان لحل أزمة المهاجرين

حثت بريطانيا وفرنسا، اليوم الأحد، دول الاتحاد الأوروبي على مساعدتها في معالجة الأزمة المتفاقمة في شمال فرنسا التي تسبب فيها آلاف المهاجرين غير النظاميين الذين يحاولون المجازفة بالعبور إلى إنجلترا.

فلسطينيو أوروبا ينددون بجرائم المستوطنين

ندد التجمع الفلسطيني في ألمانيا بشدة بجريمة إحراق مستوطنين إسرائيليين للرضيع الفلسطيني علي دوابشة الجمعة الماضي، بينما أطلق مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية عريضة تطالب بمنع غلاة المستوطنين من دخول أوروبا.

اغتيال جنرال حليف لرئيس بوروندي

أكد مسؤولون وشهود عيان أن جنرالا كبيرا بالجيش البوروندي، ومن أقرب مساعدي الرئيس بيير نكورونزيزا، قتل اليوم الأحد في هجوم بالرصاص على سيارته بالعاصمة بوجمبورا.

الروهينغا بين غضب الطبيعة ونار الطائفية

تتكالب الطبيعة والنظام الطائفي والعنصري بميانمار على المسلمين الروهينغا بإقليم أراكان، فبعد حملة تطهير رسمية ممنهجة تأتي الفيضانات لتقضي على ما تبقى لهؤلاء من أشباه منازل تساعدهم على البقاء بأرضهم.

حرق الرضيع يستحوذ على صحف إسرائيل

حرق المستوطنين للرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة، من بلدة مادما جنوب نابلس، استحوذ على اهتمام كافة الصحف الإسرائيلية التي طالبت باعتبار الفعل إرهابا يستوجب الحزم.

انضمام تركيا للتحالف وانعكاساته على الأكراد

يثير انضمام تركيا إلى التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة تساؤلات بشأن مدى تغيير قواعد اللعبة في الحرب التي تعصف بسوريا منذ أربع سنوات ونصف، خاصة في ظل التصعيد التركي الكردي.

قتلى بهجوم "انتحاري" استهدف الأمن التركي

قتل عنصرا أمن وجرح 24 بهجوم "انتحاري" بولاية آغري، كما قُتل جندي وأصيب أربعة في هجوم بولاية ماردين، واستهدف مهاجم بقنبلة صوتية مقرا لحزب العدالة والتنمية بولاية ديار بكر.

كيري وشكري يطلقان الحوار الإستراتيجي بين بلديهما

أطلق وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره المصري اليوم الحوار المصري الأميركي الإستراتيجي، وذلك على هامش زيارة جديدة له إلى القاهرة هي المحطة الأولى من جولة في الشرق الأوسط وآسيا.

قتلى من القوات الحكومية وتنظيم الدولة بالأنبار

قُتل أربعة جنود عراقيين، مساء أمس، في هجوم نُسب لتنظيم الدولة الإسلامية قرب الفلوجة. وأعلنت الشرطة أنها قتلت قناصَين للتنظيم، وذلك بعد سقوط العديد من القتلى لدى الطرفين بالمحافظة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

عائلة الملا عمر ترفض تعيين أختر خليفة له

أفاد مراسل الجزيرة أن الملا عبد المنان، شقيق زعيم حركة طالبان أفغانستان الراحل المُلا محمد عمر، رفض تعيين الملا أختر محمد منصور لخلافته في قيادة الحركة.

إيكونومست: المعارضة تضيّق الخناق على الأسد

أشارت مجلة ذي إيكونومست إلى الحرب التي تعصف بسوريا منذ أكثر من أربع سنوات، وقالت إن الأزمة تتجه نحو النهاية ببطء شديد، وذلك في ظل تقدم المعارضة المناوئة للنظام السوري.

الجبوري والعبادي يبحثان وثيقة الاتفاق السياسي

شدد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي على ضرورة متابعة القوانين التي تم إقرارها بموجب وثيقة الاتفاق السياسي. كما بحثا التطورات السياسية والأمنية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تايمز تنتقد "نفاق" الجمهوريين بشأن "النووي"

قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها إن أنصاف الحقائق التي يثيرها الجمهوريون لوأد الاتفاق النووي مع إيران أقل ما توصف بأنها "قبيحة". ووصفت الاتفاق بأنه "ضروري".

الأوقاف الأردنية تؤكد فصل حراس للأقصى

أقر وزير الأوقاف الأردني هايل داود بفصل ثلاثة من حراس المسجد الأقصى المبارك مؤخرا، لكنه نفى أن يكون للقرار خلفيات سياسية أو أمنية أو أنه جاء بطلب من إسرائيل.

توتر بالضفة بعد يومٍ دامٍ

شهدت الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية السبت توترا شديدا غداة مواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بعد يوم دامٍ شهد مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم رضيع.

مواضيع وقضايا: مقاومة الاحتلال

بدء سريان رفع الدعم عن الوقود بالإمارات

بدأت الإمارات أمس تنفيذ قرار رفع الدعم عن أسعار البنزين ووقود الديزل. ويترقب الإماراتيون اتجاهات الأسعار الجديدة وأثرها على تكاليف المعيشة مع بدء سريان قرار تحرير الأسعار وربطها بالأسعار العالمية.

وزير أميركي: إيران كانت قريبة من السلاح النووي

أكد وزير الطاقة الأميركي إرنيست مونيز الذي شارك في وضع اللمسات الأخيرة لاتفاق إيران النووي، أن طهران بلغت مستويات فنية عالية كانت ستمكنها من إنتاج سلاح نووي خلال ثلاثة أشهر.