السبت 25/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:43 (مكة المكرمة)

التحالف يقصف الحوثيين بعدن وصنعاء والمقاومة الشعبية تتصدى لهم

التحالف يقصف الحوثيين بعدن وصنعاء والمقاومة الشعبية تتصدى لهم

شنت طائرات التحالف العربي فجر اليوم السبت غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح بعدن، بينما تشهد معظم مدن محافظات جنوب البلاد معارك شرسة وسط تقدم للمقاومة الشعبية.

المزيد للمشاهدة

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

"فارسة تقهر الإعاقة" وتمنح الأمل رغم الألم

رغم إعاقتها الحركية، وانتمائها لبيئة صعيدية متحفظة تجاه المرأة، فضلاً عن ظروفها المادية المتواضعة، كانت إرادة أمل علي محمود نحو إسعاد مثيلاتها من ذوي الإعاقة أكبر من أي قيود أو حدود.

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

مغارة جاسنا بكردستان عمرها مائة ألف عام

تقع مغارة جاسنا في جبال محافظة السليمانية العراقية، ويقدر الخبراء عمرها بنحو 100 ألف عام، وقد تعددت استخداماتها عبر التاريخ بين سكن ومأوى للمحاربين ومقر لقيادة الثورات.

السويد حضانة تشرد أطفال سوريا

السويد حضانة تشرد أطفال سوريا

تحتضن السويد قرابة 1400 طفل لجؤوا إليها من غير ذويهم هربا من الحرب في سوريا حتى نهاية عام 2014، عبد الرحمن زازة واحد من هؤلاء الأطفال، التقته الجزيرة نت ليحدثها عن معاناة هؤلاء الأطفال.

غارات إسرائيلية على مواقع للنظام وحزب الله بالقلمون

غارات إسرائيلية على مواقع للنظام وحزب الله بالقلمون
الطائرات الإسرائيلية شنت أكثر من غارة على مواقع للجيش السوري في الأشهر الماضية (أسوشيتد برس)

أفادت مصادر للجزيرة بأن مقاتلات إسرائيلية قصفت مواقع لقوات النظام السوري وحزب الله اللبناني في منطقة القلمون على الحدود بين سوريا ولبنان.

آخر الأخبار

النظام ينفذ تهديده ويقصف بغاز الكلور طريق إدلب اللاذقية

النظام ينفذ تهديده ويقصف بغاز الكلور طريق إدلب اللاذقية

نفذ النظام السوري التهديد الذي أطلقه العقيد سهيل الحسن الملقب بالنمر بقصف قوات المعارضة بإدلب بالمواد الكيميائية, فألقى برميلين محملين بغاز الكلور على موقعين للثوار على الطريق بين إدلب واللاذقية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مقتل قائد بالجيش العراقي وعشرات الجنود بمعارك الأنبار

مقتل قائد بالجيش العراقي وعشرات الجنود بمعارك الأنبار

قتل قائد الفرقة الأولى في الجيش العراقي خلال المعارك الدائرة بمحافظة الأنبار مع تنظيم الدولة، إلى جانب العشرات من الجنود ومليشيات الحشد الشعبي الداعمة للحكومة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

مجلس الأمن: الوضع بسوريا أكبر حالة إنسانية طارئة

مجلس الأمن: الوضع بسوريا أكبر حالة إنسانية طارئة

وصف مجلس الأمن الدولي الأزمة السورية بأنها صارت أكبر حالة طوارئ إنسانية في العالم، محذرا من أن الأوضاع الإنسانية في سوريا ستزداد تدهورا في ظل غياب أي حل سياسي للأزمة.

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال بالقدس

قال مراسل الجزيرة بالقدس إن فتى فلسطينيا استشهد فجر السبت عند حاجز للاحتلال شرق القدس، في وقت أصيب أكثر من عشرة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي بقرية كفر قدوم بالضفة.

صالح يشارك الحوثيين القتال ويدعوهم للقبول بالقرار الأممي

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الثلاثاء حلفاءه الحوثيين إلى الاستجابة لقرارات مجلس الأمن بالانسحاب من المحافظات، فيما تواصل القوات الموالية له احتلال المدن وقصفها بجانب الحوثيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ميليباند: لا استقرار بالعالم دون حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

دعا زعيم حزب العمال البريطاني المعارض إيد ميليباند الجمعة لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين، واتهم رئيس الوزراء ديفد كاميرون بإضعاف بريطانيا على المسرح العالمي.

مقتل مسلحين في اشتباكات مع "يوناميد" بدارفور

أعلنت بعثة حفظ السلام المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور غربي السودان أن قواتها صدّت هجومين لمسلحين مجهولين وقتلت أربعة منهم، في وقت أصيب ستة من جنودها بجروح.

طهران تستدعي القائم بالأعمال السعودي لديها

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن طهران استدعت القائم بالأعمال السعودي لديها على خلفية إجبار مقاتلات سعودية طائرات إيرانية تحمل مساعدات إنسانية إلى اليمن على العودة من حيث أتت.

مطالبة أممية للأسد بتنفيذ "فوري" لقرارات حماية المدنيين

دعا مجلس الأمن الرئيس السوري بشار الأسد إلى "التنفيذ الفوري" للقرارات الخاصة بحماية المدنيين، بينما حثت المسؤولة الأممية للشؤون الإنسانية فاليري آموس مجلس الأمن إلى فرض عقوبات وحظر الأسلحة بسوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أسير أفغاني: تلقيت مبالغ مقابل مشاركتي بحرب سوريا

قال أسير أفغاني لدى قوات المعارضة السورية إنه تلقى مليوني تومان إيراني (نحو ستمائة دولار) مقابل مشاركته في القتال ضمن العناصر الإيرانية الداعمة لقوات النظام السوري في الحرب الدائرة بسوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الموت يغيب الشاعر السوداني محمد الفيتوري

توفي الشاعر السوداني الكبير محمد مفتاح الفيتوري عصر اليوم الجمعة بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة المغربية الرباط عن عمر يناهز 85 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.

الائتلاف يناشد العالم إنقاذ السوريين العالقين باليمن

ناشد الائتلاف الوطني السوري المعارض الأمم المتحدة ودول جوار اليمن بما فيها السعودية العمل على تأمين خروج آمن وسريع لأكثر من عشرة آلاف سوري في اليمن، محاصرين هناك.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن , الثورة السورية

تركيا تحيي الذكرى المئوية لمعركة تشانق قلعة

أحيت تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان الجمعة الذكرى المئوية لمعركة تشانق قلعة بشبه جزيرة غاليبولي التركية التي انتصرت فيها تركيا على الحلفاء في الحرب العالمية الأولى في مراسم ضخمة.

تصويت: الحشد الشعبي أخطر من تنظيم الدولة

تحول تصويت برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة لمعركة كلامية تراشق فيها مؤيدو ومعارضو الحشد الشعبي في العراق الاتهامات والأوصاف من العيار الثقيل على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعوة لتمكين الفلسطينيين من مراقبة جباية ضرائبهم

قالت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية إن اقتصاديين فلسطينيين وإسرائيليين أوصوا مؤخرا بوضع موظفي جمارك فلسطينيين إلى جانب الإسرائيليين على المعابر الحدودية لمراقبة جباية الضرائب والجمارك على البضائع المتجهة للضفة وغزة.

مقتل عشرة مسلحين وثلاثة جنود غربي تونس

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني التونسي إن قوات الجيش تمكنت من قتل عشرة مسلحين في اشتباكات مستمرة منذ الأربعاء قرب الحدود مع الجزائر، مشيرا إلى مقتل ثلاثة عسكريين.

جدل أخلاقي بعد أول تجربة لتغيير الأجنة البشرية

حذر علماء من مغبة محاولات تغيير الخريطة الجينية للإنسان بعد نشر أول تجربة لتغيير الحمض النووي لأجنة بشرية. وقال هؤلاء إن ذلك يؤدي لتأثيرات غير معروفة على الأجيال القادمة.

احتجاجات بجنوب أفريقيا على العنف إزاء الأجانب

تظاهر الآلاف بمدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا اليوم احتجاجا على العنف تجاه المهاجرين الأجانب بالبلاد، كما قرر البرلمان تعليق أعماله لتمكين النواب من العودة لدوائرهم الانتخابية للدعوة لكف أعمال العنف هذه.

تشييع معارض مصري يشتبه بوفاته تحت التعذيب

شيع أهالي القليوبية جنازة أحد أبرز ثوار المحافظة الذي توفي بعد تعذيبه عقب اختطافه وإخفائه في أحد مقار الداخلية بشمالي القاهرة، الأربعاء الماضي، وفق بيان لتحالف دعم الشرعية.

محادثات سورية برعاية أممية مطلع مايو بجنيف

أعلنت الأمم المتحدة اليوم أنها سترعى مطلع الشهر القادم بجنيف لأسابيع محادثات منفصلة مع ممثلين للنظام السوري وفصائل معارضة. وتستهدف المحادثات إحياء التسوية السياسية التي بلغت العام الماضي طريقا مسدودة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية