جيش النظام يمدد التهدئة ومساعٍ لإدراج حلب فيها

جيش النظام يمدد التهدئة ومساعٍ لإدراج حلب فيها
صورة بثتها وكالة أنباء قاسيون المعارضة لسوريين يتفقدون بقايا مبنى دكته غارات النظام الجوية (قاسيون/أسوشيتد برس)

نقل التلفزيون السوري اليوم تأكيده إعلاناً روسياً عن تمديد "نظام التهدئة" حول دمشق لمدة 24 ساعة أخرى. من جهته، شدد وزير الخارجية الأميركي على أن الهدنة تشمل حلب أيضا.

مراسلو الجزيرة

تحالف الإصلاح والاعتدال يفوز بانتخابات إيران

تحالف الإصلاح والاعتدال يفوز بانتخابات إيران

سجلت نتائج جولة الإعادة في الانتخابات التشريعية في إيران تقدما ملفتا للائحة الأمل، وهي القائمة المحسوبة على تحالف تياري الإصلاح والاعتدال. تقرير: عبد القادر فايز تاريخ البث: 1/5/2016

حلب تحت القصف لليوم العاشر على التوالي

حلب تحت القصف لليوم العاشر على التوالي

لم تعد المستشفيات أو هيئات الدفاع المدني في حلب قادرة على مواجهة الكوارث المتلاحقة، بل إن مهمة البحث عن أحياء تحت الأنقاض أو نقل جثث الموتى صارت عسيرة. تقرير: أيهم الشولي تاريخ البث: 1/5/2016

الدوحة تحتضن مؤتمر "رعاية العمال" الثالث

الدوحة تحتضن مؤتمر "رعاية العمال" الثالث

تحتضن العاصمة القطرية الدوحة مؤتمر "رعاية العمال" الثالث تحت شعار "ذروة الإصلاح" بمشاركة ثلاثمئة ممثل لجهات حكومية ودولية. تقرير: سعيد بو خفة تاريخ البث: 1/5/2016

أنصار الصدر ينهون اعتصامهم بالمنطقة الخضراء

أنصار الصدر ينهون اعتصامهم بالمنطقة الخضراء
أنصار الصدر قالوا إنهم سيتظاهرون مجددا الجمعة القادم (رويترز)

أعلن أنصار التيار الصدري إنهاء اعتصامهم والانسحاب من المنطقة الخضراء، بينما أدانت الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية في العراق اقتحام المتظاهرين البرلمان، ووصفوا ذلك بالتجاوز الخطير لهيبة الدولة.

آخر الأخبار

إعلان الطوارئ بحلب وغارات على ريفها

إعلان الطوارئ بحلب وغارات على ريفها

أعلن مجلس محافظة حلب، التابع للمعارضة السورية، اليوم الأحد، حالة الطوارئ في المدينة. في حين تجدد القصف على عدة بلدات بريفها.

المعارضة السورية تعول على لقاء بجنيف لتوسيع الهدنة

المعارضة السورية تعول على لقاء بجنيف لتوسيع الهدنة

أكدت المعارضة السورية أنها تأمل في لقاء يجمع بين دي ميستورا ووزراء خارجية أميركا والسعودية والأردن سعيا لحقن الدماء، كما أكدت واشنطن أنها طلبت من موسكو الضغط على النظام.

وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته بمحادثات الكويت

وفد الحكومة اليمنية يعلق مشاركته بمحادثات الكويت

علّق الوفد الحكومي اليمني مشاركته في المحادثات التي تستضيفها الكويت بشأن التوصل إلى اتفاق سلام بين ممثلي الشرعية ومليشيا جماعة الحوثي.

وفد من الجهاد الإسلامي يزور طهران ويلتقي خامنئي

وفد من الجهاد الإسلامي يزور طهران ويلتقي خامنئي

قالت حركة الجهاد الإسلامي إن وفدا من قياديي الحركة، برئاسة أمينها العام رمضان شلح، زار إيران والتقى المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي ووزير الخارجية جواد ظريف وعددا من المسؤولين الإيرانيين.

القبض على متهم بتفجير مسجد قوة الطوارئ بعسير

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على المطلوب للجهات الأمنية عقاب العتيبي المتورط في عملية تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير.

واشنطن و"إبادة حلب".. عجز أم تجاهل؟

بينما يستمر قصف النظام السوري وروسيا لحلب، لا توجد خطة أميركية واضحة لوقف هذا الهجوم. فقد اكتفت واشنطن بالإدانة، كما يرى كبير الباحثين بمركز التقدم الأميركي في واشنطن هاردن لانغ.

وقفات واعتصامات بعواصم عربية وعالمية تنديدا بقصف حلب

شهد عدد من العواصم العربية والعالمية اعتصامات ووقفات تضامن تنديدا بقصف النظام السوري وحلفائه لمدينة حلب، مطالبين بوقف فوري للغارات.

مقتل 3 جنود أتراك بهجوم كردي

قُتل ثلاث جنود أتراك وأصيب 14 آخرون بهجوم شنه مسلحون أكراد خلال عملية عسكرية في بلدة نصيبين بجنوب شرق البلاد. كما قتل شرطي في هجوم بسيارة ملغومة في غازي عنتاب.

قوات مصراتة وحفتر يحشدان لمعركة سرت

تواصل قوات مصراتة من جانب، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جانب آخر، تجهيز حشودها العسكرية في محيط مدينة سرت لاستعادة السيطرة عليها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

شبان تونسيون يحتفلون بـ"عيد البطّال"

اختار شباب تونسيون عاطلون عن العمل ينفذون اعتصاما أمام وزارة التكوين المهني والتشغيل، بالعاصمة تونس، الاحتفال بعيد العمال على طريقتهم الخاصة، عبر مظاهرة "عيد البطّال" أو عيد "العاطلين عن العمل".

مخاوف إسرائيلية من تزايد العمليات بين فلسطينيي 48

قال ليئور أكرمان المسؤول الإسرائيلي السابق بجهاز الأمن العام (الشاباك) إن الأجهزة الأمنية باتت تتعامل مع تحديات جديدة تتمثل بتنفيذ عرب الداخل (فلسطينيي 48) عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية.

احتجاجات بغداد تعصف بإستراتيجية أميركا

خطة أوباما للحرب ضد تنظيم الدولة بالعراق، وتفاؤل إدارته بتحسن الوضع السياسي هناك، أصبحا محل شك عقب اقتحام المحتجين المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان ثم فرض حالة الطوارئ ببغداد.

كيري: عودة سريان الهدنة بكامل سوريا أولوية

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن عودة سريان الهدنة في كامل سوريا تشكل أولوية، وحث روسيا على اتخاذ خطوات لوقف انتهاكات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

أميركا وتنظيم الدولة.. جبهة إلكترونية جديدة

جاء إعلان واشنطن فتح جبهة جديدة مع تنظيم الدولة عن طريق إعلان حرب إلكترونية عليه، ليوسع رقعة المعركة فتشمل العالم الافتراضي، وذلك بهدف عزل التنظيم والحد من قدراته بالعالم الحقيقي.

قوات عراقية تستعيد قرية بكركوك من تنظيم الدولة

قالت مصادر أمنية إن قوات عراقية مشتركة استعادت بدعم من طيران التحالف الدولي قرية البشير التركمانية جنوب مدينة كركوك من تنظيم الدولة الإسلامية.

ارتفاع عدد البريطانيين المؤيدين للبقاء بالاتحاد الأوروبي

أظهر استطلاع للرأي أجري عبر الإنترنت ارتفاع عدد البريطانيين المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، حيث بلغ نحو 42% مقابل 41% يرغبون بالانسحاب من المظلة الأوروبية.

المتظاهرون يخلون مبنى البرلمان العراقي ويعتصمون قربه

أخلى متظاهرون مقرَّ البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء ببغداد بعد اقتحامه إثر رفض النواب تشكيلة حكومية جديدة، وتوجهوا إلى ساحة الاحتفالات الكبرى التي تقع داخل المنطقة لتنفيذ اعتصام.